جميع المباريات

إعلان

دل بوسكي يترك تدريب المنتخب الأسباني بعد مونديال البرازيل

فيسنتي ديل بوسكي مدرب الماتادور

ديل بوسكي مدرب اسبانيا

(د ب أ)-

قال المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم إنه سيترك تدريب الفريق بعد نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان أمل آنخل ماريا فيار رئيس الاتحاد الأسباني للعبة هو استمرار دل بوسكي في منصبه حتى عام 2016 ولكن دل بوسكي بدد هذه الآمال الجمعة.

وقال دل بوسكي "مهمتي ومسئوليتي الأخيرة مع الفريق ستكون بطولة كأس العالم 2014 .. وبعدها ، ربما أواصل عملي مع الاتحاد الأسباني ، ولكن ليس في منصب المدير الفني للفريق".

وتولى دل بوسكي /62 عاما/ المسئولية في عام 2008 بعدما فاز الفريق بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) بقيادة مديره الفني السابق لويس أراجونيس.

وقاد دل بوسكي الفريق للفوز بلقبي كأس العالم 2010 ويورو 2012 كما قاد الفريق للفوز في 58 من 70 مباراة خاضها معه غضافة لكونه مرشحا بقوة للدفاع عن لقبه في مونديال 2014 .

وأصبح الفريق على أعتاب التأهل لنهائيات المونديال بالبرازيل اثر فوزه الثمين 1/صفر على نظيره الفرنسي وتصدر مجموعته بالتصفيات الأوروبية المؤهلة بفارق نقطة أمام نظيره الفرنسي وذلك قبل آخر ثلاث مباريات لكل منهما بالتصفيات.

وأكد دل بوسكي ، الذي حظي بالتكريم من قبل العاهل الأسباني الملك خوان كارلوس بعد فوز الفريق بلقب مونديال 2010 ، أن المنتخب الأسبان "متوازن بشكل جيد بين لاعبين من برشلونة وريال مدريد إضافة للاعبين عدة محترفين بالخارج ، وخاصة في الدوري الإنجليزي".

وأضاف "نركز الآن في بطولة كأس القارات (التي تقام بالبرازيل من 15 إلى 30 حزيران/يونيو المقبل) والتي تمثل الهدف المقبل بالنسبة لنا. ونحن كرياضيين جيدين ، يجب أن ننظر دائما إلى الأمام بدلا من الاستمرار في النظر للماضي ، مهما كان النجاح الذي حققناه في الماضي".

ويخوض المنتخب الأسباني فعاليات الدور الأول لبطولة كأس القارات ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات أوروجواي وتاهيتي ونيجيريا.

ولدى سؤاله عن السقوط المدوي لبرشلونة وريال مدريد الأسبانيين أمام بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين على الترتيب في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء الماضية ، أجاب دل بوسكي قائلا "ما زالت الفرصة قائمة أمامهما لقلب النتيجة في مباراتي الإياب. ولكن الحقيقة أن أحدا لم يتوقع هذه النتائج لأن كرة القدم الأسبانية في وضع متميز الآن".

وأضاف دل بوسكي "ومع ذلك ، لا يمكننا التوصل لأي نتائج نهائية قبل مباراتي الإياب. ويجب ألا نكون متشائمين للغاية".

وقال دل بوسكي "الكرة الألمانية تأقلمت جيدا مع متطلبات العصر الحديث. أضافوا القدرة على الاستحواذ على الكرة إلى الأداء القوي الذي يتميزن به دائما ، وهذا هو ما يجعل المنتخب الألماني مرشحا للفوز بكأس العالم".

كما يرى دل بوسكي أن المنتخب الأرجنتيني أحد المرشحين للفوز بكأس العالم 2014 . وقال "المنتخب الأرجنتيني سيكون فريقا يصعب التغلب عليه في مونديال البرازيل. لديه هجوم قوي ولديه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم والذي يمكنه اجتياز أي دفاع".

وعن المنتخب البرازيلي ، قال دل بوسكي "إنني معجب كبير دائما بكرة القدم البرازيلية. سيكون المنتخب البرازيلي هو المرشح الأقوى في مونديال 2014 لإقامة البطولة على أرضه".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن