جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مارتينيز خيار مدريدي.. والازوري يتحدى المافيا

الصحف الاوروبية

الصحف الانجليزية

اعداد - اسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الاسبانية:

ماركا المدريدية:

مارتينيز خيار مدريدي

دخل الكولومبي جاكسون مارتينيز لاعب نادي بورتو البرتغالي اهتمامات ريال مدريد الإسباني لتعزيز خط هجومه في الموسم المقبل، وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية. و تفيد مصادرنا  الريال بدأ اتصالات لجس النبض مع إدارة بورتو بخصوص المهاجم الذي كان العام الماضي هدافا للدوري البرتغالي (26 هدفا). وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب جاء ضمن قائمة تضم أيضا الأوروجوائي لويس سواريز والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والكولومبي فالكاو كلها خيارات محتملة أمام الملكي لتعزيز مركز رأس الحربة الصريح. أن الريال لن يحاول التعاقد مع أي من اللاعبين السابق ذكرهم في موسم الانتقالات الشتوية بيناير القادم بل إن الأمر سيكون مع بداية الموسم الجديد.

البايس المدريدية:

خضيرة يتحسر على اوزيل

قال الألماني سامي خضيرة، أن رحيل زميله السابق مسعود أوزيل عن أي فريق سيضعفه، وكان أوزيل رحل قبل بداية الموسم الى  أرسنال الإنجليزي في صفقة مفاجئة لم ترق لجماهير الريال، التي ترى أن جزء من أداء الفريق غير المقنع مؤخرا يعود إلى هذا السبب. وقال خضيرة في حوار نشرته مجلة (كيكر) الألمانية "لا نلعب بصورة جيدة، ربما نكون نقدم لحظات ممتعة ولكن في أغلب الأوقات حتى الآن الأمور دائما ما تكون معقدة". و اضاف   خضيرة  "لا أعرف اذا ما كان الأمر يتعلق بالوقت أو شيء آخر، ولكننا حتى الآن لم نعثر على أنفسنا كفريق". أضاف : علينا التحسن سريعا، البرسا يلعب بشكل جيد ودائم وأتلتيكو فاز بكل مباراياته حتى الآن".

سبورت الكاتلانية :

انيستا يؤكد على البقاء

أكد أندريس إنيستا مرة أخرى على رغبته في البقاء مع برشلونة حتى سن اعتزاله ، قبل أن يتناول العديد من الموضوعات الرئيسية مثل مستقبل حارس المرمى فيكتور فالديز وأسلوب المدرب تاتا مارتينو. وسئل لاعب خط الوسط أولاً عن المدرب جيراردو تاتا مارتينو وقال : “تاتا يحدد الأمور بشكل طبيعي جداً ، في حين أن أفكاره تعمل على الارتباط به ارتباطاً وثيقاً كما كنا دائماً ، نحن نتوقع سنة جيدة جداً والأحاسيس تؤكد ذلك”. وفيما يتعلق برغبة فيكتور فالديس بالرحيل في نهاية الموسم الحالي بعد انتهاء عقده مع البلوجرانا  قال  : لقد أوضح فالديس موقفه ومشاعره وقراره منذ ذلك الحين ، الباقي هو مجرد كلام”. ورداً على سؤال حول مستقبله مع برشلونة وقال : واحد هو المكان الذي كنت أريد أن أكون به ، موقعي هو في البارسا ، النادي يعرف والنادي يريد مني الاستمرار هنا ، لذلك آمل البقاء لسنوات في المكان الذي أريد البقاء به".

الموندو ديبورتيفو الكاتالانية:

تيلو يشرح موقفه

شرح كرستيان تيلو الظروف التي قد تؤدي إلى رحيله. وقال المهاجم “اللعب مع برشلونة حلم أعيشه، وحتى هذه اللحظة فأنا سعيد جداً”. وأضاف “بالنسبة لرحيلي فهو مستبعد الآن، لكنني لا أحبذ لعب دور الخيار الثاني في الفريق، أريد أن أكون أساسياً وهذه المسألة الوحيدة التي تجعلني أرحل”. وألمح إلى أن هذا الرحيل قد يكون قريباً في حال لم يعتمد عليه تاتا مارتينو فيما تبقى من الموسم بقوله “سنرى الموسم المقبل”. يذكر أن تيلو كان على وشك الرحيل من برشلونة تجاه أتلتيكو مدريد خلال الصيف الماضي، لكن هناك أقاويل كثيرة في ايطاليا تؤكد اهتمام نابولي به.

برشلونه مهتم فعلا بالمخضرمين

أكدت مصادر الأنباء التي نشرتها صحف كاتلونية عن اهتمام برشلونة برأس حرب تقليدي، وحسب المصادر فإن برشلونة يضع الارجنتيني  دييجو ميليتو مهاجم الانتر كأحد خياراته، في حين كانت صحف ايطالية تحدثت الأمس عن اهتمام البرسا بميروسلاف كلوزه الالماني  من جديد رغم رفضه لهم في السابق. ويحاول تاتا مارتينيز  التعاقد مع رأس حربة في الشتاء كما كشفت تقارير صحفية سابقة، حيث يعتقد بأن ضم لاعب في هذا المركز أولوية أكبر من ضم مدافع.

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

يوفنتوس هو التحدي الاكبر للفيولا

اعتبر  فينشينزو مونتيلا لقاء فيورنتينا  في الجولة القادمة ضد حامل اللقب يوفنتوس بالتحدي الكبير معترفاً بصعوبة اللقاء الشديدة بالرغم من اقامته على ملعبه ارتميو فرانكي في مدينة فلورنسا. وقال مونتيلا في تصريحات :  اللقاء القادم هو  تحد كبير ، اعلم اهميته  الكبيرة  على الصعيد الجماهيري او الفني " واضاف :  نحاول ان نستعد للمبارة بقوة حتى نؤدي بشكل اقوى من الموسم الماضي بالرغم من اننا الموسم الماضي ادينا بشكل جيد واستحقينا الفوز ولكن التعادل كان سيد اللقاء " واستمر مونتيلا  قائلاً : هدفنا هو اسعاد الجماهير وهذا لن يحدث غير بالفوز ، انا اعلم اهمية الفوز على يوفنتوس بالنسبة لهم بسبب العداء التاريخي بين الناديين " ، وعن الازمة المثارة حالياً في ايطاليا بسبب فرض الاتحاد لعقوبة على الميلان باللعب دون جمهور بسبب هتافات جماهيره ضد نابولي وهي العقوبة التي تم تعليقها بعد ذلك قال مونتيلا " شخصياً انا ارى الهتافات التي تحمل تمييزاً لاقليم ضد الاخر لا تختلف كثيراً عن الهتاف ضد شخص بسبب لونه ولكني ضد اغلاق الملاعب واللعب دون جمهور".

الازوري يتحدى المافيا

أعلن اتحاد الكرة رسميا أن الازوري استعد لمباراته المرتقبة اليوم مع أرمينيا على ملعب مملوك لفريق كانت تديره سابقا إحدى منظمات المافيا. وتدرب الآزوري صباح امس  على استاد "جياروسو" بمدينة كوارتو إحدى ضواحي نابولي حيث يلتقي المنتخب مع  ارمينيا  الليلة  في نابولي ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم  بالبرازيل. ويشارك فريق نووفا كوارنتو كالشيو في دوري "إكسيلنزا" الإقليمي والذي يمثل الدرجة السادسة من بطولات الدوري في إيطاليا حيث جرت مصادرة هذا النادي في عام 2011 بعدما كان تحت إدارة منظمة كامورا احدى منظمات المافيا التى تتخذ من نابولي مقرا لها. وقال جانكارلو أبيتي رئيس الاتحاد الإيطالي ، في تصريحات إذاعية اليوم ، "التدريب على هذا الملعب يمثل رسالة عن الشرعية.. الآزوري تدرب في كوارتو ليبرهن على الاقتراب بشدة من القيم التي نؤمن بها جميعا".

جازيتا ديلا سبورت :

محاولات لمنع اشراك بالاسيو دوليا

يحاول مسئولو انتر ميلان منع مهاجم الفريق رودريجو بالاسيو  من المشاركة مع منتخب الارجنتين اليوم  ضد منتخب اورجواي بعد تعرضه للاصابة يوم الجمعه الماضي اثناء لقاء بلاده  مع منتخب بيرو في تصفيات المونديال. و تشير مصادر النادي  الى  ان مسئوليه  لم يكفوا عن الاتصال باللاعب ومسئولي المنتخب حتى يحصل اللاعب على راحة في لقاء اورجواي رغم من تأكيدات الجهاز الطبي للمنتخب الارجنتيني بعدم خطورة اصابة اللاعب وقدرته على المشاركة بشكل طبيعي ضد اورجواي بينما يرى انتر ميلان ان الارجنتين وصلت  رسمياً للمونديال و لهذا فليست هناك  اهمية قصوى للدفع باللاعب في هذا اللقاء. ويعد بالاسيو أحد أهم المهاجمين في قائمة انتر ميلان في ظل تجدد اصابة دييجو ميليتو وعدم تأقلم ايكاردي وبلفوضيل مع اجواء الفريق حتى الان.

هزيمة فرنسية بالثلاثة للميلان

عبر  ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للميلان عن غضبه و طلب من  ماسيمليانو اليجري مدرب الفريق توضيحاً بشأن الخسارة الثقيله التي مني بها الفريق ودياً على يد نادي كان الفرنسي بثلاثية نظيفة. تشير مصادر الى  ان جالياني اتصل باليجري على الفور  وطلب عقد اجتماع ثنائي بينهما لبحث اسباب الخسارة الثقيلة مطالباً المدرب بسرد الاسباب التي أدت إلى ذلك. وكان اليجري قد ابدى غضبه من اداء لاعبيه بعد الخسارة واصفاً الاداء بانه غير مقبول وملىء بالاخطاء الغير مبررة رافضاً الخسارة بهذه النتيجة حتى ولو ودياً. ويعاني ميلان بشدة منذ بداية الموسم الحالي حيث حقق الفريق فوزين فقط بعد مرور سبعة اسابيع  على بداية الدوري.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

أسلوب هودجسون لم يتغير

أكد روي هودجسون ان اسلوبه لم يتغير وذلك قبل مواجهة بولندا اليوم  الثلاثاء في الجولة الاخيرة من تصفيات كأس العالم 2014 وبعد فوز كبير على الجبل الاسود 4-1. وكانت انجلترا واجهت عاصفة من الاحتجاجات بسبب اسلوب لعبها المتحفظ بعد تعادلها مع اوكرانيا في الشهر الماضي وهو ما جعلها بحاجة للفوز بمباراتيها المتبقيتين في التصفيات امام الجبل الاسود وبولندا للتأهل بشكل تلقائي للنهائيات في البرازيل. وبعد قراره بالاستعانة باندروز  تاونسند لاعب توتنهام هوتسبير للمرة الاولى بدا ان انجلترا انطلقت بقوة وسجلت اربعة اهداف وأكملت نصف المهمة. وتتصدر انجلترا المجموعة الثامنة الان بفارق نقطة واحدة عن اوكرانيا ونالت اشادة كبيرة بأسلوبهاالهجومي الذي وصف بأنه أمر جديد على هودجسون وهو ما ينفيه المدرب. وقال هودجسون للصحفيين قبل مباراة اليوم  في ويمبلي : نحاول اللعب بهذه الطريقة دائما." واضاف :اذا أراد الناس معرفة مستوى تمريرات الفريق وتحركاته فان هناك مباريات كثيرة توضح ذلك." وتابع قائلا : يبدو ان الانتقادات مرجعها التعادل السلبي في مباريات ... يرى الصحفيون مشاكل كثيرة عند التعادل سلبيا." واردف : لم يتغير شيء فيما يتعلق بالأسلوب رغم انني اقول ان الفريق يتحسن مستواه على الدوام. أفكر كثيرا في اللاعبين الشباب." وقال هودجسون "فيما يتعلق باندروس ( تاونسيند )  كان من الرائع ما فعله لكني اقول انه تم اختياره للعب بناء على نوعية اللاعب المطلوب لاختراق الدفاع." واضاف "أعتقد ان الاختيار كان سليما سواء قدم اللاعب عرضا جيدا أو سيئا. لحسن الحظ قدم مباراة جيدة."

فينجر يكشف المزيد من الاسرار

كشف أرسين فينجر عن تفاصيل التعاقد مع الألماني مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد السابق، وقال فينجر في حوار مع موقع النادي "توقيت الاتفاق مع أوزيل كان مرتبطا باتفاق ريال مدريد مع (جاريث) بايل، حينما اتصلت أول مرة بالريال كانت الأمور مفتوحة، وأخبروني بأنهم في حاجة للوقت ليتعرف (كارلو) أنشيلوتي على الفريق بصورة أفضل ويتخذ قراره". وأضاف المدرب الفرنسي "بسبب كل هذا تأخر اتمام الصفقة، كانت لدينا أفضلية كبيرة، لأنني منذ ثلاث سنوات حينما تعاقد أوزيل مع الريال كنت قد فتحت خطا للاتصال معه وأخبرني حينها بأنه يرغب في اللعب مع النادي الاسباني ، وتمنيت حينها له التوفيق".  وعن قيمة الصفقة التي قدرت قيمتها الاجمالية ب45 مليون جنيه استرليني  أضاف : انفاق هذا المبلغ يتطلب مسئولية كبيرة، ولكن أشعر بالراحة لان السيولة كانت متوفرة، نحن الآن في وضع مالي أفضل، أنا أرغب في ضم أحسن اللاعبين لأرسنال بأكثر سعر مناسب". وأكمل فينجر:اذا كانت هناك حاجة لانفاق النقود فلا أمانع، ولكن أنا أرغب في أن يكون قوام الفريق بنسبة 60 إلى 80% من لاعبينا، هذه هي ثقافتنا، ولكن أمام لاعبين بمستوى عالمي مثل أوزيل يساعدوننا على تحقيق هدفنا، فلا يوجد مانع لانفاق الأموال". و أكمل المدرب الفرنسي "مسألة ضم أوزيل كانت رغبة كل من في النادي، الأمر أيضا لم يكن سهلا كما يبدو من الكلام، حيث كانت هناك منافسة أخرى للحصول على خدماته من أندية غيرنا".

دايلي ميرور:

المهمة ليست سهلة للاسود الليلة

هل تمر الاسود الثلاثة الليلة ؟  انها المهمة الاهم بتاريخ المدرب روي هودجسون .. هل تمطر السماء الليلة و تتالق بولندا لتفجر ثاني اكبر مفاجأة بتاريخ الكرة الانجليزية  و تحرم انجلترا من كاس العالم بعد هزيمتها منذ ثلاثة اعوام امام كرواتيا بنفس الملعب ايام ستيف ماكلارين  و حرمتها ايامها من كاس الامم الاوروبية، هل يلعب هودجسون بتحفظ دفاعي كما فعل امام مونتينيجرو ام يكون اكثر جرأة الليلة .. ان تاونسيند انقذه في المباراة الماضية فهل نرى وجها متغيرا في مباراة بولندا الحاسمة ام يكون ملعب ويمبلي " شو روم " لنجوم بولندا الذين يريدون ان ياتوا الى البريميير ليج مثل ليفاندوفسكي الذي نفى رغبته باللعب لبايرن ميونيخ من اجل البريمييرليج، انها ليلة اثبات الوجود لهودجسون و كي يبتعد عن الطريقة الدفاعية المحببة له لابد ان يتحلى بالشجاعة اللازمة لان انجلترا تلعب على ارضها و لهذا فيجب ان يشعو هو اولا بهذا و ينقله للاعبيه حتى يتحقق الفوز و من ثم الصعود بسهولة.

ليفانوفسكي لم يتفاوض مع فيرجسون

نفى البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني إعلانه أنه سيوقع لبايرن ميونخ في الموسم المقبل. وقال ليفاندوفسكي : يمكنني التوقيع على عقد في يناير، ولكن لم أقل قط أنني سأوقع لبايرن". وتثير هذه التصريحات تكهنات بخصوص احتمالية أن يكون ليفاندوفسكي، الذي تألق مع بروسيا دورتموند في الموسم الماضي، يفكر في الانتقال لأحد أندية الدوري الإنجليزي حيث أنه أضاف "أحب أن ألعب في يوم من الأيام بالبريمير ليج، ستكون تجربة عظيمة". ونفى اللاعب على الرغم من هذا وجود مفاوضات مع مانشستر يونايتد أو مانشستر سيتي لضمه موضحا أنه حينما قيل في الصحافة أنه اجتمع مع السير أليكس فيرجسون مدرب مان يونايتد  السابق للتفاوض بخصوص انتقاله، كان الأمر مجرد لقاءا عاديا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن