شاهد كل المباريات

إعلان

الارتياح يسود ألمانيا بعد قرعة المونديال والمانشافت يبحث عن مقر الإقامة

المانيا

ألمانيا

رغم وقوعه مع ثلاثة منتخبات تحظى بتاريخ جيد في البطولة العالمية ، ساد الارتياح في ألمانيا بعد قرعة بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا ، والتي أجريت أمس الجمعة في العاصمة الروسية موسكو.

وكشفت وسائل الإعلام الألمانية اليوم السبت عن ارتياحها لهذه القرعة حيث ترى أن المنتخب الألماني (مانشافت) حامل اللقب العالمي مرشح بقوة لصدارة المجموعة والعبور إلى الأدوار الفاصلة دون عناء كبير.

وأكدت وسائل الإعلام الألمانية "قناعتها" بهذه المجموعة التي تضم مع المانشافت كلا من منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

ورغم المشاكل التي يواجهها المانشافت في اختيار مقر إقامته خلال المشاركة في المونديال الروسي ، تبدو التوقعات كبيرة بقدرة الفريق على الدفاع عن لقبه لعلمي ليصبح أول منتخب يحرز اللقب في نسختين متتاليتين ببطولات كأس العالم منذ أن نجح المنتخب البرازيلي في هذا بنسختي 1958 و1962 .

وذكرت مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية في تعليقها على القرعة : "جذابة ولكن مهام بطل العالم يمكن النجاح فيها" فيما كانت صحيفة "بيلد" أكثر وضوحا حيث ذكرت : لحسن حظ أبناء (يواخيم) لوف (المدير الفني للمنتخب الألماني) في قرعة كأس العالم بقصر الكرملين ، سيلتقي حامل للقب مع المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية فقط في مجموعته بالدور الأول".

واعتمدت سعادة وقناعة صحيفة "بيلد" بشكل كبير على تجنب الفريق الوقوع في مواجهة المنتخب الإسباني الذي كان ضمن منتخبات المستوى الثاني في قرعة الأمس.

ومن بين فرق المستوى الثاني ، دفعت القرعة بالمنتخب المكسيكي إلى مجموعة المانشافت.

وكان المانشافت سحق المنتخب المكسيكي 4 / 1 في كأس القارات بروسيا منتصف العام الحالي.

وركزت صحيفة "سودويتشه" على المدن التي تستضيف مباريات المانشافت في الدور الأول وهي العاصمة موسكو ومدينتا سوتشي وكازان نظرا لكونها من المواقع المعروفة لدى المانشافت.

وتحتاج جميع المنتخبات المشاركة في المونديال الروسي إلى التعامل بشكل خاص مع طول مسافات السفر بين المدن في هذا البلد المترامي الأطراف.

ولكن المنتخب الألماني تجنب المسافات الطويلة للسفر إلى مدن مثل كاليننجراد وييكاترينبرج.

ومع تأكد الفريق من أماكن إقامة مبارياته في دور المجموعات ، ستكون مهمة لوف والاتحاد الألماني حاليا هي وضع خطة عملية لتحديد مقر إقامة الفريق خلال مشاركته بالمونديال علما بأن المكان المفضل حاليا يبدو في منتجع سوتشي.

وطبقا لمعلومات توصلت إليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، سيكون ملعب التدريب الذي استخدمه المانشافت في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود خلال مشاركة الفريق في كأس القارات 2017 متاحا لتدريبات جميع الفرق التي تخوض مبارياتها في سوتشي مما يعني أنه لن يكون قاصرا على استخدامات المانشافت.

ويتعين على الاتحاد الألماني التقدم بقراره النهائي إلى الفيفا قبل 15 ديسمبر الحالي على أن يتم توقيع العقود مع فندق الإقامة بعدها بأسبوع.

وقال لوف : "في الأيام المقبلة ، سنحرز تقدما في عملية اتخاذ القرار بهذا الشأن. هناك بديل آخر لدينا وهو أن يكون مقر إقامتنا خارج العاصمة موسكو. علينا أن نقرر هذا الأمر".

وعن القرعة ومستوى الفرق المنافسة ، قال لوف إنه لم يكن يشعر بالقلق قبل القرعة بغض الظر عن نتائجها. وأوضح : "مهما كانت المجموعة التي نخوض المونديال من خلالها ، نحتاج إلى التأهل منها إلى الأدوار الفاصلة... هذه هي توقعاتنا بوضوح. لهذا السبب ، شعرت بارتياح تام".

وأضاف : "عندما تكون بطلا للعالم ، تنظر البلدان الأخرى إلى ألمانيا لمعرفة ما يدور فيها خاصة بعد فوزنا بلقب كأس القارات".

0

إعلان

التعليقات