شاهد كل المباريات

إعلان

الصحافة الإسبانية بين التغني بالريال الأسطورة وقنبلة كريستيانو ومقصية بيل

بيل

مقصية بيل

هيمن تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا الـ13 في تاريخه والثالث على التوالي بعد فوزه الليلة الماضية على ليفربول 3-1 في كييف وتصريحات نجم الملكي كريستيانو رونالدو المثيرة للجدل، فضلا عن مقصية الويلزي جاريث بيل واحتمالية رحيله عن الميرينجي، على أغلفة الصحافة الرياضية والعامة الإسبانية الصادرة اليوم الأحد.

كتبت صحيفة (ماركا) بخط عريض في منتصف غلافها "لا يقهرون"، وفي أسفل الصفحة أشارت إلى أن الميرينجي أحرز اللقب الـ13 والثالث على التوالي لـ"يخلد أسطورته".

وتناولت الصحيفة عدة أمور في النهائي إذ أشارت إلى الجدل الذي أثاره كريستيانو رونالدو بتصريحاته عقب المباراة التي تحدث فيها لفترته مع ريال مدريد بصيغة الماضي.

وذكرت (ماركا) أن "كريستيانو يثير الشكوك" مع العبارة التي قالها وأثارت الجدل وهي "الوجود في ريال مدريد كان جميلا".

كما أشارت إلى أن "ليفربول لم يجعل النهائي سهلا" وأن "(الويلزي جاريث) بيل مهد الطريق نحو اللقب بمقصية استثنائية".

ووصفت الصحيفة حارس ليفربول الألماني لوريس كاريوس بـ"صديق ساعد (كريم) بنزيمة في تسجيل الهدف الأول وفي الهدف الثالث الذي أحرزه بيل".

كما تطرقت إلى تصريحات بيل عقب المباراة والتي قال فيها إنه قد يرحل عن الريال، وكتبت "بيل يثير الشكوك أيضا" مع عبارة من تصريحاته حين قال "سأجلس مع وكيل اعمالي لبحث مستقبلي".

ومن ناحيتها عنونت (آس) غلافها بـ"قنبلتان لبيل وقنبلة لكريستيانو..الأول حسم المباراة بهدفين والثاني هدد برحيله".

وفي عناوين فرعية ذكرت جزء من تعليق الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على تصريحات كريستيانو حين قال "كريستيانو عليه أن يبقى في كل الأحوال"، كما ذكرت تصريح بيل عن مستقبله قائلا "قد أبقى أو ارحل، علي أن أتحدث مع وكيل أعمالي".

أما صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية فنشرت صورة لحارس ليفربول ممدا على الملعب ووجه في الأرض، واختارت أن يكون عنوانها "تشامبيونز عن طريق الخطأ" مشيرة إلى أن "خطأين واضحين للحارس كاريوس قدما على طبق من ذهب اللقب الـ13 والثالث على التوالي لريال مدريد".

وفي أعلى غلافها نشرت صورة لوجه كريستيانو وكتبت "قنبلة سي أر 7"، مع تصريحه المثيل للجدل.

كما تطرقت إلى إصابة المصري محمد صلاح نجم ليفربول ومغادرته الملعب بعد تدخل عنيف من قائد الريال سرخيو راموس وكذلك هدفي جاريث بيل وكتبت "إصابة صلاح هزت الريدز..وثنائية لبيل منهما مقصية رائعة".

ومن جانبها، سلطت صحيفة (سبورت) الكتالونية أيضا الضوء على كريستيانو، إذ نشرت صورة له وبخط عريض كتبت "قنبلة كريستيانو..سي أر 7 يلمح لرحيله بعد الفوز بالتشامبيونز"، كما تطرقت لتصريحات بيل عن الرحيل.

كما نشرت صورة لحارس ليفربول وهو يبكي وكتبت "نهائي يثير الضحك..هديتان من كاريوس حارس ليفربول ومقصية لبيل تحسم اللقب".

أما الصحافة العامة فاجمعت على التغني بإنجاز الريال، إذ كتبت (أ بي سي) "ريال مدريد الأسطور" بينما ذكرت (الموندو) "ريال مدريد خالد" واختارت (لا راثون) أن يكون عنوانها "أساطير".

0

إعلان

التعليقات