شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. صلاح يتصدر وجدار مغربي ومدرب فريد.. في 10 حقائق عن التصفيات

محمد صلاح

محمد صلاح لاعب المنتخب المصري

أصبح الحلم حقيقة بصعود المنتخب المصري إلى كأس العالم بعد غياب عن المونديال استمر 28 عامًا، حيث نجح المنتخب المصري في الحصول على صدارة الجولة الخامسة. 

المنتخب المصري ليس هو المنتخب العربي الوحيد الذي صعد للمونديال من القارة الإفريقية حيث صعد كل من المنتخبين التونسي والمغربي بالإضافة إلى وصول المنتخبين السنغالي والنيجيري.

وفي التقرير التالي يرصد "يلاكورة" 10 مفارقات من التصفيات الإفريقية مع مراعاة الجولة المتبقية بين منتخبي السنغال وجنوب إفريقيا عن المجموعة الرابعة:

- أكثر الفرق المتأهلة جمعًا للنقاط "تونس ونيجيريا" بـ14 نقطة، وأمام السنغال فرصة لمعادلة عدد نقاطهما إذا ما حققت الفوز على جنوب إفريقيا في الجولة الأخيرة، ثم مصر بـ13 نقطة، والمغرب برصيد 12 نقطة.

- أقل الفرق جمعا للنقاط طوال التصفيات الجزائر والكونغو بنقطتين، ثم غينيا بـ3 نقاط. 

- لم يحقق أي فريق تأهل للمونديال الفوز في أكثر من 4 مباريات، حيث حقق ذلك الرقم منتخبات تونس ونيجيريا ومصر، وكذلك الكونغو الديمقراطية، وأمام السنغال فرصة لتحقيق الفوز الرابع أمام جنوب إفريقيا، ثم المغرب بـ3 فوز.

- المغرب أقوى خط دفاع طوال التصفيات حيث لم يتلق أي هدف، يليه أوغندا والسنغال بهدفين. 

- أقوى خط هجوم طوال التصفيات الكونغو الديمقراطية بـ14 هدفًا.

- هداف التصفيات محمد صلاح بـ5 أهداف، يليه الجزائري إسلام سليماني، والغاني توماس بارتي، والمغربي خالد بوطيب بـ 4 أهداف. 

- منتخب نيجيريا نجح في الوصول للمونديال للمرة الثانية علي التوالي، عكس المنتخب المصري الذي لم يتأهل منذ 28 عامًا، والمنتخب المغربي الذي لم يتأهل منذ 20 عامًا، وتونس التي لم تتأهل منذ 12 عامًا، والسنغال منذ 16 عامًا.  

- نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي، هو المدرب العربي الوحيد الذي سيقود نسور قرطاج لكأس العالم، عكس المنتخب المصري الذي يقوده مدرب أجنبي وهو الأرجنتيني هيكتور كوبر، كما يقود المنتخب المغربي الفرنسي هيرفي رينارد، ويقود المنتخب السعودي المدرب الأرجنتيني ادجاردو باوزا. 

- أكبر نتائج طوال التصفيات

المغرب 6 - 0 مالي

الكونغو 1 - 5 غانا 

الكونغو الديمقراطية 4 - 0 ليبيا 

نيجيريا 4 - 0 الكاميرون

غينيا 1 - 4 تونس

الجابون 0 - 3 كوت ديفوار

 المغرب 3 - 0 الجابون

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات