جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تستمر "عقدة مورينيو" أمام رونالدو؟

مورينيو ورونالدو

مورينيو ورونالدو

يعود البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي إلى ملعب فريقه الأسبق مانشستر يونايتد، عندما يلعب أمام الفريق الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ولن تكون العودة إلى "أولد ترافورد" هي الحدث الوحيد المرتقب في ليلة رونالدو، بل سيعود أيضًا لمواجهة مواطنه جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد، والذي لعب رونالدو تحت قيادته لثلاثة مواسم في ريال مدريد.

وواجه رونالدو مدربه البرتغالي في مناسبات عديدة، إلا أن هز شباك الفرق التي قادها مورينيو كان صعبًا على النجم الذي سجل 578 هدفًا خلال 773 مباراة لعبها خلال مشواره مع الأندية المختلفة التي ارتدى قمصانها خلال مسيرته الاحترافية.

واستعرضت صحيفة "مترو" البريطانية أرقام رونالدو أمام الفرق التي دربها جوزيه مورينيو، حيث سجل النجم البرتغالي هدفًا وحيدًا خلال 14 مباراة لعبها  أمام مواطنه، كان لمصلحة مانشستر يونايتد أمام إنترناسيونالي الإيطالي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا عام 2009.

ولم ينجح رونالدو في التسجيل خلال أول مواجهتين لعبهما أمام فريق يقوده جوزيه مورينيو، وكانتا بقميص سبورتنج لشبونة في مطلع مسيرته الاحترافية خلال موسم 2002/2003.

واستمرت عقدة رونالدو أمام مورينيو، عندما انتقل الاثنان إلى الأراضي الإنجليزية، حيث لعب رونالدو بصفوف مانشستر يونايتد وتوجه مورينيو لقيادة تشيلسي فنيًا، ولم يصل رونالدو إلى شباك فريق العاصمة الإنجليزية خلال ولاية مورينيو.

وكانت المواجهة الأخيرة بين رونالدو والمدير الفني البرتغالي خلال مباراة السوبر الأوروبي بالعام الماضي، والتي جمعت فريقي ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وشارك رونالدو خلال سبع دقائق فقط بنهاية المباراة التي حسمها ريال مدريد لمصلحته.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب المجموعة الثامنة في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا برصيد ست نقاط، بعدما تغلب على فالنسيا الإسباني ويانج بويز السويسري، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن