شاهد كل المباريات

إعلان

ملف.. نهائي الأبطال.. ماذا قال صلاح وزيدان وكلوب قبل اللقاء المرتقب؟

نهائي الابطال

نهائي الابطال

يتأهب ملعب إن إس كي أولمبيسكي"، بمدينة كييف الأوكرانية، انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، والمقرر لها في تمام التاسعة إلا الربع مساء اليوم السبت.

ريال مدريد، صاحب الـ12 بطولة، يسعى للتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، بينما يأمل ليفربول في الحصول على اللقب للمرة السادسة في تاريخه.

يلا كورة، يلقي الضوء على أبرز التصريحات التي خرجت من كلا الجانبين قبل المباراة:

الطرف الإنجليزي

كلل المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، المديح، لغريمه الفرنسي زين الدين زيدان، مؤكدًا أنه مدرب جيد، مثلما كان واحد من أفضل 5 لاعبين في كرة القدم على مر العصور.

كلوب، يرى أن زيدان يمكنه الفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة، لافتًا إلى خبرات ريال مدريد خلال البطولة.
ذكريات الماضي

وعن كيفية رونالدو، أكد كلوب، أنه استطاع فعل ذلك من قبل، خلال ولايته الفنية لفريق بروسيا دورتموند الألماني موسم 2013، وتمكن من الفوز على ريال مدريد بنتيجة 4-1 في نصف نهائي البطولة.

تصريح صادم

فاجئ كلوب، الجميع بتصريح صادم، بقوله أن ريال مدريد هو الفريق الأقرب للفوز بدوري أبطال أوروبا، زيدان مدرب كبير، ولديه لاعبين جيدين.

وأوضح كلوب، أن المباراة بمثابة تحد كبير لكلا الفريقين، علينا أن نكون أقوياء، نستحق التواجد في النهائي، علينا الآن تقديم كرة جيدة".

نقد مارسيلو

كلوب، يعتقد أن اللاعب البرازيلي مارسيلو، الظهير الايسر لريال مدريد، يؤدي بشكل جيد من الناحية الهجومية، لكن من الناحية الدفاعية فهو "لا يدافع بشكل جيد"، وسنستغل الأمر لصالحنا.

"صيام" صلاح

رفض كلوب، التعليق على "صسام" صلاح، مؤكدًا أن الأمر شخصي له علاقة بالدين، ويرجع للاعب نفسه، ما يهمني أن "مومو" يؤدي بشكل جيد، وفي حالة فنية عالية.

وعن المقارنة بينه وبين الثنائي الأفضل في العالم رونالدو وميسي، وإمكانية ترشحه لجائزة البالون دور، أجاب الالماني، بأن صلاح يمتلك إمكانيات هائلة، قدم موسمًا رائعًا عليه الاستمرار ومواصلة التألق خلال السنوات المقبلة.

تصريحات صلاح

علق محمد صلاح، على المباراة، مؤكدًا أنها لن تكون مواجهة بينه وبين كريستيانو رونالدو فقط، مشيرًا إلى أن الجميع متحمس للفوز بالبطولة، علينا بذل قصارى جهدنا للفوز باللقب.

وعن مواجهته مع رونالدو، أكد "مو"، أن البرتغالي لاعب رائع، وهو يعرفه جيدًا، ولكن كل تركيزي على المباراة فقط، سأخض اللقاء باعتباره مواجهة عادية، لا داعي للضغط النفسي الزائد".

الجانب الإسباني

لم تخلُ تصريحات الفريق الإسباني من الثقة في الفوز، وتحقيق اللقب، وظهرت علامات الخبرة والثقة على صور اللاعبين خلال التدريبات، ولم لا فهم اصحاب اللقب 3 مرات خلال الأربعة مواسم الأخيرة.
كفة زيدان المتساوية

اعترف زيدان، بإمكانيات فريق ليفربول الإنجليزي، كما أكد أن المباراة ستحمل جانب من الصعوبة، نظرًا لأن كفة كلا الفريقين متساوية.

"أنا أعيش من أجل الحصول على الألقاب"، استكمل زيدان تصريحاته بشأن المباراة، مشيرًا إلى أن الوصول إلى نهائي دوري الابطال للمرة الثالة على التوالي ليس سهلًا.

وعن مقارنته بكلوب، أكد زيدان أنه كان أفضل من نظيره الألماني وقت أن كان لاعبًا، بينما كمدرب، فهو يكن له كامل الاحترام والتقدير، فهو لديه الكثير من الخبرة، لكنه لا يشبهني.

مارسيلو يرد على "نقد" كلوب

 "أعلم جيدًا ما علي فعله أمام محمد صلاح"، بدأ مارسيلو حديثه عن المباراة، مؤكدًا أنه لم يسمع ما قاله كلوب بشأن الضعف الذي يعاني منه في الجانب الدفاعي.

ولفت الظهير الأيسر البرازيلي، إلى أنه يقوم بعمله فقط بكل تواضع، وليس لديه ما يثبته لأي شخص.

اختلافات رونالدو

كريستيانو رونالدو، أعرب عن كامل الاحترام والتقدير للاعب المصري محمد صلاح، إلا أنه لا يرى أنهما يتشابهان في لعب الكرة.

وأكد رونالدو، أن صلاح يلعب بالقدم اليسرى، بينما هو يفضل اليمنى، لافتًا إلى فارق الطول بينهما.

وأتم رونالدو تصريحاته في هذا الصدد، متحديًا "الجميع يقارن بيني وبين أي لاعب، لكني متخلف عن أي لاعب، وسنرى يوم السبت من سيفوز".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa