شاهد كل المباريات

إعلان

نهائي كييف.. صلاح يتحدى "عقدة بن عطية" لتحقيق إنجاز غائب منذ 31 عامًا

محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

أصبح النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، اللاعب العربي الخامس الذي سيشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يواجه فريقه ريال مدريد الإسباني وصاحب الأكثر تتويجًا بالبطولة القارية بواقع 12 مرة.

ليفربول بقيادة هدافه محمد صلاح سيدخل المباراة وعينه على تتويج بلقب غائب منذ 13 عامًا حيث كان آخر فوز للريدز بالبطولة يعود إلى 2005 بعد الفوز على ميلان الإيطالي بركلات الترجيح.

وفي التقرير التالي، يسلّط "يلا كورة" الضوء على أبرز اللاعبين العرب الذين شاركوا في نهائي دوري أبطال أوروبا:

- رابح ماجر 

يُعد النجم الجزائري رابح ماجر لاعب بورتو البرتغالي أول لاعب عربي يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث نجح نجم الجزائر في قيادة فريقه بالتتويج بالبطولة بالفوز على بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل هدف في نهائي (1986-87)، في مباراة شهدت تسجيل النجم الجزائري هدف التعادل.

- رضوان حجري 

لاعب الرجاء البيضاوي المغربي وبنفيكا البرتغالي رضوان حجري يعتبر ثاني لاعب عربي يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا حيث واجه فريق بي إس في إيندهوفن في نهائي موسم (1987-88)، المباراة انتهت بفوز بطل هولندا بركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

- المهدي بن عطية 

مدافع منتخب المغربي المهدي بن عطية قاد فريقه يوفنتوس للتأهل إلى نهائي دوري أبطال في النسخة الماضية إلا أن فريق السيدة العجوز اصطدم بريال مدريد في المباراة الختامية ليحقق الأخير فوزًا عريضًا بأربعة أهداف مقابل هدف.

- أشرف حكيمي 

يتواجد أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد في المباراة النهائية من النسخة الحالية، إلا أن صاحب الـ19 عامًا قد يغيب عن المشاركة في ظل اعتماد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على الإسباني داني كارفخال.

وشارك صاحب الجنسية المغربية في مباراتين مع ريال مدريد في المسابقة الأوروبية كانت أمام توتنهام هوتسبيرز في دور المجموعات.

0

إعلان

التعليقات