شاهد كل المباريات

إعلان

المحكمة الرياضية ترفض طعن مالاجا بشأن حرمانه من المشاركة في دوري أوروبا

مالاجا وبروسيا

مالاجا وبروسيا

مالاجا (إسبانيا) (إفي):

رفضت محكمة التحكيم الرياضي الثلاثاء الطعن المقدم من قبل نادي مالاجا الإسباني ضد قرار لجنة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بحرمانه من اللعب على المستوى القاري، على خلفية تأخره في سداد مستحقات مالية.

وعقدت جلسة القضية قبل أسبوع بمدينة لوزان السويسرية، واستمرت ما يقرب من ثلاث ساعات ونصف الساعة وحضرها عدد من كبار مسئولي الويفا، عرضوا مبررات العقوبة الموقعة على مالاجا، الذي دفع بتلبيته لجميع المعايير المالية التى يفرضها الويفا في إطار ما يعرف باسم "اللعب المالي النظيف".

وأعلنت المحكمة فى بيانها الصادر الثلاثاء أنه يتوجب على مالاجا الامتثال لعقوبة الويفا كاملة، والتي كانت تقضي بدفع غرامة مالية قدرها 300 ألف يورو وحرمانه لمدة عام من المشاركة في البطولات الأوروبية، فيما ألغيت عقوبة الإيقاف لعام آخر حيث كانت مشروطة بعدم تسوية النادي لأوضاعه المالية قبل 31 مارس الماضي.

وقد صدر قرار عقوبة النادي الأندلسي من قبل الويفا فى 21 ديسمبر الماضي، بحرمانه من خوض أي بطولة قارية خلال الموسم الجديد بسبب تراكم الديون.

كان مالاجا قد تلقى بلاغا من جانب الويفا في 16 مايو الماضي، برفع عقوبة الإيقاف فى العام الثاني بعد تحليل وضع النادي حتى 31 مارس الماضي.

وبعد كشف النقاب عن قرار المحكمة، أعلن النادي الأندلسي أنه سوف يتلقى لاحقا القرار النهائي برفض الطعن، مشددا على أنه "لبى جميع معايير (اللعب المالي النظيف) المطلوبة دوليا".

وأكد بيان النادي الإسباني إنه "لا يمكنه المشاركة فى البطولات الأوروبية الموسم المقبل على الرغم من حصوله على تذكرة تأهيلية لخوض دوري أوروبا"، حيث أنهى مالاجا هذا الموسم في المركز السادس.

0

صانعو الأهداف

عفوا لا يوجد صانعو اهداف

الهدافون

عفوا لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa