جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مورينيو يدافع عن ميسي.. وبرشلونة ينافس الريال على هداف المونديال

كولومبيا وكوت ديفوار جيمس رودريجز

الكولومبي جيمس رودريجيز

اعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

جوتزه سيصبح بطلا وطنيا في البايرن  

أصبح ماريو جوتزه بطلاً قومياً في المانيا ونجماً في العالم كله بتسجيله هدف الفوز لمنتخب بلاده في مرمى  الأرجنتين، ليهدي المانيا أول لقب كاس عالم بعد اتحادها، واللقب الرابع في تاريخها

ماريو جوتزه انتقل الصيف الماضي إلى بايرن ميونيخ في صفقة أثارت الجدل والاتهامات له بالخيانة، ولم ينل لاعب بروسيا دورتموند مكانة اساسية تحت قيادة بيب جوارديولا متأثراً بالإصابات من جهة، وعدم استقرار المدرب الإسباني على الأسماء الدائمة في خط الوسط من جهة أخرى

أثناء تالق ماريو مع بوروسيا دورتموند انتشر وصفه بلقب ميسي المانيا، وذلك نتيجة قول فرانز بكنباور عنه بعد تألقه في إحدى المباريات أمام بايرن ميونيخ "من المستحيل إيقاف جوتزه، إنه لاعب يمر من الجميع وكأن لا منافس له، يملك إمكانيات مثل ميسي وموهبة فطرية ومتكاملة تماماً مثل ليونيل

لكن ماريو جوتزه كان له موقف مختلف من ذلك اللقب عندما قال : لا أريد أن أكون ميسي المانيا، أفضل أن أكون كريستيانو المانيا"، يومها تم أخذ التصريحات كتلميح من ماريو لاهتمامه باللعب مع ريال مدريد، لكن الصحافة الألمانية قالت فيما بعد إن ماريو قصد الروح والحماس التي يلعب بها كريستيانو، والتي يحب جوتزه أن يظهرها

مرت الأيام، وخسر جوتزه مركزه الأساسي في كأس العالم لصالح الاعتماد على ميروسلاف كلوزه، وسنحت الفرصة له يوم أمس في المباراة النهائية أمام الأرجنتين، ليقول له يواكيم لوف كما اعترف بعد المباراة "قلت لجوتزه، أثبت للعالم أنك أفضل من ميسي"، فلم يخيب ماريو الظن، وسجل هدف الفوز ليحتفل به بجنون ويصبح من الآن فصاعداً "سوبر ماريو المانيا" وحسب

المال سبب رحيل كروس الى الريال

كشفت مصادر صحفية المانية عن سبب رحيل كروس لريال مدريد حيث أعلن كروس  أن وجهته المقبلة ستكون ريال مدريد بعد الاتفاق على كافة التفاضيل خلال الأيام القادمة

فقد نشرت صحيفة بيلد المقربة من البايرن  أن أحد الأسباب الهامة وراء رحيل كروس عن بايرن ميونيخ إلى ريال مدريد كانت بسبب المعاملة المادية من قبل النادي البافاري مع اللاعب حيث كان يتقاضى ستة  ملايين يورو  في العام بينما يصل راتب زملائه كجوتزة وريبيري إلى 12 مليونا  وحينما عرض عليه بايرن ميونيخ التجديد قرر زيادة راتبه لسبعة ملايين فقط مما جعله يشعر بالظلم ويبحث عن الرحيل فاختار ريال مدريد لأنه الأفضل بالنسبة له وليخطو خطوة جديدة في دوري مختلف عن الدوري الألماني ليتمكن من تقديم أفضل مالديه ويحصل على حقوقه دون أن يشعر بالظلم ولو للحظة واحدة

الاتليتي حصل على اوبلاك

أكد حارس بنفيكا البرتغالي، السلوفيني يان أوبلاك اليوم رحيله إلى أتلتيكو مدريد ، مشيرا إلى أنه اتخذ هذا القرار بنفسه لتحقيق "حلم" اللعب في الليجا.

وقال أوبلاك في حوار نشرته صحيفة  (آبولا) البرتغالية أنه سيتذكر دائما الفرصة التي منحها له بطل الدوري البرتغالي.  و اضاف الحارس: "كنت صاحب القرار في الانتقال لأتلتيكو، منذ طفولتي وأنا أحلم باللعب في الليجا فهي أفضل من الدوري البرتغالي."

وأشار الحارس الذي لعب أساسيا خلال النصف الثاني من الموسم المنصرم إلى أن الفترة التي قضاها في صفوف بنفيكا ساهمت في صقله على كل المستويات.

وأوضح أوبلاك أن الشروط المالية لعقده الجديد "أفضل بكثير" من تلك التي تخص ارتباطه مع بنفيكا، دون الكشف عن أرقام، ولكنه أبرز ان هذا ليس السبب الرئيسي وراء الرحيل.

ووصل أوبلاك (21 عاما) إلى البرتغال في 2010 من أوليمبيا السلوفيني ولعب معارا في فرق صغيرة مثل بيرا مار وأولهانينسي وأونيون ليريا وريو آفي، ودخل الموسم الماضي في صفوف الفريق الثاني لبنفيكا ومع انتصاف الموسم أصبح أساسيا مع الفريق الأساسي حيث تألق في مباريات هامة مثل نهائي كأس البرتغال ونصف نهائي دوري أوروبا أمام يوفنتوس.

اس المدريدية

حارس اسبانيول في تفكير  انشيلوتي

في ظل رغبة كل فريق في تدعيم صفوفه قبل بداية الموسم الجديد فأن ريال مدريد يسير على نفس النهج حيث سيتم الإعلان الرسمي عن صفقة كروس خلال الأيام المقبلة بينما رودريجيز في طريقه للبلانكو بدوره لكن تظل حراسة المرمى صداع في رأس انشيلوتي .

فانشيلوتي يريد تدعيم ذلك المركز خاصة في ظل توارد أخبار تفيد برحيل كاسياس الذي لم يكن له دور رئيسي مع الفريق الموسم الماضي لذا فقد وضع انشيلوتي نصب عينيه تدعيم هذا المركز مما يجعل كيكو إحدى الخيارات الهامة أمام انشيلوتي حيث أنه كان حارساً سابقاً في ريال مدريد قبل انتقاله لاسبانيول كما أن هناك بند في تعاقده ينص على أنه حال فكر اسبانيول في بيع اللاعب فريال مدريد يكون هو الخيار الأول و ذلك يعني أن تلك الصفقة لن تتكلف تكلفة كبيرة بالنسبة لريال مدريد وهذا مالايريده اسبانيول الذي لا يريد الخسارة في تلك الصفقة ولكن يبقى رأي كيكو هو الأهم والذي سيفكر بدوره في الفرصة الذهبية المتاحة الآن في حراسة مرمى ريال مدريد .. فهل يكون هو الصفقة المقبلة للبلانكو ؟

مارادونا ينتقد ميسي بقوة

أعرب دييجو مارادونا عن بالغ أسفه لخسارة منتخب بلاده بهدف نظيف أمام المنتخب الألماني الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم بالبرازيل . وقال مارادونا إن هدف جوتسه آلمه كثيرا.

واضاف  من خلال برنامجه اليومي الشهير "دي زوردا" أو "الأعسر" الذي يقدمه عبر شبكة "تيلي سور" التلفزيونية الفنزويلية: "إن خسارة المباراة النهائية شيء محزن وموجع".

و عبر  مارادونا الذي شارك مع منتخب بلاده في الفوز ببطولة كأس العالم 1986 بالمكسيك بعد التغلب على المنتخب الألماني في المباراة النهائية عن شعور بالحزن و الاسف : "أشعر بالأسى من أجل بلادي .. هدف اللاعب الألماني ماريو جوتزه ألمني بشدة".

 وتابع: "أعتقد أن الأرجنتين لم تكن لديها أقدام ثابتة في الملعب وهو ما أضفى قوة على الهجمات الألمانية". وأشار مرادونا إلى: أن"الأرجنتين كانت تستحق على الأقل الوصول إلى ركلات الترجيح".

وأكد مارادونا أن المنتخب الألماني فاز بالمباراة بسبب ارتباك الدفاعات الأرجنتينية في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأبدى الأرجنتيني الدولي  السابق دهشته من قيام أليخاندرو سابيلا بإخراج لافيتزي بعد الأداء الرائع الذي قدمه طوال المباراة، كما أعرب عن أسفه للمستوى الباهت الذي كان عليه مهاجم الفريق وصهره السابق سيرخيو أجويرو.

وقال مارادونا خلال ظهور اخر في البرنامج: "ميسي! أتمنى لو كنت قادرا على منحه السعادة.. لكن لا يعتبر شيء صحيح أن يفوز شخص بجائزة لا يستحقها لمجرد أن الأمر تسويقي في المقام الأول."

سابيلا سعيد بالوصافة

عبر أليخاندرو سابيلا مدرب الارجنتين عن أسفه الشديد بعد خسارة منتخب بلاده لبطولة كأس العالم 2014  بعدما خسر من المنتخب الألماني بهدف نظيف.

 وقال سابيلا فى تصريحاته التلفزيونية بعد المباراة :" كانت مباراة صعبة ،  وكلا الفريقين أصابهم الأرهاق بسبب طول زمن المباراة ،  وقامو اللاعبون بمجهود كبير ، كنا نتمنى الفوز بالبطولة ولكن في النهاية هي مباراة لم نتفوق فيها ، أمام قوة كروية كبيرة تتمثل فى المنتخب الألماني ".

وأكمل تصريحاته قائلاً :" نحن سعداء بما أنجزناه في البطولة ، فليس من السيء أن تكون وصيف بطل العالم ، قدمنا أداءً جيداً طوال البطولة ، أشكر جميع اللاعبين ، عليكم رفع رؤوسكم فأنتم خانكم الحظ وغاب عنكم التوفيق ، أعتذر لجمهور المنتخب الأرجنتيني عن ضياع الحلم الكبير ، وأشكرهم لمساندتنا ، والقادم أفضل ".

سبورت الكاتالونية

الفيس يعود للحديث عن الرحيل من برشلونه

أعلن داني  الفيس أنه يحتاج للاجتماع مع لويس انريكي للوقوف على مستقبله.

وقال ظهير أيمن نادي برشلونة بعد انتهاء مشاركته في كأس العالم "سأتحدث مع المدرب بعد انتهاء الإجازة، وسوف نرى إن كانت النية هي المواصلة أم لا".

وأضاف "يجب أن أتكلم مع المدرب أولاً، لأعرف ما يفكر به وماذا يريد أن يفعل معي".

وأكد الفيس أنه لا يمانع من الرحيل بقوله "إذا لم يملك رغبة ببقائي فعليه أن يخبرني، من أجل ذلك نحتاج أن نتكلم".

التقارير الصحفية الإسبانية اكدت أن تراجع مستوى الفيس مؤخراً وأداءه السيء في كاس العالم تسببا في عدم توفر عروض جيدة له خلال سوق الانتقالات الصيفية، مما قد يجبر برشلونة على إبقائه رغم رغبة النادي الكتالوني بشراء اللاعب الكولومبي كوادرادو.

كيريكيتش على وشك الرحيل

بدأ  نادي برشلونة أولى تدريباته  استعداداً للموسم المقبل 2014-2015 دون وجود لاعبه بويان كريكتش الذي قررت الإدارة الرياضية عدم استدعائه لخوض غمار التدريبات رغم كونه أجرى الفحوصات الطبية الإعتيادية للاعبي الفريق والتي تُجرى روتينياً قبل كل موسم .

 وعلى الرغم من كون بويان يمتلك عقداً لعام آخر في صفوف النادي الكتالوني وعودته مع مطلع هذا الموسم من الإعارة التي ابتعد من خلالها قبل عامين عن صفوف برشلونة إلَّا إن إدارة النادي ارتأت عدم حضوره وهو المتوقع أن يغادر أسوار الكامب نو في وقتٍ قريب .

 وبحسب مصادرنا فإنَّ اللاعب يتوقع بنفسه أن يرحل عن النادي في الأيام المقبلة خصوصاً وأنَّ عروضاً من أندية مثل ديبورتيفو لاكرونيا في إسبانيا و ستوك سيتي في إنجلترا موضوعة على طاولة النادي الكتالوني .

 ولن يتسرع اللاعب باتخاذ قراره مع الإشارة إلى أنَّ البريمر ليج يبدو الوجهة المقبلة للاعب الشاب في الوقت الذي سينتظر ما ستؤول إليه الأيام المقبلة والعروض الجديدة التي قد تُقدم له .

موندو ديبورتيفو الكاتلونية

رغم رغبته العلنية برشلونه يدخل سباق رودريجيز

أشارت تقارير صحفية إلى رغبة نادي برشلونة بالتعاقد مع الكولومبي جيمس رودريجيز لاعب موناكو الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 وأكدت مصادرنا  على رغبة برشلونة بالتعاقد مع الكولمبي الدولي  والذي أفصح مؤخراً عن رغبته بالانتقال إلى ريال مدريد.

  جوزيب بارتوميو يسعى لضم اللاعب في صيف 2015، وقد أبدى استعداده لدفع قيمة 90 مليون يورو.

 وقد صرح رودريجيز لبعض وسائل الاعلام  في وقت سابق قائلاً: "سأذهب إلى ريال مدريد وأنا مغمض العينين، لكن كل ما يثار مجرد شائعات، إذا عرض علي الانتقال للفريق الملكي لن أتأخر."

 يذكر أن جيمس رودريجيز قد حصل على لقب هداف مونديال 2014 برصيد 6 أهداف، بينما احتل المركز الثاني الألماني توماس مولر برصيد 5 أهداف.

سواريز يصل الى برشلونه

وصل المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز إلى برشلونة ليلة امس  ، ومن المرتقب أن يوقّع مهاجم ليفربول السابق عقده مع النادي.

 سواريز وصل إلى مطار "إيل برات" في برشلونة قادما من مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية حيث أن الطائرة توقفت هناك بعد إنطلاقها من مدينة مونتيفيديو الأوروجوايانية.

 وكان سواريز برفقة زوجته وابنيه دلفينا وبنيامين، في نفس الطائرة تواجد أيضا رفقة لويس سواريز مهاجم إسبانيول ستواني الذي سينضم إلى تدريبات فريق إسبانيول.

 ومن المتوقع أن يوقع سواريز على العقد مع برشلونة غدا  ولكن لا يمكن أن يتم تقديمه على ملعب الكامب نيو بسبب عقوبة الفيفا بعد عضه لمدافع منتخب إيطاليا جورجيو كيليني.

 ولن يتمكن سواريز من ممارسة التدريبات رفقة زملائه في مركز تدريب برشلونة وأيضا لا يمكنه التواجد على مدرجات ملعب الكامب نو لمدة أربعة أشهر.

وكان سواريز قد اعتذر علنا عن واقعة عض كيليني متعهدا بعدم تكرار الأمر مجددا، ومن المقرر أن يقدم استئنافاً أمام محكمة التحكيم الرياضي لتخفيف عقوبته.

ويترك سواريز (27 عاما) ناديه السابق ليفربول الإنجليزي بعد أن سجل معه في الموسم الأخير 31 هدفا في البريمييرليج ليتقاسم جائزة الحذاء الذهبي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كرويف يعتبر صفقة سواريز اهدار للمال

رفض يوهان كرويف تعاقد  برشلونه مع لويس سواريز مهاجم ليفربول. وقال: "لا أفهم كيف يمكن أن تتكون تشكيلة هجوم ناجح من ثلاثة لاعبين فرديين مثل ميسي ونيمار وسواريز."

وأضاف: "من الواضح أن الفريق يفضل لعب كرة قدم فردية أكثر من الكرة الجماعية."

والتفت كرويف إلى الانجاز الألماني قائلاً: "لقد أثبتوا مثلما أثبت بايرن ميونخ، تستطيع الفوز بالألقاب من خلال الكرة الجميلة."

يذكر أن كرويف سبق له انتقاد التعاقد مع نيمار أيضاً، وتوقع أن يفشل بتقديم بصمته ما دام ليونيل ميسي موجوداً في الفريق الكتلوني. وبالفعل لم يكن موسم نيمار الأول مع البرسا ملبياً للطموحات والتوقعات المنتظرة منه في الكامب نو.

برشلونه يؤجل حفل تقديم سواريز

أعلن نادي برشلونة تأجيل تقديم نجمه الجديد لويس سواريز والذي كان من المقرر تقديمه يوم غدا الأربعاء وذلك بعدما رفض الاتحاد الدولي طلب برشلونة بالسماح له بتقديم اللاعب في الكامب نيو .
ولايزال النادي على آمل أن ينجح في اقناع الفيفا في الأيام القادمة  لتقديم اللاعب في ملعبه ، لذا لم يتم تحديد موعد جديد لتقديم اللاعب .

مورينهو يعاكس التيار و يدافع عن ميسي

رغم ما هو معروف عنه من كرهه لبرشلونه و كل ما ينتمي اليه الا ان مورينهو و كعادته في محاولة لجذب الاضواء و رغم أن الانتقادات نالت من  ليو ميسي من كل حدب وصوب بعد خسارته لقب كأس العالم ضد الألمان وحصوله على لقب نجم البطولة إلا أن مورينيو سار عكس التيار وامتدح ميسي وأكد أنه لايزال لاعبا تاريخيا وأنه لايحتاج للفوز بكأس العالم ليكون كذلك .

وقال البرتغالي  ” ميسي يستحق الاحترام أكثر من أي وقت سابق بعد النهائي ضد ألمانيا ، فنحن كنا نحترمه عند الفوز ، ولكن عندما يخسر لن ننتقده ” .

وأضاف ” ميسي لايزال لاعبا تاريخيا ، وهو ليس بحاجة ليكون بطلا للعالم ليكون لاعبا تاريخيا وبخاصة في هذا الوقت ” .

انجلترا

دايلي ميرور

لينيكر : اخرجوا الى العالم .. للاحتراف

يطالب جاري لينكر لاعبي كرة القدم في انجلترا بالخروج من عزلتهم والانفتاح بالانتقال إلى الدوريات الأوروبية الأخرى ، لمساعدة منتخب الأسود الثلاثة للعودة إلى القمة مجددًا

وقال المهاجم الانجليزي التاريخي السابق في مقاله الاسبوعي  :" خطوة رائعة ما قام به الويلزي جاريث بايل بالانتقال إلى الدوري الإسباني واللعب مع ريال مدريد ، لكن للأسف اللاعبين الإنجليز في عزلة ، وينتابهم بعض الخوف والتردد من الانتقال للدوريات الأخرى

وأضاف لينكر:" في زمني ، كان هناك العديد من اللاعبين الذين احترفوا خارج حدود إنجلترا، العامل المادي كان مساعدًا على ذلك ، لكن حاليًا يمكن للاعب أن يجني الكثير وأصبح ليس في حاجة للانتقال بعيدًا وتابع :" الأمر الآن أصبح مختلفًا، الاحتراف خارج الحدود أصبح مهما من الناحية التكتيكية ، وسيحسن من مستوى اللاعبين وقدراتهم ومهاراتهم  وهو ما سيعود بالنفع على المنتخب الإنجليزي

وكان لينكر قد انتقل خلال مسيرته إلى  برشلونة عام 1986 وظهر خلال 103 مباراة وأحرز 42 هدفًا

البرازيل اقالت سكولاري بشكل غير رسمي

ذكرت الصحف البرازيلية ان مدرب المنتخب لويس فيليبي سكولاري اقيل من منصبه بقرار من  الاتحاد الفيدرالي  وذلك بعد ساعات قليلة على انتهاء مونديال 2014 الذي اقيم على ارض السيليساو والذي حل فيه الاخير في المركز الرابع

  وكان سكولاري الذي قاد البرازيل الى الفوز بلقب مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية قد صرح بعد الخسارة امام هولندا صفر-3 السبت الماضي في المباراة على المركز الثالث بان البت بامر مصير بقائه في منصبه يعود الى رئيس الاتحاد البرازيلي خوسيه ماريا مارينتو

وكانت الصحف البرازيلية طالبت برأس سكولاري بعد ايام على  الهزيمة التاريخية والمذلة التي منيت بها البرازيل امام المانيا 1-7 في الدور نصف النهائي والتي لم يسبق ان شهدت بمثلها في تاريخها الكروي

وكتبت صيحفة "فولها": "بعدما كانت من ابرز المرشحين للفوز باللقب بنظر سكولاري انهى المنتخب النهائيات في المركز الرابع بعدما مني بخسارة جديدة امام منافس من الصف الاول، وبالطبع لا يمكن ان يستمر المدرب في منصبه

وبالرغم من النتيجة الكارثية للمنتخب البرازيلي لم يعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رسميا بعد عن مصير سكولاري 65 عاما.

الصن

ارسنال وافق على راتب  خضيرة

أشارت تقارير صحفية محلية  إلى اتفاق نادي أرسنال على انتقال سامي خضيرة لاعب ريال مدريد مقابل مبلغ 23 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

مصادر صحفية مقربة من الجانرز  أفادت بأن خضيرة بات قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى الأرسنال عقب رفضه لتجديد عقده مع نادي ريال مدريد

وأكدت على أن نادي أرسنال قد بدأ بتغيير سياسته وقتما تعاقد مع الألماني مسعود أوزيل الصيف الماضي مقابل 42.5 مليون جنيه إسترليني

ومن المتوقع في حالة إتمام تلك الصفقة أن يحصل النجم الألماني خضيرة على راتب أسبوعي يصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني، ليصبح الأعلى أجراً بتاريخ النادي الممتاز

فان بيرسي سيكون النجم الاول بخطط فان جال

استطاع المنتخب الهولندي أن يحصل على المركز الثالث في بطولة كأس العالم التي توج بها المنتخب الألماني إثر فوزه على منتخب الارجنتين حيث قرر فان جال إعطاء روبن  فان بيرسي راحة لمدة ثلاثة أسابيع يعود بعدها للالتحاق بمعسكر إعداد مان يونايتد و السبب ان فان جال استشعر حالة الإرهاق على مهاجمه  مما جعله يتخذ هذا القرار الذي لاقى قبول لدى فان بيرسي حيث قال أنه بالفعل يحتاج للراحة لأنه كان يعطي كل جهده في كل مباراة مما جعله في حالة من الإرهاق الشديد

هذا وسيبدأ فان جال أولى خطواته مع مان  يونايتد بعد أن انتهى كأس العالم  حيث يتوسم مشجعو الفريق النجاح مع فان جال بعد الإخفاق الكبير الذي حل بالفريق الموسم الماضي
 
ايطاليا

كورييري ديلا سبورت – روما

روما يقدم كيتا رسميا

أعلن روما عن صفقته الجديدة  المالي سيدو كيتا حيث تم تقديمه لوسائل الإعلام وليتحدث عن خطوته المقبلة مع نادي العاصمة الذي اختاره ليخطو خطوة جديدة لتحقيق المزيد من البطولات في تاريخه .

و  قال كيتا أنه سعيد بتعاقده مع روما وبتواجده في الدوري الإيطالي حيث يطمح لتقديم الأفضل بالرغم من أنه فاز بالكثير لكنه لازال يملك الطموح لتحقيق المزيد وهو مؤهل لذلك حيث لا توجد أي أثار للإصابة التي كانت في ركبته كما أن سنه لن يعيقه عن تحقيق مايريد لأنه لا ينظر إلى أنه وصل لعامه الرابع والثلاثين لأنه بدنياً يستطيع أن يقوم بالكثير في الملعب خلال مدة تعاقده مع روما والتي اتفقا أن تكون لموسم واحد فقط وهو مالا يجد كيتا مشكلة بشأنه حيث قال أن الموسم مدة كبيرة وأنه حال تم الاتفاق بينه وبين روما فسيتم التمديد لذا فالأهم الآن هو ماسيقدمه خلال هذا الموسم .

هذا وقد انتقل كيتا من فالنسيا إلى روما في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع النادي الإسباني

جازيتا ديلا سبورت – ميلان

باربارا : على ايطاليا ان تقلد الالمان

طالبت باربرا بيرلسكوني عضو مجلس ادارة الميلان من المسؤولين عن الكرة الايطالية باتباع النموذج الألماني لاخراج الكرة الايطالية من كبوتها وذلك بعدما نجح المنتخب الالماني في الفوز بلقب كأس العالم أمس للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على المنتخب الارجنتيني في المباراة النهائية بنتيجة 1-0.

وقالت باربرا بيرلسكوني في تصريحات: " الفوز الذي حققه الألمان يعود إلى شجاعتهم في تغيير الأوضاع  ووضع خطة مدروسة لا تعتمد على العاطفة." وأضاف: "ألمانيا لديها اتحاد كرة ذكي للغاية، وفي ايطاليا لدينا القدرة على تحقيق الشيء ذاته ولكننا لا نتبع نفس الخطوات ولهذا تكون النتائج مختلفة."

واستمرت ابنه رئيس وزراء ايطاليا الأسبق في حديثها قائله: "منذ مطلع الألفية الحالية قرر المسئولون الالمان تغيير الكثير في خطتهم المستقبلية بعد الاداء المخيب للمنتخب في امم اوروبا 2000 فبدأوا في الاستثمار في المواهب الشابة الصاعدة وأصبحوا لا يفكرون سوى في المستقبل وعلينا في ايطاليا ان نفكر مثلهم ونتبع النموذج الألماني للخروج من الكبوة."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن