جميع المباريات

إعلان

قبل موقعة ليون.. كيف يظهر "جوارديولا" أمام الفرق الفرنسية؟

جوارديولا

جوارديولا

يستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لبدء أولى جولاته في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف منافسه أولمبيك ليون الفرنسي في تمام التاسعة مساء اليوم على ملعب الاتحاد.

قرعة الاتحاد الأوروبي "يويفا" أسفرت عن تواجد مانشستر سيتي في المجموعة السادسة رفقة كل من ساختار دونيتسك الأوكراني وليون الفرنسي وهوفنهايم الألماني.

يغيب عن مباراة السيتزنز اليوم مدربه الإسباني المخضرم بيب جوراديولا بسبب الإيقاف عقب طرده في مباراة إياب ربع نهائي البطولة ذاتها النسخة الماضية أمام ليفربول.

جوارديولا أبدى اعتراضه على قرار أنطونيو ماتيو حكم المباراة بعد إلغاء هدف صحيح للسيتزنز، ليقرر الحكم طرد المدرب الإسباني ليستكمل المباراة من المدرجات.

ويقوم ميكل أرتيتا بدور المدير الفني في مباراة اليوم، ويأمل الإسباني في قيادة المباراة إلى بر الأمان والظفر بالثلاث نقاط الأولى في مشوار السيتزنز نحو لقب البطولة.

مانشستر سيتي vs الأندية الفرنسية

بالعودة إلى تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ضد الأندية الفرنسية في بطولة دوري أبطال أوروبا نجد أن 4 مباريات فقط جمعت بين السماوي والفرق الفرنسية متمثلة في باريس سان جيرمان وموناكو.

* مانويل بيلجريني كان قائدًا للسيتزنز موسم 2015/2016، والتقى مع باريس سان جيرمان خلال الدور ربع النهائي تعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 2-2، ثم حقق الفوز في الإياب بهدف دون رد.

* مباراتي موناكو كانتا تحت قيادة جوراديولا موسم نسخة 2016/17، فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 5-3 على ملعبه، وخسر في العودة 3-1.

جوارديولا vs الأندية الفرنسية

* المدرب الإسباني بيب جوارديولا تولى قيادة مانشستر سيتي صيف 2016، حقق معه حتى الآن ثلاث بطولات محلية (دوري - كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة - السوبر المحلي).

* خاض صاحب الـ47 عامًا مع فريقه الحالي (مانشستر سيتي) بطولتي دوري أبطال أوروبا نسخة 2016/17، و 2017/18.

* حملت نسخة 2017 ذكرى سيئة بالنسبة للمدرب الإسباني ففي دور الـ16 واجه موناكو الفرنسي فاز في لقاء الذهاب على ملعب الاتحاد بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، وخسر في لقاء العودة بثلاثية مقابل هدف ليودع منافسات البطولة.

* لم تكن أول مواجهات جوراديولا أمام الفرق الفرنسية مع السيتي، فحينما كان قائدًا لبرشلونة واجه فريق أولمبيك ليون (منافسه اليوم) مرتين في دور الـ16 لنسخة 2008/09، وشهدت مباراة الذهاب والتي أٌقيمت في فرنسا التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بينما حقق الفوز بخماسية على كامب نو مقابل هدفين على ملعب كامب نو.

خماسيات تاريخية

اعتاد جوارديولا على هزيمة الفرق الفرنسية بخماسيات تاريخية، فكما سبق وذكرنا استقبلت شباك موناكو وليون 10 أهداف (بواقع 5 لكل منهما) من الفرق التي دربها الإسباني.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
النصر

النصر

- -
الفيحاء

الفيحاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن