شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا تأهل برشلونة رسميا رغم احتمالات تساويه مع إنتر وتوتنهام؟

مالكوم

مالكوم

تأهل فريق برشلونة الإسباني بشكل رسمي إلى الدور الثاني بدوري أبطال أوروبا، بعد تعادله خارج ملعبه بهدف لمثله مع إنترناسيونالي الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، أنعش توتنهام هوتسبر الإنجليزي آماله بالفوز على آيندهوفن الهولندي بهدفين مقابل هدف، وسجل هاري كين هدفي فريق العاصمة الإنجليزية، بينما سجل لوك دي يونج هدف الضيوف.

ورفع برشلونة رصيده إلى 10 نقاط، ليحافظ على صدارة المجموعة المجموعة الثانية، أمام كل من إنترناسيونالي "7 نقاط" وتوتنهام هوتسبر "4نقاط"، بينما يتذيل أيندهوفن المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

ورغم احتمال وصول فريقي إنترناسيونالي وتوتنهام هوتسبر إلى 10 نقاط في نهاية مشوار المجموعة، وتجمد رصيد برشلونة عند الرقم ذاته، فإن النادي الكتالوني حسم تأهله مبكرًا أيضًا.

ويتمثل ذلك الاحتمال في حسبة معقدة، تقضي بفوز فريق توتنهام بمواجهتيه المقبلتين أمام إنترناسيونالي وبرشلونة، وفوز إنترناسيونالي على آيندهوفن، وخسارة برشلونة أمام الفريق الهولندي بالجولة المقبلة.

ويعود سبب ضمان برشلونة التأهل إلى اعتماد لوائح البطولة على المواجهات المباشرة في حالة التساوي بالنقاط، وهو ما يجعل تفوق كلا الفريقين الإيطالي والإنجليزي مستحيلًا على نظيرهما الكتالوني.

وفي حالة تحقق ذلك الاحتمال، سيعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على المواجهات المباشرة بين الثلاثي برشلونة، إنترناسيونالي وتوتنهام هوتسبر في المجموعة الرابعة.

وحتى الآن لُعبت 4 مواجهات مباشرة بين الفرق الثلاث، حيث فاز برشلونة 4-2 على توتنهام، وفاز 2-0 على إنترناسيونالي، وتعادل مع الفريق الإيطالي، ليضمن 7 نقاط في تلك المواجهات المباشرة، بينما جمعت المواجهة الرابعة إنترناسيونالي وتوتنهام وفاز الأول 2-1.

وتتبقى مباراتان فقط في المواجهات المباشرة بين الثلاثي، تجمع الأولى توتنهام وإنترناسيونالي، بينما تجمع الثانية برشلونة وتوتنهام، وحتى في حالة فوز توتنهام بالمباراتين، فإنه سيصل في المواجهات المباشرة مع برشلونة وإنترناسيونالي إلى 6 نقاط فقط، وهو ما يعني عدم تجاوزه برشلونة بأي شكل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`1

بداية الشوط الأول من المباراة