شاهد كل المباريات

إعلان

مدرب أسبانيا: انتظر منافسا قويا في مجموعتنا بالمونديال

اسبانيا

صورة أرشيفية

قال مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، جولين لوبيتيجي، إنه ينتظر مواجهة منافس قوي في مجموعته بمونديال روسيا 2018 ، وذلك خلال القرعة التي ينتظر أن تجرى بعد غد الجمعة.

وتحل إسبانيا في التصنيف الثاني بقرعة المونديال وقد تصطدم بإحدى المنتخبات المرشحة للقب في القرعة.

وصرح لوبيتيجي في مقابلة مع صحيفة (موندو ديبورتيفو) اليوم "أنتظر أن يقع في مجموعتنا أحد المنتخبات الكبرى، وهذا واضح بالنسبة لي، على الأقل نظريا، كل من في التصنيف الأول منتخبات قوية حتى روسيا منظمة البطولة، لقد لعبنا أمامها مؤخرا ونعلم ذلك".

وتابع "بالطبع كنا نتمنى أن نكون في التصنيف الأول لنتواجد مع الأفضل، وهو المكان الذي كان الأنسب لنا، ولكن حسنا، سنخوض المجموعة بكل ثقة ونعلم أن حظوظنا كبيرة، بدون شك".

وردا على سؤال حول قائمة المنتخب وهل هي جاهزة قبل ستة أشهر على البطولة، قال "رغم أنني أعلم ما أريده للبطولة، إلا أن ستة أشهر فترة طويلة للغاية لحسم المسألة، قد تحدث إصابات أو تطور في مستوى لاعب بعينه، بالطبع هناك لاعبين سيكونون معي لو سارت كل الأمور بشكل جيد".

وعن طريقة لعب الفريق الذي أصبح يحمل صبغة لوبيتيجي، قال المدرب "كل مدرب يتأثر بطريقة لعب معينة تساعده على تطوير فريقه وفي حالتي، وأنا لست استثناء، أريد الحديث بشكل خاص عن يوهان كرويف، وهو مدرب كان يحمل فكرا فريدا في وقته لتقديم كرة قدم مختلفة. لا يوجد مدربان متشابهان، فكرتي هي تحسين أداء اللاعبين سواء على المستوى الجماعي أو الفردي".

وتابع "قدرات اللاعبين هي ما تحدد نجاح أسلوب لعب بعينه من عدمه، أحب اللعب بشكل جيد لأننا بهذا الشكل نتقرب من الفوز وأنا أحب الفوز دائما".

وعما إذا كانت إسبانيا تمتلك أفضل خط وسط في العالم، قال "لا أحب التفكير بهذه الطريقة، فهذا الأمر يختلف من مكان إلى آخر، فقد لا نكون الأفضل من نواحي أخرى".

وحول استدعائه للاعب المخضرم ديفيد فيا مؤخرا في قائمة المنتخب بعد ابتعاده لفترة، قال "نسعى لأن نتابع دائما مستوى كل لاعب، وإذا كان مؤهل للمونديال".

وعن خروج إيطاليا من سباق المونديال، قال "كنا منافسين في نفس المجموعة على بطاقة التأهل المباشرة للمونديال، وكان من الواضح أن أحدنا سيذهب للملحق، لكننا حققنا فوزا هاما في البرنابيو".

وتابع "لست متفقا مع الانتقادات الموجهة لإيطاليا، فهي منتخب جيد للغاية أطاح بنا في أمم أوروبا الاخيرة بفرنسا، منتخب كبير للغاية توج أربع مرات بالمونديال، لكن التصفيات على مستوى أوروبا أصبحت معقدة للغاية، وإذا تأهلت للملحق وقدمت مبارات سيئة ستخرج من البطولة مثلما حدث مع إيطاليا".

وردا على سؤال حول المنتخب المرشح في رأيه للتتويج بالمونديال، قال "المونديال بطولة خاصة للغاية، هناك العديد من الأسماء المرشحة للفوز به، لكني أرى بطولة ذات منتخبات متقاربة المستوى، ونأمل أن تكون إسبانيا بين تلك الأسماء، فنحن نذهب إلى روسيا لهذا الغرض، الاستعداد الذهني والبدني هام للغاية لهذا الغرض".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات