شاهد كل المباريات

إعلان

صادق: الفريق الذي قهر الكاميرون وكوت ديفوار قادر على إسقاط الجزائر بالثلاثة

الاعلامي علاء صادق

علاء صادق

كتب - كريم رمزي:

أعرب الإعلامي والناقد الرياضي علاء صادق عن ثقته في إمكانية تخطي المنتخب المصري نظيره الجزائري في لقاء 14 نوفمبر بفارق ثلاثة أهداف، مؤكدا ان الفريق الذي فاز على الكاميرون وكوت ديفوار بالأربعة، يستطيع بسهولة تخطي الخضر بالثلاثة.

وأضاف صادق في حوار مطول مع صحيفة "الوطن" الجزائرية "كل شيء جائز في هذه المباراة، إلا ان مصر ستملك ميزة اللعب في القاهرة، ومع ذلك ستكون مهمة المنتخبين صعبة للغاية، والفائز بها هو من يستطيع الحفاظ على أعصابه ويستطيع تطبيق خطة جيدة".

وتابع "الشعب المصري متفاءل بتخطي الجزائر والوصول لكأس العالم، والتفاؤل مطلوب رغم صعوبة المهمة، وبالرغم من ان أداء المنتخب لم يكن مقنعاً أمام زامبيا إلا ان التفاؤل مازال يسود، فالشعب المصري مقتنع بأن الحظ سيبتسم لفريقهم في النهاية".

فرصة الجزائر أكبر نسبيا من فرصة مصر

وعن ما إذا كان مقتنع بأن فرصة الجزائر مازالت أكبر من فرصة مصر في الصعود للمونديال أوضح صادق "نعم كنت أرى ان فرصة الجزائر أكبر بكثير من فرصة مصر في التأهل ولكن بعد ان حصد الفراعنة 6 نقاط من آخر لقاءين أمام رواندا وزامبيا تغير الأمر قليلا".

وواصل "ولكني مازلت أعطي الجزائر الأولوية في الصعود، لأن مصر يجب ان تفوز بفارق ثلاثة أهداف، وهي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة".

وأضاف صادق "فرصة الجزائر في الصعود 60% مقابل 40% لمصر، وفي حال وجود مباراة فاصلة فإن فرصة الفراعنة ستزيد عن الخضر".

دعوة لتخفيف التوتر بين إعلام البلدين

ودعا مقدم برنامج طاب مساءكم على التلفزيون المصري إلى تخفيف حدة التوتر بين إعلام البلدين، وقال "أتمنى ان يتدخل الحكماء في مصر والجزائر لوضع الأمور في سياقها الطبيعي، ووضع هذه المباراة في إطارها الطبيعي في سياق الرياضة ليس أكثر".

وأستطرد "المثقفون أيضا لابد ان يكون لهم دور هام بالتأكيد على الروابط القوية والتاريخية بين الشعبين، وان مباراة في كرة القدم مهما كانت حماسية ومصيرية لا يمكن أبداً أن تقلل من تلك العلاقات القوية".

ودافع صادق عن التلفزيون المصري مؤكداً انه تعامل بحرفية وبهدوء مع هذه المباراة، مشيراً ان من حاول إثارة البلبلة في الفترة الأخيرة هم القنوات الفضائية الخاصة الذين يحاولون جذب المشاهدين عن طريق أخبار ومواضيع الإثارة.

 الشعب المصري سيرحب بالجماهير الجزائرية

وطمأن الناقد الرياضي الجماهير الجزائرية التي سترافق منتخب بلادها في القاهرة على سلامتهم، وقال "الجزائريون أشقاء، والشعب المصري سيرحب بهم، ولن يكون هناك أي مشكلة بخصوص سلامتهم".

وأكد صادق انه سيتعين علينا مصريين وجزائريين الوقوف خلف المنتخب الذي سيصعد للمونديال، مشيراً انه على استعداد تام للتعاون في أي عمل للتهدئة بين المصريين والجزائريين.

وقال في ختام حواره "أتمنى للفريق الذي سينتزع بطاقة التأهل أن يكون جدير بتمثيل الوطن العربي والقارة الأفريقية في المونديال".

0

صانعو الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعو أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافون

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa