شاهد كل المباريات

إعلان

حصاد دوري الأبطال.. الجولة الأولى.. ميسي الأفضل وريال مدريد الأشرس هجوميا

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

انتهت الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بفاجآت ملفتة وحيدة، إلا أنها شهدت العديد من الوقائع المثيرة، كان أبرزها البطاقة الحمراء الأولى التي يتلقاها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي طوال مشواره في المسابقة.

وأشهر الحكم الألماني فيلكس بريتش بطاقة حمراء مثيرة للجدل في وجه رونالدو، بالدقيقة التاسعة والعشرين من عمر مواجهة فالنسيا أمام يوفنتوس، ليخرج النجم البرتغالي باكيًا من أرض الملعب، إلا أن فريقه نجح في الفوز بالمواجهة بهدفين نظيفين.

وتمثلت المفاجأة الأبرز في منافسات المجموعة السادسة، حيث مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وسط جماهيره أمام ليون الفرنسي بهدفين مقابل هدف، ليتذيل المجموعة مبكرًا بعد تعادل فريقي شاختار دونيتسك الأوكراني وهوفنهايم الألماني على ملعب الأول.

وشهدت الجولة ست عشرة مواجهة في المجموعات الثمانية، انتهت اثنتي عشرة مباراة منها بفوز أحد الطرفين، بينما انتهت أربعة بالتعادل، كما شهدت تسجيل خمسة وأربعين هدفًا، بمتوسط 2.81 هدفًا لكل مباراة، وبمعدل هدف كل 33 دقيقة.

وشهد الثلث الأخير من الشوط الأول "الدقائق 30-45" الغزارة التهديفية الأكبر، حيث تم تسجيل 11 هدفًا خلال تلك الدقائق في جميع المباريات، وتلاه الثلث الأخير من عمر المواجهات "الدقائق 76-90"، وتم تسجيل 8 أهداف خلال تلك الدقائق.

ورغم تسجيل برشلونة العدد الأكبر من الأهداف في الجولة، حيث اكتسح ضيفه أيندهوفن برباعية نظيفة، إلا أن فريق ريال مدريد الذي تغلب على روما بثلاثية نظيفة كان الأكثر شراسة هجومية بين جميع فرق الجولة، حيث تصدر عدد المحاولات الهجومية بـ 30 محاولة، وتصدر عدد التسديدات على المرمى بـ 11 تسديدة.

وفيما يلي اختيارات الأفضل في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا "تبعًا لاختيارات فريق تحرير يلا كورة":

أفضل لاعب: ليونيل ميسي "برشلونة"

واصل النجم الأرجنتيني تألقه، وتصدر مبكرًا قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله 3 أهداف، وقيادته برشلونة لاكتساح ضيفه أيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة، كما كان اللاعب الأكثر إيجابية على المرمى، حيث تصدر قائمة أكثر اللاعبين تسديدًا على المرمى، بأربع محاولات.

أفضل فريق: ليون الفرنسي

حقق ليون أبرز مفاجآت الجولة الأولى لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ونجح في التعامل مع طريقة لعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي رغم الشراسة الهجومية للأخير، ولم يكتف ليون بهدفيه في مرمى أصحاب الأرض، حيث شكل خطورة كبيرة على مدار اللقاء.

أفضل مدير فني: برونو جينيسيو "ليون الفرنسي"

بامتياز، نجح برونو جينيسيو المدير الفني لفريق ليون في استغلال الثغرات الموجودة في دفاع الفريق الإنجليزي، ولعب بضغط كبير على خط وسط مانشستر سيتي، كما استغل بذكاء كبير اندفاع مانشستر سيتي لتعويض الفارق بعد التقدم المبكر، وكاد ليون أن يوسع الفارق في أكثر من مناسبة.

أجمل هدف: نيكولاس تاليافيكو "أياكس أمستردام 3-0 آيك أثينا"

قدم الظهير الأيسر الأرجنتيني مواجهة رائعة أمام آيك أثينا، وقاد فريقه لفوز عريض بنتيجة 3-0 في افتتاح مشواره بدوري الأبطال، حيث سجل الهدفين الثاني والثالث، إلا أن هدفه الأخير كان أحد أجمل أهداف الجولة، بعدما تسلل في ظهر الدفاع اليوناني وسدد كرة مباشرة من الجانب الأيسر.

0

إعلان

التعليقات