شاهد كل المباريات

إعلان

10 أرقام عن نهائي كييف.. الريال يكتب التاريخ.. رونالدو يعادل ألقاب برشلونة.. وماني يزاحم صلاح

ريال مدريد

ريال مدريد

تُوج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ13 في تاريخه، بعد فوزه على ليفربوبل الإنجليزي في المباراة النهائية للمسابقة بنتيجة (3-1) على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام القياسية التي تحققت بعد المباراة:

- بات ريال مدريد أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي بالنسخة الحديثة للمسابقة، والثاني بشكل عام بعد بايرن ميونيخ الألماني بين 1974 و1976.

- أصبح المدير الفني زين الدين زيدان ثالث مدير فني يحرز دوري الأبطال ثلات مرات بعد بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي، لكنه أول من يفوز باللقب في ثلاث مواسم متتالية.

- تُوج البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب دوري الأبطال للمرة الخامسة في مسيرته كعاشر لاعب يحقق هذا الإنجاز، معادلا رقم أندية بايرن ميونيخ وليفربول وبرشلونة.

- أنهى رونالدو دوري أبطال أوروبا متصدرًا جدول ترتيب هدافي المسابقة للمرة السابعة في مسيرته، بعدما سجل 15 هدفًا لريال مدريد موسم (2017-18).

- عادل السنغالي ساديو ماني رقم محمد صلاح، وبات لاعب ليفربول ثاني لاعب إفريقي يسجل +10 أهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا.

- بات الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي ثاني لاعب عربي يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد النجم الجزائري رابح ماجر الذي حصد اللقب عام 1987 مع بورتو البرتغالي.

- بات الألماني يورجن كلوب رابع مدرب يخسر أول مباراتين نهائيتين في دوري الأبطال، بعد ماسيمليانو أليجري (2015 و2017)، ودييجو سيميوني (2014 و2016)، وهيكتور كوبر (2000 و2001).

- لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل ثلاثة لاعبين من فريق واحد 10 أهداف في موسم: صلاح (10)، وفيرمينو (10)، وماني (10).

- بات الويلزي جاريث أول لاعب بديل يسجل هدفين في مباراة نهائية في دوري الأبطال، وصاحب أسرع هدف كبديل في تاريخ المباريات النهائية للمسابقة (122 ثانية).

- أصبح الفرنسي كريم بنزيما رابع أفضل هداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 56 هدفًا، بعد كريستيانو رونالدو (120) وليونيل ميسي (100)، وراؤول (71).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات