شاهد كل المباريات

إعلان

نهائي كييف.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول.. تفوق إنجليزي ورباعية تاريخية

ليفربول وريال مدريد

ريال مدريد تفوق على ليفربول في "آنفيلد" بثلاثية نظيفة عام 2009

يبحث ريال مدريد الإسباني عن لقبه الـ13 والثالث على التوالي في دوري الأبطال، لكن طموحه يصطدم بأحلام ليفربول الإنجليزي، المتوج بلقب المسابقة خمس مرات.

سيجمع ملعب الاستاد الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية بين ريال مدريد حامل اللقب وليفربول الذي يلعب في صفوفه محمد صلاح يوم السبت، في النهائي المرتقب للمسابقة.

التقى الفريقان في خمس مناسبات سابقة، كلها في دوري الأبطال، حيث فاز الريدز ثلاث مرات والريال مرتين، وسجل النادي الإنجليزي 6 أهداف، والإسباني 4.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الفريقين:

موسم (2014-15):

آخر مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في دور المجموعات عام 2014، وفاز ريال مدريد على ملعبه "سانتياجو برنابيو" (1-0) بهدف كريم بنزيما.

وعلى ملعب "آنفيلد"، فاز الفريق الملكي (3-0) بفضل كريستيانو رونالدو وبنزيما (هدفين). وفشل ليفربول وقتها في التأهل لدور الـ16 بالمسابقة.

موسم (2008-09):

فاز ليفربول على ريال مدريد بنتيجة (5-0) في نتيجة مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا بدور الـ16 موسم (2008-09).

وتغلب الريدز تحت قيادة المدرب رافائيل بينيتيز على الريال ذهابًا بهدف نظيف في إسبانيا أحرزه يوسي بنعيون قبل 8 دقائق من نهاية المباراة.

وفي إنجلترا، تكمن ليفربول من إلحاق ريال مدريد أكبر هزيمة له في دوري الأبطال، بعد الفوز (4-0) بفضل هدفي جيرادر وتوريس ودوسينا.

نهائي باريس 1981

كتب ليفربول آخر هزيمة لريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وهي المرة الوحيدة أيضًا التي يتفوق فيها فريق إنجليزي على ناد إسباني بتاريخ النهائيات.

احتضن ملعب حديقة الأمراء يوم 27 مايو 1981 أول مواجهة بين ريال مدريد وليفربول، ونجح الريدز في حصد ثالث ألقابه بالمسابقة، بهدف سجله ألان كينيدي في الدقيقة 81.

0

إعلان

التعليقات