شاهد كل المباريات

إعلان

أفضل لاعب في أوروبا.. كيف يتم التصويت على الجائزة؟ 

محمد صلاح

صلاح

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ قليل عن القائمة المختصرة المرشحة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي ضمت الثلاثي محمد صلاح (ليفربول) ولوكا مورديتش (ريال مدريد) وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس) علمًا بأن البرتغالي مرشحًا للجائزة وفقًا لما قدمه مع فريقه السابق ريال مدريد.

وضمت القائمة 10 مرشحين قبل أن يتم الإعلان عن القائمة المختصرة التي ضمت الثلاثي (صلاح- رونالدو- مودريتش) وهم:

أنطوان جريزمان (فرنسا - أتليتكو مدريد) - 72 نقطة.

ليونيل ميسي (الأرجنتين - برشلونة) - 55 نقطة.

كيليان مبابي (فرنسا - باريس سان جيرمان) - 43 نقطة.

كيفين دي بروين (بلجيكا - مانشستر سيتي) - 28 نقطة.

رافايل فاران (فرنسا - ريال مدريد) - 23 نقطة.

إدين هازارد (بلجيكا - تشيلسي) - 15 نقطة.

سيرجيو راموس (إسبانيا - ريال مدريد) - 12 نقطة.

ماهي جائزة أفضل لاعب في أوروبا؟

هي جائزة سنوية تمنح منذ عام 2011 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب كرة قدم في قارة أوروبا.

تُمنح الجائزة لأفضل لاعب بغض النظر عن جنسياتهم في اللعب مع نادٍ داخل أراضي اتحاد أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال الموسم الماضي، ويتم الحكم على اللاعبين بالنظر لأدائهم في جميع المسابقات المحلية والقارية والدولية.

وكانت الجائزة قد أنشأت بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني بدلاً عن جائزة لاعب العام في أوروبا، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلال حفل قرعة الموسم الحالي 2018-2019 المقرر إقامتها 30 أغسطس الجاري.

طريقة التصويت على الجائزة

*تم اختيار القائمة المختصرة لثلاثة لاعبين من قبل هيئة محلفين تضم 80 مدربًا للأندية التي شاركت في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا (32) و الدوري الأوروبي (48) ، بالإضافة إلى 55 صحفيًا يتم اختيارهم من قبل مجموعة وسائل الإعلام الرياضية التابعة للاتحاد الأوروبي  (ESM)  وتمثل كل من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA).

*يقوم أعضاء لجنة التحكيم باختيار أفضل ثلاثة لاعبين حيث يحصل الأول على خمس نقاط ، بينما يحصل الثاني على ثلاث نقاط أم الثالث فيحصل على نقطة واحدة.

*يحظر على المدربين التصويت للاعبيهم.

*لن يكون هناك تصويت اخر وفقًا للنظام الجديد للجائزة، ما يعني أن الفائز بالجائزة معلوم لدى الاتحاد الأوروبي ولكن لن يتم الكشف عن هويته قبل يوم 30 أغسطس الجاري.

ترتيب الفائزين بالجائزة منذ نشأتها 

أكثر لاعب فوزًا بتلك الجائزة هو البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص ريال مدريد بواقع ثلاث مرات أعوام 2013/2014، 2015/2016، 2016/2017، يليه اللاعب الارجنتني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة بواقع مرتين 2010/2011، 2014/2015.

ويتقاسم الثنائي أندريس انييستا وفرانك ريبيري المرتبة الثالثة بواقع مرة لكل منهما.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات