شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تعاقب تشاد على قطع طريق روسيا وتنتظر صدام "وحوش" أفريقيا

مصر

النني يحتفل بالهدف الأول


حسم المنتخب المصري تأهله رسمياً إلى مرحلة المجموعات في التصيفات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بعد أن هزم المنتخب التشادي بنتيجة (4-0) ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة (4-1) ليتجاوز هزيمة الذهاب التي تلقاها بهدف نظيف.

الفريق المصري نجح في التلاعب بمنافسه تماماً خاصة في الشوط الأول الذي شهد تسجيل أربعة أهداف، وعاقب تشاد على مفاجآة مباراة الذهاب، ليصبح في انتظار قرعة مرحلة المجموعات التي ستضعه حتماً مع عدد من "وحوش" قارة أفريقيا من أجل صدام التأهل للمونديال.

الشوط الأول

بدأ المنتخب المصري اللقاء بضغط شديد وكاد أن يسجل في الدقيقة الثانية عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس، ورد الضيوف بهجمة مرتدة في الدقيقة 4 انتهت بتسديدة ضعيفة بجوار القائم الأيسر للشناوي.

وترجم الفريق المصري سيطرته سريعاً بهدف رائع في الدقيقة 5 بعد عرضية أرضية من عمر جابر قابلها محمد النني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة قوية في منتصف المرمى لم يتعامل معها الحارس لتهتز شباكه بالهدف الأول.

وشهدت الدقيقة 10 هدفاً ثانياً لمنتخب مصر بعد انطلاقة من مصطفى فتحي على الجهة اليمنى ليلعب عرضية متنقة قابلها عبد الله السعيد برأسية قوية عانقت شباك تشاد لتسفر عن هدف مصري ثاني.

وهدأ الفريق المصري قليلاً بعد الهدف الثاني قبل أن يجدد محاولاته في الدقيقة 22 على مرمى تشاد بكرة بينية إلى النني الذي انفرد ليلعب عرضية لكن شتتها الدفاع لركنية قبل أن يتابعها كوكا في الشباك.

وألغى حكم المباراة هدفاً ثالثاً للمنتخب المصري في الدقيقة 23 بعد كرة سددها صبري رحيل قوية لينقذها الحارس قبل أن يتابعها أحمد حسن في الشباك لكن الحكم اعتبر أن لاعب المنتخب المصري ارتكب خطئاً ضد مدافع الضيوف.

وتلقى مصطفى فتحي تمريرة في الدقيقة 31 في وسط ملعب تشاد لينطلق ويرواغ ويسدد بيسراه كرة قوية حولها الحارس لضربة ركنية لم يستفد منها الفراعنة، وأطلق بعدها بدقيقتين كوكا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لامست الشباك الخارجية وتحولت لضربة مرمى.

وصنع عبد الله السعيد الهدف الثالث بعرضية رائعة من الجهة اليسرى قابلها أحمد حسن "كوكا" برأسية متقنة إلى شباك تشاد في الدقيقة 36 ليزيد من رصيد الفريق المصري التهديفي في اللقاء.

وأضاف أحمد حسن "كوكا" الهدف الرابع في الدقيقة 40 بعد عرضية رائعة من صبري رحيل قابلها كوكا برأسية متقنة إلى شباك حارس تشاد ليعلن عن رابع الأهداف.

الشوط الثاني

كاد كوكا أن يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 51 بعد أن سدد كرة متقنة من داخل منطقة الجزاء لكن حارس تشاد تصدى للكرة بصعوبة ليحافظ على شباكه نظيفة في الشوط الثاني.

وأهدر كهربا هجمة واعدة في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أنقذها الحارس بصعوبة لكن الحكم أوقف اللعب بسبب لمس اللاعب المصري الكرة بيده قبل التسديد.

وتلقى مصطفى فتحي تمريرة رائعة من كهربا في الدقيقة 66 انفرد على إثرها تماماً بحارس تشاد ليقرر لعب الكرة من فوقه إلى الشباك لكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل، وبعدها بدقيقة تلقى تمريرة أخرى في منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية علت العارضة.

وانطلق فتحي على الجهة اليمنى بتمريرة من عبد الله السعيد ليتلاعب مصطفى بمدافع تشاد ويمرر الكرة بين قدميه ويسدد كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 78 انطلق عمر جابر من الجهة اليمنى ومر بسرعته من دفاع تشاد ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها أحمد حسنو كوكا بلمسة بيسراه علت العارضة بقليل.

وكاد البديل وردة أن يسجل الخامس في الدقيقة 86 بعد عرضية من ضربة ركنية قابلها برأسية متقنة كانت في طريقها للشباك لولا تألق حارس تشاد الذي نجح في إبعاد الكرة لينجح في الحفاظ على الشباك نظيفة في الشوط الثاني ويخسر فريقه برباعية الشوط الأول.

لمشاهدة الهدف الأول اضغط هنا
لمشاهدة الهدف الثاني اضغط هنا
لمشاهدة الهدف الثالث اضغط هنا
لمشاهدة الهدف الرابع اضغط هنا
لمتابعة المباراة دقيقة بدقيقة.. اضغط هنا
263

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات