شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. حسابات التأهل.. ليفربول أمامه طريقان للصدارة.. والحسم قد يكون من فرنسا

محمد صلاح

ليفربول

للمرة الثانية هذا الموسم يسقط ليفربول خارج أرضه بالخسارة من سرفينا زافيزدا الصربي بهدفين دون رد في المباراة التي جاءت ضمن حسابات الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورغم خسارة ليفربول إلا أن نتيجة نابولي أمام باريس سان جيرمان والتي انتهت بالتعادل (1-1) ضمن مباريات نفس المجموعة أعطت الريدز فرصة جديدة من أجل الصعود للدور التالي.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة خلال هذه المجموعة أصبح نابولي في الصدارة برصيد ست نقاط متفوقًا على ليفربول بفارق المواجهات المباشرة، في المقابل جاء باريس سان جيرمان ثالثًا برصيد خمس نقاط يليله سرفينا زافيزدا الصربي بأربع نقاط.

ومن المقرر أن يخرج ليفربول لمواجهة باريس سان جيرمان على ملعب "حديقة الأمراء" في 28 من الشهر الجاري، بينما يستضيف نابولي على ملعبه بطل صربيا.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، حسابات تأهل ليفربول إلى دور التالي من المسابقة الأوروبية:

- طريقان للصدارة

إذا أراد ليفربول التأهل كمتصدرًا لمجموعته فسيكون أمامه طريقان، الأولى وهو الفوز على باريس سان جيرمان وقتها سيكون الريدز تأهل رسميًا إلى الدور التالي بغض النظر عن مباراته الأخيرة أمام نابولي، لكن إذا أراد ممثل الكرة الأنجليزية الحصول على الصدارة عليه الفوز على بطل إيطاليا في الجولة الأخيرة.

وسيكون ترتيب المجموعة بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة حال فوز ليفربول على باريس سان جيرمان، وفوز نابولي على سرفينا زافيزدا الصربي باعتباره الحلقة الأضعف بين الفرق كالتالي:

- نابولي 9 

- ليفربول 9

- باريس سان جيرمان 5

- سرفينا زافيزدا 4

أما الطريق الثاني، أمام ليفربول إذا أراد الوصول للقمة فسيكون تعادل الريدز أمام باريس سان جيرمان، مع الفوز على نابولي في مباراته الأخيرة والتي ستقام على "الآنفيلد".

وسيكون ترتيب المجموعة كالتالي حال تعادل ليفربول مع بطل فرنسا، وفوز نابولي على سرفينا زافيزدا الصربي كالتالي:

- نابولي 9

- ليفربول 7

- باريس سان جيرمان 6

- سرفينا زافيزدا 4

- ضمان التأهل

فوز ليفربول في الجولة المقبلة سيكون كافيًا من أجل تخطي دور المجموعات للعام الثاني على التوالي دون النظر إلى نتيجة مباراة نابولي وسرفينا زافيزدا، ومع فوز بطل إيطاليا على بطل صربيا سيكون وقتها باريس سان جيرمان وسرفينا زافيزدا ودعا البطولة رسميًا، على أن تكون مباراة الجولة الأخيرة بين ليفربول ونابولي هيّ من تحدد المتصدر والوصيف حيث يحتاج الريدز للفوز فقط من أجل الوصول للقمة، بينما يتطلب على بطل إيطاليا إلى التعادل فقط من أجل اقتناص بطاقة التأهل نظرًا لتفوقه على ليفربول بفارق المواجهات المباشرة بعد انتهاء المباراة بينهما (1-0) في إيطاليا.

اقرأ أيضًا..

صباحك أوروبي.. بوجبا غير نادم.. وبايرن تفاوض سرا مع نجم مونديالي

ملخص الثلاثاء.. احتجاج الأهلي.. سقوط صلاح.. تأهل برشلونة.. وتوضيح وكيل كارتيرون

هاني رمزي يعلق على احتفال كهربا وتصريح النقاز.. ويكشف الاختلاف بين كوبر وأجيري

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات