جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. برشلونة يسعى لمهاجم تقليدي بدلا من الوهمي.. وفيرديناند ولامبارد يقتربان من بارك رينج

فرانك لامبارد

فرانك لامبارد

اعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.
     
انجلترا

دايلي ميرور

انشيلوتي رفض خلافة فيرجسون

كشف فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد عن كواليس التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في بداية الموسم المنصرم، ليتولى قيادة ريال مدريد ، خلفًا لجوزيه مورينيو.

وقال بيريز في تصريحات للإذاعة الإسبانية إن أنشيلوتي تلقى اتصالاً هاتفيًا من  السير أليكس فيرجسون، ليعرض عليه الأخير خلافته في "أولد ترافورد"، مضيفًا أن المدرب الإيطالي رفض تولي مهمة النادي الإنجليزي، وفاءً بوعده لريال مدريد بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي. وأضاف رئيس ريال مدريد ، أن  ديفيد مويس الذي تولى المهمة الفنية لمانشستر يونايتد، وأقيل بعد عشرة أشهر فقط، لم يكن الخيار الأول لخلافة فيرجسون، مؤكدا أن إدارة النادي الإنجليزي استقرت عليه بعد فشل التعاقد مع أنشيلوتي.

وشدد فلورنتينو بيريز على أنه لم يكن ينوي الإطاحة بأنشيلوتي، في حال خسر ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، التي انتزعها الابيض  بفوز عريض على جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 1/4 يوم السبت الماضي في لشبونة.

ليفربول يريد ثلاثة فقط صيفا  

حدد نادي ليفربول ثلاثة لاعبين يسعى بقوة للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت مصادر صحفية محلية  أن قائمة صفقات ليفربول وصيف الدوري  المحتملة يتصدرها آدم لالانا لاعب ساوثامبتون، إلا أن مغالاة ناديه في المطالب المادية التي وصلت إلى 30 مليون إسترليني، ربما تهدد رغبة اللاعب القوية في ارتداء زي  "الريدز" في الموسم الجديد.

وأضافت أن مسئولي الريدز  وضعوا بديلاً آخر، تحسبًا لتعثر التعاقد مع لالانا، هو السويسري الشاب شيردان شاكيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني، الذي فشل في إثبات جدارته مع الفريق البافاري منذ انتقاله من صفوف بازل السويسري.

ولفتت نفس المصادر النظر الى  أن ليفربول رصد أيضًا 12 مليون إسترليني للتعاقد مع إيمري كان لاعب ليفركوزن ومنتخب ألمانيا للشباب تحت 21 عامًا.

ويلشير جاهز للبرازيل

قال جاك ويلشير - الذي غاب عن الملاعب في آخر شهرين من الموسم بسبب تعرضه لكسر في القدم - إنه سيكون جاهزا لتمثيل الاسود الثلاثة  في كأس العالم الشهر المقبل.

وأبلغ ويلشير (22 عاما) والذي خاض 15 مباراة دولية شبكة سكاي سبورتس أنه دخل المران منذ ستة أسابيع واجتاز مرحلة الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة أرسنال أمام ستوك سيتي أول مارس الماضي. وردا على سؤال حول اقترابه من الوصول لقمة لياقته البدنية قال "نعم.. إذ أتدرب منذ فترة طويلة. لم ألعب أي مباراة لكني أتدرب منذ ستة أسابيع وربما أكون في حاجة لبعض المباريات لكني أشعر بأني في حالة جيدة." وأضاف "أنا محظوظ لأن لدينا عدة مباريات ودية. بعض المنتخبات لا تخوض مباريات ودية عديدة ولذلك أتمنى أن يكون بوسعي المشاركة في مجموعة من الدقائق قبل انطلاق كأس العالم."

وقضت إنجلترا الأسبوع الماضي في معسكر تدريبي بالبرتغال وستواصل استعداداتها لكأس العالم هذا الأسبوع بخوض مباراة ودية مع بيرو في استاد ويمبلي يوم الجمعة المقبل.

وستلتقي إنجلترا بعد ذلك مع الإكوادور وهندوراس في ميامي الأسبوع المقبل قبل أن تسافر إلى البرازيل.

وستخوض إنجلترا مباراتها الأولى في كأس العالم أمام إيطاليا في 14 يونيو قبل أن تلعب مع أوروجواي وكوستاريكا في 19 و24 من الشهر ذاته على الترتيب ضمن منافسات دور المجموعات.

المو يصر على فاران

يبدو أن مدرب تشلسي جوزيه مورينيو مصمم على إعادة لم شمله مع المدافع الفرنسي رافاييل فاران الموسم المقبل بعد أن قدم الأخير أداء مميزاً في موسم مورينيو الأخير في ريال مدريد.

و افادت مصادرنا  أن المدرب البرتغالي سيستخدم الأموال التي حصل عليها من بيع ديفيد لويز إلى باريس سان جيرمان كي يحصل على خدمات فاران، وقالت الصحيفة أن اللاعب مستعد للرحيل في ظل عدم لعبه كثيراً هذا الموسم بسبب تفوق بيبي وراموس عليه.

ومن غير المتوقع أن يسمح ريال مدريد لفاران بالرحيل إلا لو أصر الفرنسي  على ذلك، وهو ما سيحاول مورينيو العمل عليه من خلال إقناع مدافع منتخب فرنسا بأهميته في مشروع تشلسي المقبل.

ريال مدريد فاز بفضل بيعي

أكد مايكل أوين  أن لقب دوري أبطال أوروبا العاشر لريال مدريد   جاء نتيجة استفادة النادي من صفقة بيعه في السابق.

وقال أوين عبر صفحته الرسمية على  تويتر :"من الرائع أن أرى الاستفادة الكبيرة للنادي ، بعد صفقة بيعي ، حيت تم شراء وقتها الدولي  سيرجيو راموس وقت إعلان رحيلي عن النادي ".

وأضاف :"ريال مدريد أعلن التعاقد مع راموس ، في وقت رحيلي عن النادي، واستفاد النادي من أموال صفقتي في شراء المدافع المتألق."

يذكر أن راموس قد تألق بشكل ملفت هذا الموسم ، وأنقذ ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء السبت على ملعب النور في لشبونة ، حيث أحرز هف التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي ليخوض الفريقان وقتا إضافيا شهد تسجيل الريال ثلاثة أهداف ليفوز 4-1 ويتوج باللقب.

كي بي ار يعود لاستقطاب الاسماء فقط

تسعى إدارة نادي كوينز بارك رينجرز الذي ضمن صعوده للدوري  الممتاز للتعاقد مع  المخضرمين  فرانك لامبارد ، ريو فيرديناند خلال فترة الانتقالات الصيفية

مصادر صحفية  أكدت أن هاري ريدناب يريد تدعيم فريقه بعناصر الخبرة، وذلك لضمان مركز جيد في الموسم الجديد وتجنب الهبوط

ريدناب، بحسب المصادر ، طالب ببدء التفاوض مع النجمين، وخاصة أنهما سينتقلان في صفقات حرة لانتهاء عقدهما وكان ريدناب قد أكد عقب الصعود بفريقه للبريمييرليج أنه سيبقى الموسم المقبل، متعهدًا ببذل قصارى جهده من أجل البقاء لأطول فترة ممكنة في الدوري الممتاز

الصن

لويس سواريز يصر على البقاء في ليفربول

قرر لويس سواريز استمراره مع فريقه في الموسم المقبل رغم الاهتمام به من قبل ريال مدريد وبرشلونة. و ذكرت مصادر صحفية نقلا  عما وصفته بمصدر مطلع داخل نادي ليفربول أن المهاجم أبلغ الإدارة برغبته في الاستمرار في الموسم المقبل ، وأنه كان يريد اللعب في دوري الأبطال الأمر الذي تحقق باحتلال الفريق المركز الثاني. المصدر ذاته قال "لويس سواريز عازم على المنافسة من أجل الألقاب مع ليفربول في الموسم المقبل".

وفي نفس السياق ، ذكرت نفس المصادر  أن سواريز وزوجته قررا البقاء في ليفربول ، حيث قاما بتسجيل ابنتهما في مدرسة قرب منطقة سكنهما ، وأن كل ما يهم هداف الدوري الإنجليزي الآن التركيز على كأس العالم فقط. لكن مصادر اخرى تقول ان عقد المهاجم الاوروجواياني يبلغ حاليا 200 الف جنيه استرليني اسبوعيا بينما العروض المقدمة اليه من الناديين الاسبانيين الكبيرين تقل في الراتب الشخصي بكثير عما يتقاضاه حاليا من الريدز
يذكر أن لويس سواريز فاز بجائزة الحذاء الذهبي عن الموسم الماضي بشكل مشترك مع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بتسجيلهما 31 هدفا.

فان بيرسي مستمر حتى الاربعين

تمنى الهولندي الدولي روبن فان بيرسي أن يستمر في الملاعب حتى عامه الـ40 على خطى النجم المخضرم المعتزل ريان جيجز المدرب المساعد الحالي للشياطين الحمر.
وقال مهاجم مان  يونايتد في تصريحات صحفية هولندية  :"أريد أن ألعب لأطول فترة ممكنة وخاصة مع المنتخب الهولندي ، فإذا حالتي سمحت لي ، سألعب حتى سن الـ40". وأضاف هدفي أن ألعب 100 مباراة دولية ، وأتمنى أن أحرز المزيد من الأهداف".

على جانب آخر ، أشاد فان بيرسي صاحب الـ30 عامًا مجددًا بقرار تعيين مدرب "الطواحين الهولندية" لويس فان جال كمدرب لمان يونايتد ، مشيرًا إلى أن علاقته رائعة ومميزة معه ، ويمتاز بصفات جيدة.

توتنهام ايضا يريد فيرديناند

دخل نادي توتنهام هوتسبيرز مع مدربه الجديد الارجنتيني ماوريتسيو بوكتيني  ، دائرة الفرق المتنافسة على التعاقد مع ريو فرديناند مدافع منتخب إنجلترا المعتزل، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع  مان  يونايتد.

وذكرت مصادرنا الصحفية  أن فرديناند يفضل العودة إلى مسقط رأسه في العاصمة الإنجليزية لندن، بعدما لعب 12 عاما بقميص مانشستر يونايتد، مما يعزز من فرص انتقاله إلى صفوف "السبيرز" مع بداية الموسم الجديد. وأضافت أن توتنهام ليس النادي الوحيد الذي يرغب في ضم المدافع ذي ال35 عاما، بل إن كوينز بارك رينجرز الصاعد مجددا للدوري الإنجليزي الممتاز أبدى أيضا اهتمامه بضم فرديناند، محاولاً استغلال علاقة اللاعب بالمدرب  هاري ريدناب، الذي كان مدربه عندما كان لاعبا بصفوف وست هام قبل انتقاله إلى الشياطين الحمر.

وأشارت إلى أن المدافع الدولي المعتزل مطلوب أيضا في أندية لوس آنجيليس جالاكسي الأمريكي، وجالتا سراي التركي، علاوة على عروض عديدة من الأندية العربية في الخليج.

زاراتي الى ويستهام  

ذكرت شبكة سكاي سبورتس  أن الأرجنتيني ماورو زاراتي المهاجم السابق لإنتر ميلان ولاتسيو الإيطاليين انضم إلى صفوف ويستهام  بعقد يمتد لثلاثة أعوام. وقضى زاراتي أربعة أعوام في الدوري الإيطالي بين عامي 2008 و2012. وقضى زاراتي البالغ من العمر 27 عاماً الموسم الماضي في صفوف فيليز سارسفيلد الأرجنتيني حيث سجل 19 هدفاً في 29 مباراة.

اسبانيا

ماركا المدريدية

دي ماريا لن يغادر البيرنابيو

تحدث فلورنتينو بيريز لوسائل إعلام إسبانية عن مستقبل لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بالإضافة إلى بعض الصفقات التي تكهنت الصحافة عن انضمامها للفريق.

وكشف فلورنتينو بيريز في مقابلة مع إذاعة الكادينا كوبي عن بقاء الأرجنتيني دي ماريا مع الفريق قائلاً: "نحن سعداء مع دي ماريا، وهو كذلك أيضاً، نريده أن يبقى هنا لسنوات طويلة."

وعن سؤاله عن انضمام إيفان راكيتيتش لاعب إشبيلية أجاب: "راكيتيتش وقَع لريال مدريد ؟! لا أعرف؟، ما أعرفه هو أننا نحتاج لاعبين لديهم الإمكانية للفوز بالكرة الذهبية." أما عن مستقبل موراتا وكاسيميرو فقال: "في حالة تركهم للفريق،  فسيكون ذلك على سبيل الإعارة، لأننا في حاجة إليهم في المستقبل، ولعل تجربة كارفخال خير مثال."

كاسياس كان محبطا بعد هدف الاتليتي

أكد إيكر كاسياس  أنه شعر بالإحباط بعد أن مني مرماه بالهدف الأول والوحيد الذي سجله أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا  وأوضح في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي يويفا: "عندما يمنى مرماك بهدف سخيف كهذا، تنخفض معنوياتك. تشعر بأنك مسؤول عن هذا الوضع، وترى أن محاولات الفريق لا تكلل بالنجاح."  وأضاف: "لكن المباراة عبارة عن 90 دقيقة إضافة إلى الوقت المحتسب بدل الضائع. بالنسبة لي، الوقت الذي احتسبه الحكم كان منصفاً نظراً للوقت الكثير الذي تم إهداره خلال المباراة." وأشار: "كان الفريقان يعانيان من تبعات موسم طويل، وفي النهاية أنصفتنا كرة القدم بهدف التعادل، واحتكمنا إلى الوقت الإضافي، حيث كان الريال أفضل من أتلتيكو، وفي النهاية استحق فريقي الفوز باللقب." وأبرز السعادة التي شعر بها بعد أن حقق اللقب الثالث له مع الريال في دوري الأبطال، خصوصاً وأنه اللقب العاشر الذي يحققه الريال  في البطولة، والذي سعى وراء الفوز به طوال 12 عاماً.

وتابع: "إنها سعادة لا تصدق. بعد كل هذا الوقت، حقيقة تتدفق الكثير من المشاعر في رأسك. تشكر الرب على قدرتك على إسعاد ملايين الأشخاص." وأوضح: "بفضل جهدنا وضعنا الريال في المكانة التي يستحقها، ملكاً لأوروبا. حققنا عشرة ألقاب في دوري الأبطال وهو أمر لا يصدق." ويرى كاسياس أن خروج الريال  من نصف نهائي النسخ الثلاثة السابقة لم يكن منصفاً، مشيراً إلى أن الفوز باللقب عوض هذا الوضع. وأضاف: "بعد أن كنا قريبين من بلوغ النهائي ثلاث سنوات، أنصفتنا كرة القدم نظراً لمعاناتنا وشجاعتنا والتفاني وعدم الاستسلام. لقد كانت نهاية الموسم رائعة، ورغم أننا عانينا كثيراً، لكن الريال استحق الفوز باللقب."

اس المدريدية

فرناندو توريس يرحب بدييجو كويتا بلاروخا

قال فيرناندو توريس إنه يرحب بانضمام دييجو كوستا ، منافسه على قيادة هجوم لاروخا  ، إلى قائمة الفريق النهائية للمشاركة في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وأوضح توريس أن استمراره مع الفريق وإعلانه ضمن القائمة النهائية للفريق سيكون في غاية الأهمية بالنسبة له وبعدها يبدأ التفكير في أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية للفريق

و اكمل  توريس ، في مؤتمر صحفي ، "كوستا قد يكون عنصرا مهما للفريق. وكما قال فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني ، لننتظر. إنه لاعب مهم بالنسبة للفريق. سأشعر بالسعادة إذا انضم للقائمة النهائية" في إشارة إلى أن كوستا ما زال يعاني من الإصابة وأن انضمامه للقائمة النهائية مرهون بالتقييم النهائي لحالة إصابته".

وقال توريس "يجب أن ينضم دييجو كوستا للفريق إذا كان قادرا على اللعب. يجب تقييم حالته الطبية لمعرفة ما إذا كان قادرا على اللعب. الإصابة العضلية تحتاج إلى علاج لمدة أسابيع".

وأعرب توريس عن سعادته بالاستدعاء لقائمة المنتخب الأسباني للمشاركة في المونديال الذي سيكون الثالث في مسيرته الكروية. وقال توريس "لم أفكر أبدا في أنني خضت مباراتي الأخيرة. إنه أمر يصعب التفكير فيه. لم أعتقد أبدا أن مسيرتي مع المنتخب انتهت".

وبدأ كوستا عملية العلاج من الإصابة العضلية التي يعاني منها في الساق اليسرى والتي تعرض لها في الفترة الماضية وتجددت خلال مشاركته مع فريقه أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي خسرها الفريق 1-4 يوم السبت الماضي أمام جاره ريال مدريد. وأوضحت الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب أنه يحتاج لفترة علاج تتراوح بين عشرة و15 يوما

سبورت الكاتلونية   :

برشلونه يسعى لمهاجم تقليدي بدلا من " الوهمي "

اقترب لويس إنريكي من شراء مهاجم تقليدي ، وذلك قصد التقليل من الاعتماد على فكرة المهاجم الوهمي التي طبقها بيب جوارديولا وكل من جاء بعده في البرسا ، والعودة إلى فكرة المهاجم الكلاسيكي الموسم المقبل.

و نذكر أن المدرب يسعى للتعاقد مع فيرناندو لورينتي مهاجم يوفنتوس ، حيث يتميز اللاعب بقدرات المهاجم التقليدي في الألعاب الهوائية وكذلك من حيث القوة البدنية كما أنه يملك إمكانيات تمكنه من الانسجام مع لاعبي برشلونة.

لورينتي سجل الموسم الماضي 18 هدفا مع يوفنتوس في كافة البطولات ، وكان عنصرا مهما في نجاح فريق السيدة العجوز في الحفاظ على لقب الدوري وكذلك بالوصول إلى حاجز 102 نقطة كرقم قياسي في تاريخ الدوري المحلي.

ومن المتوقع أن يحاول برشلونة استغلال رغبة يوفنتوس بالتعاقد مع أليكسيس سانشيز للحصول على خدمات مهاجم أتلتيك بلباو السابق ، حيث أعلنت إدارة النادي الإيطالي صراحة رغبتها بالتعاقد مع المهاجم التشيلي.

يذكر أن أسماء أخرى مثل مهاجم تورينو ، ايمومبيلي ترتبط بأن تكون هي المهاجم رقم 9 التقليدي في برشلونة الموسم المقبل

ماركينهوس : برشلونه احسن من سان جيرمان

أكد ، البرازيلي ماركوس اوس كوريا، المعروف بـ"ماركينيوس"، أنه لا يصدق امكانية اللعب لبرشلونة الإسباني الموسم المقبل، النادي الذي اختاره كأولوية لدعم دفاعه.

ولم يخف مدافع باري سان جيرمان اللاعب خلال تصريحات اذاعية  عن أنه سيكون سعيدا للغاية بترك العاصمة الفرنسية  والانتقال للعب في كامب نو.

وقال ماركينيوس الذي ضمه الـ(بي اس جي) الموسم الماضي مقابل نحو 35 مليون يورو من ناديه السابق روما الإيطالي "هذه هي نيتي ورغبتي. برشلونة أفضل من باري سان جيرمان".

ولن يكون برشلونة قادرا على دفع هذه القيمة لجلب ماركينيوس (20 عاما)، لكنه قد يوافق على صفقة تبادلية تتضمن الاستغناء عن لاعبه البرازيلي داني ألفيش، ليكون بإمكانه إنهاء الصفقة بنحو 16 مليون يورو.

يذكر أن برشلونة فشل الموسم المنصرم في التتويج بأي لقب سوى كأس السوبر الإسباني، ليفسخ تعاقده مع  تاتا مارتينو ويتعاقد مع لويس إنريكي.

وأعلن النادي عن التعاقد مع الحارس الالماني مارك تير شتيجن و صانع اللعب  الكرواتي الشاب آلين هاليلوفيتش.

كريستيانو اناني جدا

 نقدم هنا الدليل الدامغ على انانية هذا اللاعب انه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي  أظهر مجددا أنانيته وذلك خلال المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال والتي فاز بها فريقه برباعية مقابل هدف ، و هنا نسأل  لماذا لم يحتفل كريستيانو بهدف راموس وظل واقفا بمفرده في وسط الملعب دون أن يعبر عن فرحته بهذا الهدف الذي منح فريقه التعادل وأعاده من جديد للنهائي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من خسارته وكأنه لايهمه أن الفريق تعادل  .

نحن نبدي هنا  دهشتنا وتعجبنا من موقف كريستيانو أيضا عندما احتفل بجنون وبطريقة مبالغة بركلة الجزاء التي سجلها وخلع قميصه وكأن هدفه هذا هو من منح اللقب لريال مدريد .

 أن هذا العمل هو عبارة عن دليل كبير لأنانية اللاعب البرتغالي ، ومع ذلك لا أحد يشكك في القدرات الكبيرة التي يتميز بها كريستيانو رونالدو ولكنه في كثير من الأحيان يفقد صوابه .

موندو ديبورتيفو الكاتلونية

الفيش اضافة الى 15 مليونا مقابل ماركينهوس الى برشلونه

كشفت مصادر مطلعة  عن اتفاق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع برشلونة حول انتقال داني ألفيس بالاضافة إلى دفع 15 مليون يورو مقابل قدوم ماركينوس إلى برشلونة .

و يبدو  أن مالك باريس سان جيرمان ” ناصر الخليفي ” هو الذي اقترح هذه الصفقة  و لهذا على  مايبدو فإن مسيرة ألفيس في برشلونة انتهت والمدافع القادم لصفوف الفريق هو مدافع روما السابق ماركينوس .

برشلونه يرفض التفريط في سانشيز

أكد جوسيب ماريا بارتوميو  أن أليكسيس سانشيز، سيستمر مع الفريق خلال الموسم المقبل.

وصرح رئيس نادي برشلونة لصحيفة (الميركوريو) التشيلية "أليكسيس ليس أحد اللاعبين المعروضين للبيع. إنه مرتبط بعقد معنا". وبخصوص رغبة يوفنتوس الإيطالي في ضم (الطفل المعجزة)، قال رئيس النادي الكتالوني "لا نعرف شيء بخصوص هذا الاهتمام، لم يصلنا أي طلب رسمي". وأضاف "نقرأ الكثير من الأشياء هنا وهناك بخصوص موسم الانتقالات الصيفية. هناك العديد من الأشياء حول سوق الانتقالات أفضل عدم الخوض فيها".

وشدد رئيس برشلونة من جديد أن أليكسيس ليس معروضا للبيع "انه مرتبط مع النادي بعقد، وهو لاعب بالفريق، وقد قدم موسما رائعا مع برشلونة. انه ضمن خططنا للموسم المقبل، دائما ما نحتاج إليه وهو لاعب يحظى بتقييم جيد للغاية من جانب الإدارة".وتمنى بارتوميو للمهاجم التشيلي تقديم مونديال جيد مع منتخب بلاده "نتمنى له مونديالا رائعا، سنرى ما إذا كانت تشيلي بإمكانها الفوز بالمونديال. بالنسبة لي أتمنى فوز إسبانيا".

وتتحدث الصحافة الإيطالية عن رغبة اليوفي في ضم أليكسيس مقابل 34 مليون يورو.

سابيلا: ميسي قضى موسما صعبا في البارسا

أكد أليخاندرو سابيلا أنه لا يشعر بالقلق بسبب المستوى الفني للنجم  ليو ميسي، لكنه أشار إلى أن ليو قضى موسماً عصيباً مع برشلونة. وقال سابيلا في تصريحات نشرتها له صحيفة كلارين: "وضع ميسي الحالي لا يقلقني. لا يتمثل النجاح في الفوز فقط، هناك أمور أخرى. لاعبو برشلونة عانوا من حالة نفسية سيئة وهذا شيء طبيعي."

وأشار مدرب منتخب  الأرجنتين  إلى أنه مقتنع تماماً بأن وضع النجم  سيتغير بمجرد أن يبدأ التدريب مع زملائه في المنتخب، وقال: "لم يتمكن ميسي من الفوز بأي من البطولات الكبرى التي نافس عليها فريقه هذا الموسم، لقد خرج من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ولم يحسم لقب الدوري في المرحلة الأخيرة، فقد كانت فترة عصيبة." وأوضح سابيلا أن هناك طريقتين لتحليل أداء ميسي: "الطريقة الأولى هي أن تحكم على أدائه بشكل مجرد دون معرفة شخصيتة مسبقاً، أو أن تحلل نفس الأداء واضعاً في الاعتبار ما تعرفه عن قدرة اللاعب على العطاء، الأمر بالنسبة لي خليط بين الفكرتين."

وألمح سابيلا إلى أن استبعاده لكارلوس تيفيز نجم يوفنتوس الإيطالي بسبب عدم رغبة باقي مجموعة اللاعبين بوجوده بينهم ليس له أساس من الصحة، وأكد أنه سيكون منافقاً أو جاهلاً إذا لم يعترف بأن تيفيز لاعباً كبيراً." وأضاف: "أعتقد أننا لسنا بحاجة للمزيد من المهاجمين، هذا قراري الشخصي، علينا ألا نتطرق للحديث عن أن سبب استبعاد تيفيز هو عدم رغبة باقي الفريق في وجوده بينهم." لدينا لاعبون مثل هيجواين وأجويرو وميسي ولافيتزي وبالاسيو اللذين لديهم القدرة على اللعب من العمق أو من الأطراف."

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت – روما

غضب ايطالي من اغذية البرازيل

ذكر مسئولو الاتزوري أنهم غير سعيدين بسماع  أنباء عن مصادرة أغذية غير صالحة للاستخدام من الفندق المخصص لاقامته خلال مونديال  البرازيل لكنهم قال إن المسألة لا تمثل مشكلة  .

وقال طبيب الفريق انريكو كاستيليتشي في تصريح للصحفيين إن المنتخب يعتزم في كل الأحوال أن يأخذ معه أغلب احتياجاته من الأطعمة موضحا أن أي شيء يقدم للاعبين سيخضع للفحص من قبل الطاقم الخاص بالفريق.

وقال كاستيليتشي في المعسكر التدريبي للاتزوري  قرب فلورنسا "بالطبع لسنا مسرورين لسماع هذه الانباء. لا يسعدنا أن يحدث ذلك في نفس المكان الذي سنذهب إليه." واستطرد قائلا "على اي حال لدينا طاقم مؤهل تماما سيتولى الاشراف على كل شيء وسنحضر معنا من ايطاليا كل شيء تقريبا. لا يشكل الأمر مشكلة بالنسبة لنا لكن بالطبع لا يدعو للسرور."

و ذكرت مصادر مقربة  ان المنتخب الإيطالي سيأخذ معه 20 طنا من السلع منها سلع غذائية ومعدات رياضية.

وكان مسؤولو الصحة والسلامة في البرازيل قاموا الاثنين بعمليات تفتيش على الفندقين المخصصين لمنتخبي ايطاليا وانجلترا وصادروا منتجات اسماك وكميات من المسلى وغيرها من الاغذية منتهية الصلاحية.

وصادر المسؤولون أكثر من 25 كيلوجراما من أطعمة بحرية ومسلى منتهية الصلاحية في فندق بورتوبيلو الذي سيستضيف الاتزوري  ويقع على بعد نحو مئة كيلومتر من ريو دي جانيرو و24 كيلوجراما اخرين من اللحوم وغيرها من الأغذية من فندق رويال تيوليب الذي سيستضيف المنتخب الانجليزي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اينزاجي مدربا جديدا للميلان

اتم الميلان تعيين  فيليبو إنزاجي مدربا لفريقه الاول بدلا من كليرنس سيدورف .

وأمضى الاخير  سيدورف أربعة أشهر فقط من عقده المستمر لمدة عامين ونصف العام وتطور الفريق تحت قيادته بشكلٍ ملحوظ لكن الشائعات حول مستقبل المدرب الهولندي انتشرت بشدة منذ عدة أسابيع.

وأوضحت وسائل إعلام أنّ سيلفيو برلسكوني اجتمع مع أدريانو جالياني لمناقشة التحرك في منزل الأخير في اركوري التي تقع على مسافة 20 كيلومتراً خارج ميلان  الإثنين.

وتولى سيدورف (38 عاماً)  الذي أمضى عشر سنوات كلاعب مع ميلان تدريب الفريق في نهاية يناير ليحل محل ماسيمو  أليجري بعد إقالة الأخير عقب عامين ونصف العام.

وتفاوض برلسكوني مع سيدورف لعدة أشهر قبل تعيينه أخيراً لكن المدرب الهولندي لم يعد مفضلا ًبعد فترة قصيرة. ورغم عدم امتلاك سيدورف لأيّ خبرة تدريبية سابقة إلا أنّ نتائج ميلان تحسنت تحت قيادته فارتقى في الترتيب ليحتل المركز الثامن في النهاية، ولكنه فشل في التأهل للدوري الأوروبي بفارق نقطة واحدة.وكحال سيدورف لا يمتلك إنزاجي أيّ خبرة تدريبية سابقة على مستوى الكبار في الأندية المحترفة. ووفقا لوسائل اعلام محلية  فإن ميلان سيتوجب عليه دفع تعويض بقيمة 10 ملايين يورو لسيدورف لفسخ تعاقده الذي كان يمتد لمدة عامين.

واحتل ميلان هذا الموسم المركز السادس في الدوري الإيطالي خلف بارما.

وأمضى إنزاجي (40 عاماً) 11 موسماً كلاعب في ميلان، حيث فاز بالدوري الإيطالي مرتين وبدوري أبطال أوروبا مرتين كما شارك في 57 مباراة دولية مع إيطاليا، وهو يقود فريق تحت 19 عاماً في ميلان منذ موسمين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن