شاهد كل المباريات

إعلان

يورجن كلوب

كلوب

أثنى المدير الفني لليفربول الإنجليزي، الألماني يورجن كلوب على مدرب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان معتبرا أنه كان "مقاتلا" طيلة حياته.

وقال كلوب الذي سيواجه فريقه ريال مدريد غدا في نهائي دوري الأبطال بمدينة كييف إن الفريق الإسباني يعمل كـ"ساعة سويسرية".

وقال المدرب الألماني في مؤتمر صحفي "يعتقد الكثير من الأشخاص أن زيدان ليس لديه معارف تكتيكية ولهم نفس الرأي بخصوصي ومن الطريف أن يصل مدربان ليسا على معرفة بالأفكار التكتيكية لمباراة نهائية".

وصرح كلوب "زيدان واحد من أفضل خمسة مدربين في تاريخ كرة القدم وقد يفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة كمدرب وهو ما لم يحدث قط. هو عبقري وهذا لسوء حظي".

وأضاف المدرب "ريال مدريد يعمل كساعة سويسرية. يقدم كرة قدم رائعة. ينظمون أنفسهم حينما تستدعي الحاجة ويلعبون بفوضوية حينما تتطلب المباراة ذلك. زيدان كان مقاتلا طيلة حياته. أن تنشأ في مارسيليا يتطلب هذا، ربما لم يظهر هذا حينما كان لاعبا لأنه كان أفضل من البقية، لكن الآن يظهر هذا الوجه حينما يستاء في مؤتمر صحفي لو قالوا له إن فريقه ليس لديه نفس نهم ليفربول".

وفضل كلوب من ناحية أخرى الابتعاد عن قرار المصري محمد صلاح بخصوص الصيام ورمضان قبل المباراة حيث صرح "الدين شيء خاص كما أفهمه أنا. ليس لدي شيء أقوله. سيظهر في المران مفعما بالطاقة وهو أهم شيء لخوض النهائي".

واعتبر المدرب أنه ما يزال من المبكر وضع اللاعب المصري في مستوى كريستيانو رونالدو وميسي حيث صرح "صلاح قدم موسما استثنائيا لكن كريستيانو وميسي يستحقان كل الإشادات لأنهما حافظا على هذا المستوى لعدة سنوات".

وأضاف كلوب "لقد استعددنا للمباراة. حللنا طريقة لعب ريال مدريد وهم أقوياء في الحقيقة، لكنهم لم يواجهونا ونحن ليفربول والفوز بالألقاب الكبيرة في جيناتنا".

وتابع المدرب "نحن أكثر فريق سجلنا في نسخة واحدة من دوري الأبطال وحققنا نتائج استثنائية. خبرة ريال مدريد لها عامل مساعد. لا يمكننا أن نلعب المباراة التي سيفرضها وعبر التكتيك سننجح في خفض جودته.

ويرى كلوب أن نسب فوز الفريقين باللقب هي "50 إلى 50"، مشيرا إلى أن نقطة قوة فريقه هي "الروح الجماعية التي تمكن من خلقها هذا الموسم".

0

إعلان

التعليقات

`48

انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1-1 بين الزمالك والمقاولون