شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا يتمنى ليفربول خسارة بنفيكا أمام فنربخشة بدوري الأبطال؟

ليفربول

ليفربول

تتجه أنظار محبي فريق ليفربول الإنجليزي صوب مواجهة فنر بخشة التركي أمام بنفيكا البرتغالي، ضمن منافسات الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا، حيث تعد نتيجة المواجهة فارقة لجمهور النادي الإنجليزي.

وفاز بنفيكا ذهابًا وسط جماهيره في العاصمة البرتغالية لشبونة بهدف نظيف سجله الأرجنتيني فرانكو سيرفي، بينما يستضيف الفريق التركي مواجهة الإياب في الثامنة مساء الليلة على ملعبه بمدينة اسطنبول.

ويكمن اهتمام جماهير ليفربول بالمواجهة في كونها ستحدد موقف الفريق الإنجليزي بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث لم يتبين بعد ما إذا كان ليفربول سيقع في التصنيف الثاني أو الثالث.

واستفاد ليفربول من تعديل الاتحاد الأوروبي لقواعد دوري الأبطال، حيث تقضي اللائحة الجديدة بتأهل جميع ممثلي دوريات التصنيف الأول مباشرة إلى دور المجموعات، وهو ما جنّب ليفربول خوض مرحلة الـ Play-Off.

وانتعشت آمال ليفربول بالتواجد في التصنيف الثاني بعد سقوط بازل السويسري أمام باوك اليوناني في الدور التمهيدي الثاني، إلا أن بنفيكا لايزال يمثل عقبة أمام آمال ليفربول في تجنب وضع صعب بقرعة البطولة القارية.

ويقضي نظام تصنيف الفرق المشاركة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا باحتلال حامل اللقب وبطل يوروبا ليج بالإضافة لأبطال الدوريات الستة الأعلى تصنيفًا في المستوى الأول، بينما تتوزع بقية الفرق على التصنيفات الثاني والثالث والرابع تبعًا لمركزها في تصنيف الاتحاد الأوروبي للأندية.

وفي حالة خروج بنفيكا اليوم أمام فنربخشة، أو تأهله ثم خروجه في مرحلة الـ Play-Off، سيضمن ليفربول تواجده في المستوى الثاني بالقرعة، وهو ما قد يساهم في مجموعة أكثر هدوءًا للفريق الإنجليزي، بينما سيعني تأهل بنفيكا لدور المجموعات أن ليفربول سيكون أول فرق التصنيف الثالث.

وضمنت ثمانية فرق تواجدها في التصنيف الأول وهي ريال مدريد الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، برشلونة الإسباني، يوفنتوس الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، مانشستر سيتي الإنجليزي ولوكوموتيف موسكو الروسي.

كما ضمنت سبعة فرق تواجدها في التصنيف الثاني وهي بوروسيا دورتموند الألماني، بورتو البرتغالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، شاختار دونيتسك الأوكراني، نابولي الإيطالي، توتنهام هوتسبر الإنجليزي وروما الإيطالي، ويتبقى مقعد وحيد سيكون من نصيف بنفيكا في حالة تأهله، بينما سيذهب إلى ليفربول في حالة خروج بنفيكا.

وضمنت أربعة فرق تواجدها في التصنيف الثالث وهي شالكة الألماني، ليون الفرنسي، موناكو الفرنسي وسسكا موسكو الروسي، بينما سيتواجد فريقا إنترناسيونالي الإيطالي وهوفنهايم الألماني في المستوى الرابع، ولم يتحدد موقف الرباعي فالنسيا الإسباني، فيكتوريا بلزن التشيكي، كلوب بروج البلجيكي وجلطة سراي التركي، حيث ينتظر كل منهم الفرق المتأهلة من الأدوار التمهيدية لحسم موقفهم من التواجد في أحد التصنيفين الثالث والرابع.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات