جميع المباريات

إعلان

بقيادة صلاح.. هل يحقق ثلاثي ليفربول حلم "المئوية" قبل نهاية الموسم؟

ثلاثي ليفربول

ثلاثي هجوم ليفربول صلاح وفيرمينو وماني

بفضل الأرقام المبهرة التي حققها النجم المصري محمد صلاح، وكذلك المستوى المتميز الذي يقدمه زميلاه البرازيلي روبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، أصبح ثلاثي خط هجوم فريق ليفربول على مقربة من دخول التاريخ.

ورغم الأزمات الدفاعية التي عانى منها فريق ليفربول على مدار الموسم، خاصة قبل التعاقد مع العملاق الهولندي فيرجل فان دايك، إلا أن التميز الكبير لثلاثي خط الهجوم ساهم في تحقيق الفريق لنتائج طيبة، أبرزها التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل محمد صلاح 41 هدفًا في مختلف المسابقات حتى الآن، بينهم 31 هدفًا يحتل بهم صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بفارق 5 أهداف أمام أقرب ملاحقيه الإنجليزي هاري كين، كما سجل فيرمينو 25 هدفًا، وسجل ماني 17 هدفًا.

وبمجموع 83 هدفًا أصبح ثلاثي هجوم يستهدف دخول التاريخ، بالوصول إلى 100 هدف في موسم واحد، إلا أن الأمر يبقى صعبًا في ظل 5 مباريات فقط متبقية للفريق في الموسم الجاري، قد ترتفع إلى ستة في حالة تجاوز عقبة روما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتأهل للمباراة النهائية.

وبرزت قيمة النجاح الهجومي لفريق ليفربول في تواجد ثلاثي المقدمة بالمراكز الخمس الأولى في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا، والتي يحلق البرتغالي كريتسيانو رونالدو بعيدًا في صدارتها برصيد 15 هدفًا، ويتساوى صلاح وفيرمينو مع الفرنسي وسام بن يدر مهاجم إشبيلية في المركز الثاني برصيد 8 أهداف، بينما يتبعهم ساديو ماني برصيد 7 أهداف.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل ثلاثي هجوم ليفربول 56 هدفًا، حيث يحتل فيرمينو المركز السابع في قائمة الهدافين برصيد 15 هدفًا، بينما يحتل ماني المركز الرابع عشر برصيد 10 أهداف، إلى جانب أهداف صلاح الـ 31.

ونجحت "ثلاثيات" تاريخية في تحقيق إنجاز الوصول للمئوية، أبرزهم ثلاثي برشلونة في موسمي 2014/2015 و2015/2016 الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار والأوروجوياني لويس سواريز، وكذلك ثلاثي ريال مدريد في موسم 2011/2012 البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني جونزالو هيجواين والفرنسي كريم بنزيما، قبل استبدال المهاجم الأرجنتيني بالويلزي جاريث بيل في ثلاثي مدريدي جديد حقق الإنجاز ذاته في موسم 2014/2015.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن