جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صربيا.. الوجهة رقم 14 لصلاح في دوري الأبطال

محمد صلاح

محمد صلاح

توجه فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح إلى الأراضي الصربية، لمواجهة نظيره ريد ستار بالعاصمة بلجراد، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ليفربول المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما يتذيلها ريد ستار برصيد نقطة وحيدة، وحقق الفريق الإنجليزي فوزه الثاني في البطولة بثلاثية نظيفة على نظيره الصربي، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وتعد صربيا الوجهة رقم 14 للجناح المصري في دوري أبطال أوروبا، الذي ظهر للمرة الأولى في المسابقة بالثامن من أغسطس عام 2012، عندما حل بديلًا خلال مواجهة فريقه الأسبق بازل السويسري أمام مولدة النرويجي، في الدور التمهيدي للبطولة.

وبجانب أراضي سويسرا، إنجلترا وإيطاليا التي لعب فيها صلاح مع أنديته، توجه صلاح إلى عشر وجهات أوروبية مختلفة لخوض مواجهات دوري أبطال أوروبا، لتصبح صربيا هي الوجهة رقم 14 للنجم المصري، سواءً في الأدوار التمهيدية، أو مشوار البطولة الرسمي.

وتوجه صلاح في رحلته الأولى إلى الأراضي الإسرائيلية، في موسم 2013/2014، عندما لعب مباراة بازل أمام مكابي تل أبيب، وسجل هدفًا خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3، قبل رحلته الثانية إلى الأراضي البلغارية، والتي شهدت تألقًا ملفتًا للنجم المصري، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا ليقود فريقه للفوز بنتيجة 4-2.

وفي دور المجموعات بالبطولة ذاتها سافر صلاح إلى الأراضي الإنجليزية لمواجهة تشيلسي قبل أن يلعب بقميصه، كما سافر إلى الأراضي الألمانية لمواجهة شالكة، وإلى رومانيا لمواجهة ستيوا بوخارست، وسجل هدفًا في مواجهة تشيلسي التي انتهت بمفاجأة، حيث فاز بازل بنتيجة 2-1.

وبعد انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي سافر صلاح إلى البرتغال لمواجهة سبورتنج لشبونة، حيث ظهر بديلًا في الدقائق الأخيرة خلال مواجهة الفريقين بدور المجموعات في موسم 2014/2015، كما سافر إلى سلوفينيا في الدور ذاته لمواجهة ماريبور، إلا أنه جلس على دكة البدلاء.

وعقب انتقاله إلى روما الإيطالي، سافر صلاح في موسم 2015/2016 إلى بيلاروسيا لمواجهة باتي بوريسوف في دور المجموعات، كما سافر مجددًا إلى ألمانيا لمواجهة باير ليفركوزن، وبعد غيابه عن رحلة إسبانية إلى برشلونة بسبب الإصابة، سافر إلى العاصمة مدريد في دور الستة عشر لمواجهة ريال مدريد.

وفي موسم 2016/2017 بدأ صلاح مشواره في الدور التمهيدي برحلة جديدة إلى البرتغال لمواجهة بورتو، وسجل هدفًا خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل 1-1، قبل الخروج من البطولة بسبب الخسارة في العاصمة الإيطالية.

مشوار جديد بقميص جديد بدأه صلاح في النسخة الأبرز طوال مشواره "2017/2018"، حيث سافر في رحلة ألمانية جديدة لمواجهة هوفنهايم في الدور التمهيدي، قبل السفر إلى روسيا لمواجهة سبارتاك موسكو، ثم إلى سلوفينيا لمواجهة ماريبور للمرة الثانية في مسيرته، إلا أنه خاض المواجهة وتألق في تلك المرة، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا، ليساهم في فوز كاسح لفريقه الإنجليزي بنتيجة 7-0.

وسافر صلاح مجددًا إلى إسبانيا لمواجهة إشبيلية، قبل رحلة جديدة إلى البرتغال سجل خلالها هدفًا في شباك بورتو ضمن فوز عريض لفريقه بنتيجة 5-0، وفي مواجهة محلية التقى مع مانشستر سيتي في دور الثمانية، قبل إلى العودة إلى إيطاليا لمواجهة فريقه السابق روما، وسافر إلى أوكرانيا في المباراة النهائية لخوض المواجهة النهائية للبطولة على ملعب أوليمبييسكي.

وفي نسخة الموسم الحالي سافر صلاح في رحلة جديدة إلى الأراضي الإيطالية لمواجهة نابولي في دور المجموعات بالموسم الجاري، بينما سافر في رحلته الثانية إلى صربيا، انتظارًا لمواجهة ريد ستار في الجولة الرابعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن