شاهد كل المباريات

إعلان

أين هم الآن؟.. تشكيل ليفربول في اخر نهائي دوري الأبطال

ليفربول 2005

ليفربول 2005

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي لموجهة ريال مدريد، يوم السبت المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا، بمدينة كييف الأوكرانية.

ليفربول، تُوج بالبطولة 5 مرات سابقة، وتعد تلك المرة هي الثامنة التي يتأهل الريدز إلى نهائي البطولة، حيث كانت المرة الأخيرة أمام ايه سي ميلان نسخة 2007، والتي خسرها بنتيجة 2-1.

صحيفة توك سبورت، أجرت تقريرًا سلطت خلاله الضوء على تشكيل ليفربول في اخر نهائي خاضه الريدز في دوري أبطال أوروبا، وأين هم الآن:

بيبي رينا

حارس مرمى نابولي الحالي، غادر ملعب آنفليد بشكل نهائي موسم 2014، متوجهًا إلى الدوري الالماني عبر بوابة بايرن ميونيخ الألماني،  قبل أن يشد رحاله إلى نابولي الايطالي، ليقضي موسمًا على سبيل الإعارة 2013/14.

ستيف فينان

غادر ليفربول في عام 2008 وقضى موسمًا في إسبانيول قبل الانضمام إلى بورتسموث، ثم ظهوره الأخير في المباراة النهائية في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي موسم 2009/10، ليقرر الاعتزال ويتجه للعمل في مجال التطوير العقاري

جيمي كاراجر

أعلن اعتزاله موسم 2013، ليدخل مجال وسائل الإعلام، ويعمل كناقد رياضي لدى شبكة سكاي سبورتس.

كاراجر، فاز ببطولة دوري ابطال اوروبا عام 2005 مع الريدز.

دانييل آجر

غادر آجر ليفربول في عام 2014 ليعود إلى بروندبي في وطنه الدنمارك، وأعلن اعتزاله اللعب عام 2016.

جون آرنه ريسه

علق الظهير الأيسر النرويجي، حذاءه بعد فترة قصيرة من مغادرته لملعب آنفليد عام 2008، ذهب إلى روما ، ثم فولهام وأبويل نيقوسيا ودلهي ديناموس وأيلسوند وتشينايين، قبل أن يعتزل في آسيا عام 2016.

جيرمان بينانت

غادر بينانت ليفربول في عام 2009 ، وانضم إلى ريال سرقسطة قبل الذهاب للعب مع ستوك سيتي ، ثم ولفز ، وبون سيتي ، ويجان ، تامبينيس روفرز، قبل أن يقضي موسمًا في بيليرسي تاون.

تشابي ألونسو

قدم موسمًا جيدًا في 2016/17، افتقده ليفبول كثيرًا في منطقة خط الوسك بعد رحيله، موسم 2009، متجهًا إلى ريال مدريد الإسباني، الذي حقق معه لقب الدوري الإسباني، ودوري أبطال اوروبا، قبل ان يرحل إلى الدوري الألماني لفريق باينر ميونيخ موسم 2014، وفاز معه بثلاثية البوندسليجا، قبل أن يقرر تعليقه حذاؤه.

خافيير ماسكيرانو

انضم ماسكيرانو إلى صفوف برشلونة الإسباني، قادمًا من ليفربول بقيمة مالية وصلت غلى 17 مليون جنيه استرليني، فاز مع برشلونة بالعديد من الالقاب قبل أن يرحل إلى صفزف الدوري الصيني خلال انتقالات يناير 2018.

بودوين زيندن

عقب اخر ظهور له مع ليفربول في دوري ابطال اوروبا، انتقل غلى مارسيليا، ومنها إلى سندرلاند، قبل أن يقرر اعتزال اللاعب.

عمل في تشيلسي لفترة قصيرة في الجهاز الفني لرافييل بينيتز، قبل العودة إلى ناديه القديم "آيندهوفن".

ستيفن جيرارد

اعتزل لعب كرة القدم موسم 2016، بعد فترة قضاها في صفوف الدوري الأمريكي لنادي لوس أنجلوس جالاكسي.

عاد مجددًا إلى ليفربول، وعمل في أكاديمية النادي، ثم أصبح مدربًا لفريق أقل من 18 عام، قبل أن يتم تعيينه منذ عدة اسابيع مديرًا فنيًا لنادي رينجرز الاسكتلندي.

ديرك كويت

غادر ليفربول في ،2012، أنهى اللاعب الهولندي المحترف مسيرته الاحترافية في عام 2017 ، بتسجيله ثلاثية في آخر مباراة له مع فينورد، ليقود الفريق الهولندي للفوز بأول لقب له في الدوري منذ عام 1999.

0

إعلان

التعليقات