جميع المباريات

إعلان

وردة ينتقل للدوري الأوروبي.. وبنفيكا وأيندهوفن وسرفينا زفيزدا لمجموعات دوري الأبطال

عمرو وردة

صورة ارشيفية - عمرو وردة

أكملت فرق بنفيكا البرتغالي، وأيندهوفن الهولندي، وسرفينا زفيزدا، اليوم الأربعاء، عقد المتأهلين لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتغلب بنفيكا 4 / 1 على مضيفه باوك سالونيك اليوناني، فيما فاز أيندهوفن 3 / صفر على ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس، وتعادل سرفينا زفيزدا 2 / 2 مع مضيفه سالزبورج النمساوي في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة الأوروبية.

وفي مدينة باوك اليونانية، نجح بنفيكا في تعويض تعادله المخيب على ملعبه 1 / 1 مع باوك في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي، بعدما حقق فوزا مستحقا 4 / 1.

وتواجد الدولي المصري، عمرو وردة على مقاعد بدلاء باوك اليوناني، وشارك في الشوط الثاني، لكن ودع مع فريقه دوري أبطال اوروبا، لينتقل لمنافسات الدوري الأوروبي.

وقلب الفريق البرتغالي تأخره بهدف مبكر حمل توقيع أليكسندر بريوفيتش في الدقيقة 13، حيث تعادل لاعبه جارديل في الدقيقة 20، قبل أن يضيف زميله إدوارديو سالفيو الهدف الثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

وأضاف بيتزي الهدف الثالث لبنفيكا في الدقيقة 39، ليعود سالفيو لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع للضيوف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

وتضاعفت معاناة باوك في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه ليو ماتوس في الدقيقة 76 لحصوله على الإنذار الثاني.

ولم يجد أيندهوفن أدنى صعوبة في اجتياز عقبة باتي بوريسوف، بعدما تغلب عليه 3 / صفر، ليواصل تفوقه على منافسه الذي تغلب 3 / 2 عليه ذهابا.

افتتح ستيفن بيرحوين التسجيل لأيندهوفن في الدقيقة 14، ثم أضاف زميلاه لوك دي يونج وهيرفينج لوزانو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 36 و62.

من جانبه، انتزع سرفينا زفيزدا تعادلا بطعم الفوز 2 / 2 من مضيفه سالزبورج، ليظفر بورقة الترشح لدور المجموعات، بعدما سبق أن تعادل بدون أهداف مع نظيره النمساوي في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة الصربية بلجراد الأسبوع الماضي.

واستفاد الفريق الصربي من تفوقه في فارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه، والتي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وفقا للائحة البطولة.

تقدم سالزبورج بهدفين عن طريق موناس دابور في الدقيقتين 45 و48 من ركلة جزاء، لكن الفريق الضيف سرعان ما قلب الأمور رأسا على عقب بعدما سجل لاعباه ألفاردو بن و ميلوس ديجينيك هدفين في الدقيقتين 65 و66.

وتجرى قرعة دور المجموعات لأمجد الكؤوس الأوروبية غدا الخميس بإمارة موناكو الفرنسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن