شاهد كل المباريات

إعلان

باوزا: سامباولي مدرب جيد أتمنى له التوفيق لو درب الأرجنتين

سامباولي

سامباولي المرشح لتدريب الأرجنتين

قال إدجاردو باوزا، المدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين والذي تمت إقالته من منصبه أمس الثلاثاء، اليوم أن مواطنه والمدير الفني لإشبيلية الإسباني، خورخي سامباولي، "لديه قدرات كبيرة" تؤهله ليكون المدرب القادم لـ"الألبيسيليستي".

وقال باوزا في حوار مع قناة "تي واي سي سبورتس" المحلية "(سامباولي) يفوز ويخسر مثل الجميع. تاريخه التدريبي يتكلم عنه، وإذا ما تم اختياره، فأتمنى له التوفيق. لديه القدرات التي تؤهله لذلك، ولديه خبرة المنتخبات، وهذا الأمر سيساعده كثيرا".

وأكد باوزا أن سامباولي تحدث مع مسئولي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عندما كان في المنصب، ولكن هذا الأمر لم يزعجه.

وأوضح "على الرغم من أنه خرج وأعلن لوسائل الإعلام أنه لم يتحدث معهم، أعتقد أنه كانت هناك محادثات. ولكن الأمر لم يكن يعنيني أو يضايقني. شخصيا كنت أريد مواصلة مسيرتي لما تمثله قيادة المنتخب الوطني من أهمية، فضلا عن إمكانية التواجد في المونديال".

ووفقا للصحافة المحلية، يبرز اسم الثنائي مارسيلو جاياردو، المدير الفني لريفر بليت، ودييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، كأبرز المرشحين لقيادة "راقصي التانجو".

وتواجه الأرجنتين موقفا صعبا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2018 بروسيا حيث تحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة وتبتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن البرازيل صاحبة الصدارة.

وعاد صاحب الـ59 عاما لتوجيه الشطر للاعبين، وهو الأمر الذي فعله خلال المؤتمر الصحفي أمس الثلاثاء، حيث دافع عنهم إزاء "الانتقادات غير المبررة" التي طالتهم.

وأكد "لم يتدخل أي لاعب ليفرض علي اختيارات اللاعبين أو التشكيل لا (خابيير) ماسكيرانو ولا حتى (ليونيل) ميسي. لم يحدث مطلقا هذا مطلقا خلال الثمانية أشهر فترة تواجدنا. أشكر اللاعبين".

وكان باوزا، الشهير بـ"الباتون" قد تولى المسؤولية في الخامس من أغسطس/آب 2016، خلفا لخيراردو مارتينو، الذي استقال في الخامس من يوليو من نفس العام عقب احتلال المنتخب للوصافة في بطولة كوبا أمريكا المئوية.

وتحت قيادة باوزا، حقق الألبيسيليستي 11 نقطة من أصل 24 ممكنة بالتصفيات المؤهلة للمونديال القادم، وفاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في الثلاثة المتبقية.

وكانت هذه المرة الأولى لباوزا أن يتولى فيها مسؤولية منتخب، حيث سبق أن درب أندية روساريو سنترال وفيليز سارسفيلد وكولون وسان لورنزو في الأرجنتين، وسبورتنج كريستال في بيرو، وليجا دي كيتو في الإكوادور، والنصر السعودي، وساو باولو البرازيلي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات