شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير .. برادلى قاهر الأسبان يواجه خطر الإقالة فى يوم تتويج الماتادور

برادلي

برادلي يواجه خطر الإقالة

إعداد – محمد يسري مرشد:

يملك الأمريكي بوب  برادلي المدير الفنى للمنتخب المصرى رقماً مميزاً فى مشواره التدريبي منحه له المنتخب الإيطالى وزميل المهنة برانديللي وهو هزيمة المتادور الأسبانى فى نصف نهائى كأس القارات ومنعه من الفوز بالبطولة القارية الرابعة له.

واستطاع المنتخب الأمريكي بقيادة بوب برادلي هزيمة منتخب إسبانيا 2-0 فى قبل نهائى كأس القارات عام 2009 والصعود إلى النهائى قبل أن يخسر من البرازيل يعد أداءاً مشرفاً لمنتخب الولايات المتحدة.

وتأتى المفارقة أن اليوم الذى يشهد تتويج الماتادور ورقم برادلي هو نفس اليوم يبجث فيه الإتحاد المصرى لكرة القدم إقالة برادلى عقب خروج مصر من التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013 التى تحتضنها جنوب إفريقيا المكان الذى شهد على رقم برادلي.

3- 5- 2

نهائى يورو 2012 كما منح برادلى رقم قياسياً فهو أيضاً منحه درساً ويتلخص الدرس فى أن براندللي المدير الفنى للمنتخب الإيطالى أدي مباراة جيدة أمام إسبانيا فى دور المجموعات بطريقة 3-5-2 وتعادل معه 1-1 واحرز هدفاً هو الوحيد الذى منى به الماتادور فى البطولة فيما عندما غير مدرب الأتزورى من طريقته فى النهائى إلى 4-4-2  خسر بالأربعة.

منتخب مصر الذى احرز كأس الأمم ثلاث مرات متتالية فاز ببطولاته الثلاث بطريقة 3-5-2 والأهلى الذى فاز ببطولة أفريقيا 3 مرات فى نفس الحقبة  فاز بنفس الطريقة كما فاز المنتخب المصرى على المنتخب الإيطالى فى كأس القارات بنفس الطريقة أيضاً فطريقة 3-5-2 والكرة المصرية بمثابة شريكان للنجاح وهذا ما يجب أن ينظر إليه برادلي بعين الإعتبار.

البحث عن الليبرو

4-4-2 كما ذكرنا فى السابق لم يستطيع أى فريق أو منتخب مصرى الفوز بها بأى بطولة قارية أو دولية ، فمنتخب الشباب مواليد 1981 فاز ببرونزية كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للناشئين بطريقة 3-5-2 والمنتخب العسكرى فاز ببطولات كأس العالم العسكرى بنفس الطريقة ، ومنتخب الشباب 1983 فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2003 بطريقة 3-5 – 2  ومنتخب الناشئين جيل 1979 فاز ببطولة أفريقيا للناشئين ببتسوانا بنفس الطريقة وفاز المنتخب الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1998 بنفس الطريقة مع الجوهرى وفاز مع شحاتة بثلاث بطولات كأس أمم بطريقة 3-5-2  أيضاً أما الأهلى والزمالك ففازا منذ عام 2001 بـ 10 بطولات أفريقية بطريقة 3-5-2 وحقق الأهلى برونزية العالم بنفس الطريقة فمن يتهم الطريقة بالرجعية عليه أن يصمت أما النتائج.

ومع النتائج السابقة التى نهديها إلى برادلى نطلب منه – فى حالة استمراره – البحث عن الليبرو من المدافعين الموجودين وأفضلهم محمود فتح الله وأحمد دويدار وحسنى عبد ربه الذى بدا حياته فى هذا المركز  حتى يقف سيل الأهداف الذى يهز شباك عصام الحضرى والذى وصل إلى 6 فى ثلاث مباريات فقط.

التضحية من أجل المنتخب

ويجب على برادلى من وجهة نظرى فى الفترة القادمة استبعاد كل من هاجم الجهاز الفنى للمنتخب المصرى أو تهرب منه مهما كان اسمه أو حجمه فالمنتخب فى هذه الفترة لم ولن يتوقف على أي لاعب.

الحرس القديم

من حق أحمد الشناوى الحارس الشاب أن يحصل على الفرصة بعد أن تلقى الحارس الأساسى عصام الحضرى 6 أهداف فى 3 مباريات وضح خلالهم شيخوخة حارس المرمي الذى لم يدخل فى سباق للسرعة ، وعندما دخل فى هذا السباق استطاع مهاجم أفريقيا الوسطى أن يلعب الكرة من فوقه ليخسر المنتخب المصرى 3-2 فى القاهرة.

شيكابالا

عودة شيكابالا واجبة ويجب أن يتعلم برادلي من درس تعامل برانديللي مع بالوتيللي الذى أسفر فى النهاية عن وصول إيطاليا إلى النهائى وعلى برادلى أن يعلم أن حسن شحاتة المدير الفنى السابق لمنتخب مصر أعتمد على الحارس عصام الحضرى رغم هروب الأخير من النادى الاهلى وسبه لرموز النادي الأحمر.

اضغط هنا لمناقشة الكاتب عبر صفحته على الفيس بوك

0

إعلان

التعليقات