عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

يويفا يعلن عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2015

ويفا

صورة ارشيفية

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء قائمة مختصرة للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2015.

ويعد يوفنتوس الإيطالي الأكثر تمثيلا في القائمة المكونة من عشرة أفراد، بعدما ضمت خمسة لاعبين من فريق المدرب ماسيمليانو أليجري، فيما مثل برشلونة الأسباني ثلاثة لاعبين، ولاعب واحد من ريال مدريد الأسباني وتشيلسي الإنجليزي.

وضمت القائمة ثلاثي هجوم برشلونة المرعب المكون من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والهداف الأوروجواياني لويس سواريز الذين قادوا الفريق الكتالوني للفوز بالثلاثية التاريخية (الدوري الأسباني وكأس الملك ودوري الأبطال) هذا العام.

كما ضمت القائمة أيضا البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الذي توج بالجائزة في العام الماضي.

وانضم جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس وزملائه في الفريق بول بوجبا وأرتورو فيدال، بالإضافة إلى كارلوس تيفيز وأندريا بيرلو اللذين رحلا عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلى القائمة أيضا بعدما توجوا مع فريق السيدة العجوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) بالإضافة للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكمل البلجيكي الدولي إيدين هازارد القائمة بعدما لعب دورا هاما في استعادة تشيلسي لقب الدوري الانجليزي بعد غياب خمسة أعوام، بالإضافة لمساهمته في حصول الفريق اللندني على كأس رابطة المحترفين الانجليزية (كأس الكابيتال ون).

ووضعت اللائحة عن طريق لجنة من صحفيي ولاعبي الـ54 اتحادا الأعضاء في الجمعية العمومية ليويفا.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة مختصرة أخرى مكونة من ثلاثة لاعبين في 12 آب/أغسطس القادم، على أن يكشف النقاب عن الفائز بالجائزة في 28 من الشهر نفسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن