شاهد كل المباريات

إعلان

جولة افريقيا الأخيرة.. بعيدا عن مصر.. صراع ساخن على 3 مقاعد بالمونديال

الكاف

الكاف

تنتظر القارة السمراء لشهر نوفمبر المقبل عندما تنطلق مباريات الجولة السادسة للتصفيات من أجل معرفة باقي المتأهلين رسميا لكأس العالم 2018 في روسيا.

ونجح منتخب نيجيريا في أن يكون أول منتخب إفريقي يتأهل بشكل رسمي لمونديال روسيا متصدرا مجموعته بعد الفوز بالجولة الخامسة على زامبيا.

أما المنتخب المصري قد يكون ثاني المتأهلين عن القارة السمراء للمونديال اذا نجح في الفوز على الكونغو بأخر مباريات الجولة الخامسة للقارة.

واذا نظرنا لباقي المجموعات دون النظر لمصر حتى اذا تأزمت الأمور بخسارة "غير متوقعة" من الكونغو، سنجد صراعا ناريا في 3 مجموعات بالجولة الأخيرة.

المجموعة الأولى

يفصل المنتخب التونسي عن مونديال روسيا نقطة واحدة فقط لا غير عندما يستضيف ليبيا يوم الاثنين 6 نوفمبر الساعة السادسة مساء.

ويتأهل نسور قرطاج مباشرة للمونديال في حالة الفوز او التعادل دون النظر لنتيجة مباراة جمهورية الكونغو مع غينيا بملعب الأول في نفس اليوم.

خسارة تونس قد تعني عدم التأهل للمونديال في حالة فوز جمهورية الكونغو التفوق فيما يخص فارق الأهداف بعد التساوي في النقاط برصيد 13 نقطة.

ولا يمتلك منتخب جمهورية الكونغو رفاهية الخسارة او التعادل، فهذا يعني اعطاء بطاقة التأهل لتونس مباشرة.

المجموعة الثالثة

تذهب المغرب في رحلة الى ساحل العاج لخوض مباراة مصيرية في التصفيات الإفريقية من أجل حلم المونديال في لقاء يُقام الاثنين 6 نوفمبر.

وتحتاج المغرب لتحقيق الانتصار خارج الديار او التعادل من أجل حجز بطاقة التأهل لروسيا، أما الخسارة فتعني تأهل ساحل العاج للمونديال.

المجموعة الرابعة

تمتلك السنغال افضلية عن باقي منتخبات المجموعة نظرا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإعادة مباراتها مع جنوب افريقيا بالدور الأول.

ويتبقى لمنتخب السنغال مباراتين أمام جنوب افريقيا، واحدة تقام بالجولة الأخيرة، واخرى ستعاد.

في حالة تحقيق السنغال للفوز في المباراتين تضمن التأهل لكأس العالم دون النظر لنتيجة مباراة بوركينا فاسو وكاب فيردي.

وتظل المجموعة "معقدة" نظرا لأن كل منتخب يمتلك حظوظا للتأهل حال حقق انتصارا وسقط باقي منافسيه.

1

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa