شاهد كل المباريات

إعلان

إصابة صلاح.. إليك أبرز الاحتمالات ومدة الغياب

محمد صلاح

محمد صلاح

كتبت- رغدة مرزوق

تعرض اللاعب محمد صلاح لإصابة قوية في الكتف الأيسر خلال المباراة التي جمعت فريق ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، وصرحت بعض المواقع بأنه أُصيب بتمزق بأربطة ترقوة الكتف ولكن ما زال هذا التشخيص المبدئي لحالته.

ويخضع الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي للأشعة خلال ساعات من أجل معرفة تفاصيل إصابته ومدة غيابه عن الملاعب.

إصابات الترقوة

وفقا لموقع مستشفى «Cleveland Clinic»، فإن إصابات الترقوة من أكثر الإصابات شيوعا بأي نوع من الرياضة، وتعد «الترقوة» عظمة منحنية تمتد من منتصف الصدر إلى الكتف، وتربط بين العظم الكتفي ومن الكتف إلى الجزء الأمامي من جدار الصدر، ولأن تلك العظمة تتواجد بالقرب من سطح الجلد، تصبح عرضة للكسر.

أسباب الإصابة

- ضربات مباشرة على الكتف، وبشكل عام تكون من أعلى الكتف.

- إصابة غير مباشرة، وتحدث عند التعرض للسقوط واليد ممدودة أو إلى ضربة خارج الكتف.

ما الأعراض التي يمكن أن يواجها المُصاب؟
- ألم حاد بالكتف أو الصدر العلوي كله.

- عدم القدرة على رفع الذراع فوق الرأس.

ما خطوات العلاج في هذه الحالة؟

وفقًا لما نشره الموقع فعلى المصاب إجراء فحوصات بما في ذلك الأشعة السينية لمعرفة ما حدث بعظمة الترقوة، وهل الإصابة مجرد تمزق في أربطة ترقوة الكتف أم كسر، وهو ما ستظهره الأشعة بالنسبة للاعبنا المحترف في صفوف ليفربول محمد صلاح.

إذا كانت الإصابة تمزق في أربطة الكتف فهذا يعني أن «صلاح» سيخضع للعلاج لمدة تتراوح ما بين 15 لـ20 يومًا، ما يعني أنه سيلحق بكأس العالم.

أما إذا أوضح التشخيص أن العظمة تعرضت للكسر، فستتطلب مدة الشفاء عدة أشهر سواء خضع اللاعب للجراحة أم لا.

ووفقًا لموقع «Orthoinfo»، فيعود معظم المصابين إلى نشاطاتهم الطبيعية في خلال 3 أشهر منذ التعرض للإصابة، وفي هذه الحالة يُعرف الطبيب المُصاب بأن حالته مستقرة ويستطيع القيام بذلك.

قد يكون جزع

من جانبه، قال الدكتور شريف عزمي، استشاري التغذية وعلاج الألم، في تصريحات سابقة لـ«الكونسلتو» إن إصابة محمد صلاح على الأرجح جذع بسيط في الكتف.

وأضاف عزمي أن مدة علاج هذه الإصابة تتراوح من أسبوعين إلى 8 أسابيع، حسب درجة الجذع واستجابة اللاعب للعلاج التأهيلي.

وقال: «الحمد لله إن مدرب ليفربول لم يغامر بمحمد صلاح، ويعطيه حقنة لاستكمال المباراة، حتى ينضم اللاعب إلى منتخب مصر في كأس العالم».

واستبعد استشاري علاج الألم ما تردد حول إصابة «صلاح» بخلع في الكتف، نظرًا لأن خروج اللاعب كان عاديًا حيث لم يضعه الفريق الطبي على حمالات طبية حتى لا يتحرك المفصل ولم «يرد» مفصل الكتف إلى مكانه، مشيرًا إلى أن الخلع في الكتف يعود بعد 5 دقائق.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa