شاهد كل المباريات

إنفانتينو يدرس مقترحا بزيادة عدد منتخبات مونديال قطر 2022

قطر 2022

قطر 2022

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس أنه سيدرس مقترحا "شيقا للغاية" من اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة "كونميبول" بزيادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر لـ48 بدلا من 32 ، وهو الأمر الذي كان مقررا بطبيعة الحال لمونديال 2026.

وشدد إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي أثناء مشاركته في الجمعية العمومية العادية لـ"الكونميبول": "تلقينا مقترحا من الكونميبول ومن اتحاداته الوطنية، أعتقد أنه مقترحا مثيرا للغاية. بالطبع علينا دراسة قابلية تطبيقه، وأخذ موافقة الاتحادات الأخرى".

وأردف "سندرس بجدية هذا المقترح، الذي أعتقد أنه شيق للغاية، وإذا كان ممكنا، فلم لا؟".

وتابع رئيس المنظومة الكروية الأكبر في العالم "بصفتي رئيسا للفيفا أؤيد تماما زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في المونديال لأن هذا يساهم في تطوير كرة القدم حول العالم".

كما سئل إنفانتينو حول إمكانية الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد في بطولات الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

وقال في هذا الصدد "أنا رئيس الفيفا، ولا يمكنني توجيه أي نصيحة لليويفا. عليهم تقرير إذا ما كانوا يرغبون في استخدامها في بطولاتهم أم لا. سنطبقها في مونديال روسيا لأننا درسنا الأمر جيدا، وأدركنا أنها تساعد الحكام".

كما أكد أنهم بصدد دراسة تطبيق نظام جديد لبطولة مونديال الأندية من خلال زيادة عدد المشاركين، مع الوضع في الاعتبار مواعيد الأجندة الدولية.

وحول ملف التنظيم المشترك لمونديال 2030 بين الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، أكد إنفانتينو على "أهمية" الدول الثلاث لكرة القدم، و "قدرتهم على تقديم ملفا قويا وجديرا بالاحترام".

0

التعليقات