جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. ليفربول يسقط أمام زفيزدا ويؤزم موقفه بالأبطال في تواجد صلاح

صلاح

محمد صلاح في مباراة زافيزدا وليفربول

سقط نادي ليفربول الإنجليزي أمام فريق سرفينا زافيزدا مساء اليوم الثلاثاء بهدفين نظيفين، في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

المصري محمد صلاح تواجد في التشكيل الأساسي لليفربول خلال المباراة، التي شهدت ثالث خسارة للفريق في الموسم الجاري، بعد مواجهتي تشيلسي بالكأس الإنجليزي، ونابولي في الأبطال.

وتجمد رصيد ليفربول عند ست نقاط في صدارة المجموعة الثالثة بصورة مؤقتة، بينما أصبح رصيد زافيزدا أربع نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي -4 نقاط- مع نابولي الإيطالي -5 نقاط- على أرض الأخير مساء الثلاثاء، في المباراة الثانية بالجولة الحالية من نفس المجموعة.

وسيخرج ليفربول في المباراة المقبلة لملاقاة باريس سان جيرمان، على أن يختتم مبارياته بالمجموعات بلقاء مع نابولي في إنجلترا.

ملخص المباراة

نجح زافيزدا في السيطرة على المباراة منذ بدايتها، مع محاولات ليفربول للحصول على الاستحواذ، لكن دون أي خطورة على كلا المرميين.

المحاولة الأولى جاءت عن طريق ماركو مارين بعدما سدد كرة أرضية من الجانب الأيسر، لكنها توجهت سهلة نحو يدي أليسون حارس ليفربول في الدقيقة 11.

وأهدر ستوريدج فرصة هدف لا تضيع في الدقيقة 17، بعدما انطلق ماني بالكرة ليحولها عرضية، لتمر من أمام لالانا وصلاح متوجهة إلى المهاجم الإنجليزي الذي أطاح بها فوق العارضة من أمام المرمى.

ستوريدج أهدر فرصة تهديف أخرى في الدقيقة 19 بعدما مرر ماني كرة بينية له داخل منطقة الجزاء، ليصوبها الإنجليزي في أقدام مدافعي الفريق الصربي، لتتحول إلى ركنية مرت بسلام.

وسجل بافكوف الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 23 بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية، ليحولها برأسه داخل شباك أليسون.

بافكوف عاد من جديد للتسجيل، ليضع الهدف الثاني في شباك ليفربول بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن مرمى أليسون في الدقيقة 29.

ليفربول ضغط بقوة من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق، ليلعب فينالدوم كرة برأسه في الدقيقة 30 لكن الدفاع أبعدها وهي في الطريق للمرمى، ثم صوب لالانا أخرى برأسه أيضا لكنها تحولت لركنية.

محاولات ليفربول باءت بالفشل على الرغم من كثافتها في نهاية الشوط الأول، لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى لينتهي نصف المباراة بتقدم الفريق الصربي بثنائية.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول تبديلين بعدما دفع فيرمينو وجوميز بدلًا من ستوريدج وأرنولد.

وفي الدقيقة 55 حول روبيرتسون كرة عرضية ارتطمت في الدفاع الصربي لترتطم في العارضة، لتضيع فرصة تسجيل هدف تقليص الفارق للإنجليز.

صلاح حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 ليطلق تصويبة قوية لكن حارس زافيزدا تصدى لها بنجاح ليبعدها إلى ركلة ركنية.

وتم تنفيذ الركنية ليبعدها الحارس، لكنها توجهت إلى محمد صلاح الذي صوبها نحو المرمى، لترتطم في القائم الأيمن وتخرج إلى ركلة مرمى.

وسنحت فرصة أخرى لصلاح في الدقيقة 80 بعدما لعب ماتيب كرة برأسه لتتجه نحو اللاعب المصري في أقصى الجانب الأيسر، ليحاول بصعوبة تحويلها داخل الشباك ولكن الحارس أمسك بها.

وحصل فان دايك على فرصة للعب كرة بالرأس في الدقيقة 84 بعدما تلقى كرة عرضية، لكنها تحولت فوق العارضة لتضيع فرصة أخرى على ليفربول.

وسقطت الكرة أمام محمد صلاح في الدقيقة 90+4 ليصوب كرة قوية أرضية، إلا أن الحارس وجدها بين يديه.

تشكيل ليفربول: أليسون، أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبيرتسون، ميلنر، فينالدوم، لالانا، صلاح، ماني، ستوريدج.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن