جميع المباريات

إعلان

سوبر إسبانيا.. برشلونة يبحث عن التعزيز.. وميسي ينتظر رقما تاريخيا

كأس السوبر الإسباني

كأس السوبر الإسباني

في مواجهة هي الأولى بالأراضي المغربية، يلتقي برشلونة حامل لقب بطولتي دوري الدرجة الأولى الإسباني وكأس ملك إسبانيا مع إشبيلية وصيف الكأس في الموسم الماضي، على لقب السوبر الإسباني.

وتستضيف مدينة طنجة المغربية المواجهة في العاشرة مساء اليوم، ليُحسم اللقب من تلك المواجهة مباشرة، بعدما كانت قواعد المسابقة تقضي بحسم المُتوج عبر مباراتي ذهاب وإياب.

وستشهد المباراة المرتقبة عددًا من الأمور الجديدة على المواجهة، أبرزها استخدام تقنية الفيديو "VAR"، وكذلك السماح بإجراء تغيير رابع في حالة امتداد المواجهة لوقت إضافي.

ويسعى برشلونة لتعزيز رقمه القياسي في المسابقة التي شهدت تتويجه 12 مرة، كانت الأولى عام 1983 على حساب أتلتيك بلباو، بينما كانت الأخيرة عام 2016 على حساب إشبيلية ذاته، وهو ما سيوسع الفارق أمام ملاحقه ريال مدريد الذي توج باللقب 10 مرات.

بينما يأمل إشبيلية في استعادة ثقته أمام برشلونة من جهة، بعد خسارة مذلة في نهائي كأس ملك إسبانيا بخماسية نظيفة، والتقدم في جدول ترتيب أبطال المسابقة من جهة أخرى، حيث حقق اللقب مرة واحدة فقط، كانت على حساب ريال مدريد عام 2007.

ويخوض الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأبرز المواجهة بعد تنصيبه رسميًا كقائد أول للفريق، عقب رحيل زميله إندريس إنييستا، وسيمنح تتويج برشلونة رقمًا فريدًا للنجم الأرجنتيني، حيث سينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالألقاب في تاريخ النادي الكتالوني.

ويتساوى ميسي مع إنييستا في صدارة نجوم برشلونة الأكثر تتويجًا بالألقاب بقميص الفريق، بواقع مساهمة كل منهما في فوز فريقه بـ 32 بطولة، وسيرتقي ميسي للرقم 33 منفردًا في حالة تجاوز برشلونة للفريق الأندلسي الليلة.

كما يبحث ميسي عن تعزيز آخر، حيث يتربع على صدارة هدافي السوبر الإسباني تاريخيًا برصيد 13 هدفًا سجلهم خلال 17 مواجهة خاضها بالسوبر الإسباني، ويتقدم ميسي بفارق 6 أهداف عن الإسباني راؤول جونزاليس نجم ريال مدريد السابق ووصيف ترتيب هدافي السوبر الإسباني تاريخيًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
مازيمبي

مازيمبي

- -
الأهلي

الأهلي

3

تشكيل مازيمبي: حراسة المرمى: أليونا بادارا فاتي خط الدفاع: إبراهيما كيتا، جونسون أتيبو، ماجلوار نتامبوي، إرنست لوزولو خط الوسط: أوجستين أولادابو، جلودي ليكونزا، سوزي زيمانجا خط الهجوم: فيلي تراوري، جويل بيا، فيليبي كينزومبي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن