شاهد كل المباريات

إعلان

هاينكس: يجب أن يشكر ريال مدريد كيلور نافاس على التأهل

هاينكس

هاينكس

أكد يوب هاينكس مدرب بايرن ميونخ عقب توديع نصف نهائي دوري الأبطال بعد التعادل الليلة مع ريال مدريد 2-2 في سانتياجو برنابيو، أن الفريق الإسباني يجب أن يتوجه بالـ"شكر" لحارسه كيلور نافاس.

وكان حارس المرمى الكوستاريكي أحد أفضل اللاعبين في المباراة. وأنقذ شباكه من فرص عديدة سنحت للاعبي بايرن ميونخ وكان حاسما في تأهل أبناء المدرب زين الدين زيدان للمباراة النهائية في كييف.

وأثنى هاينكس على أداءه قائلا "إذا تأملنا المباراتين، فأعتقد أننا كنا الفريق الأفضل. لكننا للأسف لم نبلغ النهائي. إنه إحباط كبير بالنسبة للاعبين ولي. قدم الفريقان عموما صورة طيبة عن كرة القدم. كانت مواجهة من العيار الثقيل. يمكنهم شكر كيلور نافاس الذي كان رائعا. خاصة في نهاية اللقاء. تعامل بشكل جيد وكانت له تصديات مبهرة".

كما بدا هاينكس حزينا بعد شوط أول بمستوى طيب من جانب لاعبيه، قبل أن يمنح حارسه أولريتش "هدية" لكريم بنزيمة كي يسجل منها الهدف الثاني لريال مدريد، لكنه أشاد بالعمل الجيد الذي أداه لاعبوه.

وأضاف "حتى عندما كانت النتيجة 2-1 واصلنا بنفس الروح المعنوية العالية. تخلصنا من الضغط ولعبنا بسلاسة بينما كان الريال متراجعا إلى نصف ملعبه ويعتمد على الهجمات المرتدة. لعب فريقي على نحو طيب للغاية، لم أرى البايرن على هذه الصورة الجيدة منذ وقت طويل. لم نقل كم لاعبا غاب بسبب الإصابات. وفي مباراة متكافئة للغاية مثل اليوم وأمام 80 ألف مشجع، إذا لم يكن لديك بدائل في الأمام، يكون من الصعب الفوز".

وتابع "ينقصنا لاعبون مهمون للغاية. لكن إجمالا، أثق كثيرا في من لعبوا. فعلوا الأمر على أكمل وجه. قدموا كرة قدم جميلة جدا وراقية وسلسة. ترى كرة قدم مثل هذه في مرات معدودة أوروبيا. من المؤسف أنهم أقصونا".

بالمثل، تجنب المدرب الألماني المخضرم الحديث عن هوية الفريق الذي يعتقد أنه الأوفر حظا للتويج بالبطولة في النهائي. وفضّل الانتظار لما ستسفر عن مباراة نصف النهائي الأخرى التي تجمع روما وليفربول، وأشار هاينكس لقوة الفريق الإنجليزي.

واستطرد "يبدو أن فرص ليفربول في الوصول إلى النهائي أكبر. سيكون منافسا شرسا للغاية. لا أعلم من قد يكون الأوفر حظا للفوز. كل شي وارد الحدوث في النهائي".

وعاد المدرب الألماني لإبراز التأثير الكبير للغيابات على صفوف فريقه، مذكرا بأنه حرم من اثنين من أهم لاعبيه في الدقائق الأولى من لقاء الذهاب أمام ريال مدريد: جيروم بواتينج وأرين روبن.

وشدد "يصعب فهم هذا الأمر. غاب عنا خمسة لاعبين من الطراز الرفيع، لكنني أثق تماما في الجميع. أظهروا ذلك اليوم. لذا لا أحبذ البحث عن أعذار لما جرى. لا يروق لي هذا الأمر".

وعما إذا كان قد قاد آخر مباراة له في دوري أبطال أوروبا، رد بالإيجاب.

وعن تغيير خاميس رودريجيز في الشوط الثاني وأداء حارس مرماه، قال "قدم خاميس مباراة رائعة. كان مرهقا بعض الشيء في النهاية، لذا فقد دفعت بخابي مارتينيز. كان هذا هو السبب الوحيد. لكن خاميس ظهر بشكل رائع. لا يمكنني قول شيء عن أداءه. كان جيدا جدا".

أما حارس المرمى، فقد أوضح هاينكس "قدم أولريتش موسما استثنائيا. بدرت منه هفوة. اعتقد في البداية أنه كان يريد إمساك الكرة بيده، انتبه إلى أنه لا يستطيع، أصابه التوتر وهذا أمر كارثي على اللاعب والفريق. لاحت لنا فرصا عديدة، لم يحالفنا الحظ فيها. كان حارس ريال مدريد جيدا للغاية".

4

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات