شاهد كل المباريات

إعلان

نهائي كييف.. من بينهم الأهلي.. 3 أندية تترقب مواجهة ريال مدريد وليفربول

ليفربول

ليفربول

أيام قليلة تفصلنا على مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا والتي ستجمع بين ريال مدريد المتوج باللقب في آخر نسختين ومنافسه ليفربول في المباراة المقرر لها السبت المقبل بالعاصمة الأوكرانية "كييف".

ريال مدريد تأهل للعام الثالث على التوالي لخوض المباراة النهائية بعد فوزه على بايرن ميونيخ الألماني (4-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، بينما حجز ليفربول بطاقة العبور للنهائي بالفوز على روما الإيطالي (7-6) بمجموع المباراتين أيضًا.

وسيدخل ريال مدريد وليفربول المباراة وكل طرف يسعى للتتويج بالبطولة من أجل تحقيق تفوق قاري وعالمي جديد، وهذا ما يستعرضه "يلا كورة" في التقرير التالي:

التربع على صدراة الأكثر تتويجًا 

يحتل ريال مدريد صدارة الفرق الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية والعالمية حيث حقق الملكي 24 قاريًا بواقع 12 بطولة دوري أبطال أوروبا وأربع بطولات سوبر أوروبي وثلاث بطولات كأس العالم للأندية ومثلهم كأس إنتر كونتنيتال وبطولتين الدوري الأوروبي.

الريال في حال تحقيقه بطولة دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الحالية سيكون بإمكانه توسيع الفارق أيضًا حيث سيخوض مباراة السوبر الأوروبي أمام غريمه أتليتكو مدريد بجانب كأس العالم للأندية والذي توج بها في آخر نسختين.

ويترقب الأهلي مباراة ريال مدريد وليفربول باعتباره وصيفًا لأكثر الفرق تتويجًا بالبطولات القارية حيث حقق الشياطين الحمر 20 لقبًا قاريًا بواقع 8 بطولات دوري أبطال إفريقيا وست بطولات سوبر إفريقي وأربع بطولات كأس الكؤوس وبطولة الأفروأسيوي وبطولة الكونفدرالية.

الأهلي كان قد تربع على قمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات عام 2014 بعد فوزه بالكونفدرالية حيث كان متفوق وقتها على ريال مدريد بفارق بطولة.

الانفراد بالمركز الثالث 

حقق ليفربول بطولة دوري أبطال أوروبا خمس مرات من قبل كان آخرها عام 2005 بعد الفوز على ميلان (3-1) بركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بنتيجة (3-3).

ليفربول يتساوى مع كلاً من برشلونة وبايرن ميونيخ برصيد 5 بطولات قارية حيث كان آخر ألقاب الكتلان الأوروبية عام 2015، بينما كان آخر ألقاب البايرن عام 2013 بعد الفوز على مواطنه بروسيا دورتموند (2-1).

الاقتراب من ميلان

إذا توج رفاق محمد صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا فسيكون ليفربول على بعد لقب وحيد من التساوي مع ميلان الإيطالي الذي يتواجد في وصافة الفارق المتوجه بدوري الأبطال حيث حقق "الروسينيري" اللقب في سبع مناسبات سابقة كان آخرها الفوز على ليفربول في نهائي 2007 بنتيجة (2-1).

0

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa