شاهد كل المباريات

إعلان

كانتونا يواجه دعوى تشهير بعد أن اتهم ديشامب بالعنصرية

ديشامب، مدرب فرنسا، يورو

ديديه ديشامب

يواجه اللاعب الفرنسي السابق إيريك كانتونا دعوى تشهير بعد أن اتهم المدير الفني لمنتخب "البلوز"، ديدييه ديشامب بالعنصرية لعدم استدعائه للاعب ريال مدريد، كريم بنزيمة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية اليوم الأربعاء.

وأكد محامي المدير الفرنسي، كارلو ألبرتو بروسا لإذاعة (أر إم سي) أن موكله رفع دعوى قضائية ضد كانتونا الذي ألمح في مقابلة مع صحيفة (ذا جارديان) البريطانية في مايو 2016، أن قرار ديشامب بعدم استدعاء بنزيمة (جزائري الأصل) ولاعب باريس سان جيرمان، حاتم بن عرفة (أصول تونسية) يعود إلى أسباب عنصرية وليس رياضية.

وفي تلك المقابلة، قال الدولي الفرنسي السابق ساخرا، إن "ديشامب لديه لقب عائلة فرنسي للغاية. قد يكون الشخص الوحيد في فرنسا الذي يحظى بلقب عائلة فرنسي خالص. لم تختلط دماء أي من أفراد عائلته بدماء أخرى".

وتابع "الحقيقة هي أن بنزيمة وبن عرفة هما أفضل لاعبان فرنسيان ولم يشاركا في كأس الأمم الأوروبية".

وأثارت هذه التصريحات، التي جاءت في نفس سياق تلك التي أدلى بها بنزيمة في وقت سابق حين أكد أن ديشامب رضخ أمام "ضغوط قطاع عنصري في فرنسا"، غضب مدرب منتخب "الديوك"، ما دفعه في ديسمبر الماضي للإعلان عن نيته للجوء للقضاء.

وأصبح مهاجم ريال مدريد خارج حسابات مدرب المنتخب منذ أكتوبر/تشرين أول 2015، بعد أن اتهم أواخر ذلك العام بالتورط في ابتزاز زميله في "البلوز"، ماتيو فالبوينا، بفيديو إباحي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات