شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. نكهة أرجنتينية تغزو المقاعد الفنية في مونديال روسيا

اليابان

صورة أرشيفية

بات عدد المدربين الأرجنتينيين الذين سيقودون فرقا مختلفة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا خمسة وذلك بعد تعاقد الاتحاد السعودي مع خوان أنطونيو بيتزي.

وفي انتظار تحديد مصير بعض مقاعد الإدارة الفنية، مثلما هو الحال مع فريقي أستراليا وصربيا، أو أي تغيير محتمل في المديرين الفنيين لأي من المنتخبات، فإن عدد المدربين الأرجنتيين في البطولة، التي ستقام قرعتها الجمعة المقبلة، هو خمسة مدربين.

وأول هؤلاء هو خوسيه بيكرمان الذي سيكمل مطلع العام المقبل ست سنوات على مقاعد الإدارة الفنية لكولومبيا، التي وصل معها لربع نهائي مونديال 2014 بالبرازيل.

وتضم تلك القائمة أيضا مواطنه هيكتور كوبر الذي تولى مسؤولية تدريب مصر في مارس 2015 وتمكن من قيادة منتخب الفراعنة للمونديال الذي غابت عنه منذ نسخة إيطاليا 1990.

ويظهر في القائمة أيضا اسم خورخى سامباولي الذي بعد فترته الرائعة مع تشيلي حينما قادها للتتويج بكوبا أمريكا والوصول لثمن نهائي مونديال البرازيل 2014 والفترة التي قضاها مدربا لإشبيلية الإسباني، بدأ تدريب الأرجنتين في الأول من يونيو 2017 وتمكن في النهاية وبعد معاناة من حصد بطاقة التأهل لروسيا.

وهناك أيضا ريكاردو جاريكا الذي بدأ تدريب بيرو في 2015 وصنع التاريخ هو الآخر مثل كوبر، وذلك بعدما قد الفريق للتأهل للبطولة بعد 36 عاما من الغياب.

وبعد المدرسة الأرجنتينية، فإن المدربين البوسنيين لهم حضور ثلاثي متمثل في ثلاثة أسماء حتى الآن، وإن كان أحدهم وهو ملادين كرساتيتش يشغل منصبه بشكل مؤقت مع صربيا بعد اقالة سلافوليوب موسلين.

أما الإسم الثاني فهو وحيد خليلهودزيتش صاحب الـ65 عاما والذي كان مدربا للجزائر في مونديال البرازيل 2014 وقادها لثمن النهائي حينما سقطت أمام ألمانيا في الوقت الإضافي. ويدرب خليلهودزيتش حاليا فريق اليابان ونجح في قيادته للمونديال.

وبالنسبة للاسم الثالث فهو فلاديمير بتروفيتش الذي يحمل الجنسيات البوسنية والكرواتية والسويسرية، حيث سيقود سويسرا في روسيا 2018.

أما الدول التي قدمت اثنين من المدربين لفرق المونديال فهي إسبانيا (جولين لوبيتيجي مع الفريق الوطني وروبرتو مارتينيز مع بلجيكا) والبرتغال (فرناندو سانتوس مع الفريق الوطني وكارلوس كيروش مع إيران) وألمانيا (يواكيم لوف مع الفريق الوطني وجيرنوت رور مع نيجيريا) وفرنسا (ديدييه ديشامب مع الفريق الوطني وهيرفيه رينار مع المغرب) والسويد (يان اندرسون مع الفريق الوطني ولارس لاجرباك مع أيسلندا) وكولومبيا (خوان كارلوس أوسوريو مع المكسيك وإرنان داريو جوميز مع بنما).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات