شاهد كل المباريات

إعلان

خاص.. اتحاد الكرة يختار رسميا السودان وغانا ونيجيريا لاستضافة اللقاء الفاصل

اوبوكو الغاني يحمل كاس العالم وعلم مصر

كتب - كريم رمزي:

أرسل الإتحاد المصري لكرة القدم للفيفا أسماء الثلاث دول الذي رشحهم لاستضافة اللقاء الفاصل الذي ربما يجمع المنتخب المصري بنظيره الجزائري في حال التعادل في النقاط والأهداف بعد لقاء 14 نوفمبر.

وعلم مراسل Yallakora.com ان الدول الثلاث هم السودان وغانا ونيجيريا على التوالي.

ويأتي اختيار السودان كمرشح أول لإتحاد الكرة لاستضافة المباراة نظراً لأنها الدولة الأقرب لمصر بالإضافة للروابط التاريخية التي تجمع البلدين.

و جاء اختيار غانا لسببين أولهما انها كانت الدولة التي استضافت بطولة أفريقيا 2008 والتي فازت مصر بلقبها، وثانيهما ان غانا كانت قد لاقت مساندة جماهيرية كبيرة من الجماهير المصرية اثناء بطولة العالم للشباب التي استضافتها مصر مؤخراً وفازت بلقبها غانا، وبالتالي فربما يحظى المنتخب المصري بنفس المساندة هناك من قبل الجماهير الغانية.

أما نيجيريا فجاء اختياراها نظراً لوجود جالية مصرية كبيرة هناك وهو ما يضمن مساندة مضمونة للفراعنة في حالة إقامة لقاء فاصل.

وسوف يرسل الاتحاد الجزائري أسماء ثلاث دول أخرى يرشحهم لاستضافة المباراة الفاصلة وفي حال تشابهت اختيارات الاتحادين على دولة واحدة فستفوز باستضافة المباراة، أمام في حال عدم التشابه فسيتم إجراء قرعة على الست دول.

وكان سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد عقد اجتماعا مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني في حضور أيمن يونس ومحمود طاهر أعضاء مجلس الإدارة، لاختيار الدول المرشحة لاستضافة المباراة الفاصلة.

وعقب هذا الاجتماع، دخل زاهر في اجتماع اخر مع حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة لإطلاعه على أسماء الدول الثلاث.

وأجرى صقر اتصالات مكثفة مع الأجهزة المعنية بالدولة وسفارات هذه الدول، وفي نهاية الاجتماع تم الموافقة على الدول المذكورة.

وتلجأ مصر لمباراة فاصلة مع الجزائر في حال فازت على الأخير بفارق هدفين فقط، أما في حالة الفوز بفارق أكثر من هدفين فستصعد مصر مباشرة إلى المونديال بعد لقاء 14 نوفمبر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات