شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 5 فرق تسعى لوضع قدم في ثمن نهائي دوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

تسعى العديد من الفرق التي تخوض منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لتعزيز حضورها المميز في المسابقة القارية بالموسم الجاري، وعلى رأسها 5 فرق تأمل في وضع قدم بالدور ثمن النهائي، مع اقتراب نصف المشوار بالدور الأول.

ونجحت خمسة فرق في تحقيق انتصارين بالجولتين الأولى والثانية، إلا أن أربعة بينهم تجمعهم مجموعتان، وهو ما يعني اصطدامهم في الجولة الثالثة، في قمم سيؤدي تحقيق نتائج إيجابية بها الاقتراب كثيرًا من الدور الثاني.

وتجمع أولى تلك القمم فريقي بوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني في المجموعة الأولى، ويحتضنها ستاد سيجنال إيدونا بارك بالأراضي الألمانية، في التاسعة مساء الأربعاء المقبل.

وفاز دورتموند بهدف نظيف خارج ملعبه على كلوب بروج البلجيكي في الجولة الأولى، وشهدت الجولة فوز أتلتيكو مدريد أيضًا خارج ملعبه، بهدفين مقابل هدف على موناكو الفرنسي، قبل أن يفوز دورتموند وسط جماهيره بثلاثية نظيفة على موناكو، ويتغلب أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف على كلوب بروج.

وفي المجموعة الثانية يتشابه الوضع كثيرًا مع نظيرتها الأولى، حيث يسيطر فريقا برشلونة الإسباني وإنترناسيونالي الإيطالي عليها، برصيد ست نقاط لكل منهما، وسيتواجهان أيضًا في الجولة الالثة على ملعب كامب نو في مدينة برشلونة.

واكتسح برشلونة ضيفه أيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة في الجولة الأولى، وتغلب على توتنهام هوتسبر الإنجليزي بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية، بينما اقتنص إنترناسيونالي فوزين ثمينين بنفس النتيجة "2-1"، في مباراتين تأخر بهما قبل عودة مميزة على حساب توتنهام وأيندهوفن على الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة يأمل فريق يوفنتوس الإيطالي في مواصلة انطلاقته المثالية بدوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب خارج ملعبه على فالنسيا الإسباني بثنائية نظيفة، قبل الفوز على يانج بويز السويسري بثلاثية نظيفة، لكن تنتظره مواجهة صعبة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب الأخير.

ويطمح الفريق الإنجليزي في خطف صدارة المجموعة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط، بعد الفوز خارج ملعبه بثلاثية نظيفة على يانج بويز، قبل التعادل وسط جماهيره مع فالنسيا الإسباني، ليحافظ على نظافة شباكه كنظيره الإيطالي عقب جولتين.

0

إعلان

التعليقات