شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

الفيفا يخصم 3 نقاط من نيجيريا في تصفيات المونديال.. ويهديهم للجزائر

نيجيريا

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن خصم ثلاث نقاط من منتخب نيجيريا ومنحهم للجزائر بسبب مشاركة اللاعب عبد الله شيهو مع النسور الخضر في المواجهة التي جمعت الفريقين.

ونشر الفيفا بياناً رسمياً، أعلن خلاله عن عدم قانونية مشاركة شيهو مع منتخب نيجيريا خلال مواجهة الجزائر التي أقيمت يوم 10 نوفمبر الماضي.

وأوضح الفيفا أن شيهو كان معاقباً بالإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، إلا أن المنتخب النيجيري دفع به في المباراة مما يتسبب في إلغاء نتيجة المباراة.

وكانت المباراة قد انتهت لصالح نيجيريا بنتيجة 3-1 على حساب الجزائر، إلا الفيفا قرر إلغاء النتيجة ومنح نقاط المباراة لمحاربي الصحراء.

وقرر الفيفا احتساب نتيجة المباراة 3-0 لصالح الجزائر، مع تغريم الاتحاد النيجيري مبلغ ستة ألاف فرانك سويسري بسبب مشاركة شيهو في المواجهة.

وبذلك، فإن المنتخب النيجيري أصبح رصيده في التصفيات النهائية 11 نقطة بدلاً من 14، بينما أصبح رصيد الجزائر خمس نقاط بدلاً من نقطتين.

الجدير بالذكر أن إلغاء نتيجة المباراة لن يؤثر على تواجد المنتخب النيجيري في كأس العالم 2018، في ظل تربع على صدارة المجموعة أمام زامبيا بثمان نقاط، والكاميرون بسبع نقاط، ثم الجزائر في ذيل الترتيب.

20

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات