شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

350 ألف يورو مكافأة لكل لاعب في منتخب ألمانيا حال الفوز بالمونديال

ألمانيا

ألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم تخصيص مكافأة لكل لاعب في المنتخب الأول لكرة القدم تقدر بـ350 ألف يورو (حوالي 410 ألف دولار أمريكي) حال التتويج ببطولة كأس العالم الصيف المقبل في روسيا.

وأوضح الاتحاد في البيان أنه توصل لاتفاق مع لاعبي المانشافت بتثبيت الجوائز وفقا لأداء الفريق، مقارنة بما حققه المنتخب الألماني في مونديال البرازيل 2014 الذي توج بلقبه وبكذلك في بطولتي أمم أوروبا في بولندا وأوكرانيا عام 2012 وفرنسا عام 2016 الماضي.

واتفق الطرفان على عدم منح جوائز للاعبين حال الخروج من دور المجموعات أو دول الـ16 لمونديال روسيا 2018 ، في حين سيكون من نصيب كل لاعب مكافأة بمبلغ 75 ألف يورو (88 ألف دولار) حال التأهل لربع النهائي.

وسيربح كل لاعب، حال الوصول لنصف النهائي، مبلغ 125 ألف يورو (146 ألف دولار)، ويرتفع إلى 150 ألف يورو (176 ألف دولار) حال الحصول على المركز الثالث، وإلى 200 ألف يورو (235 ألف دولار) في حالة لعب المباراة النهائية في العاصمة موسكو يوم 15 يوليو من العام المقبل.

وتابع الاتحاد الألماني أنه إذا نجح منتخبه الأول في الحفاظ على لقبه والتتويج بالمونديال للمرة الثانية تواليا، فسيكون من حق كل لاعب الحصول على الجائزة الكبرى التي تبلغ 350 ألف يورو.

يذكر أنه لم ينجح أي منتخب وطني في التتويج بالمونديال مرتين متتاليتين سوى كل من إيطاليا عامي 1934 و1938 ، والبرازيل عامي 1958 و1962.

وصرح رئيس الاتحاد الألماني، راينهارد جريندل، أن ذلك يمثل "دافعا كبيرا للاعبينا كي يكونوا الأوائل في تاريخ كرة القدم الألمانية الذين يتوجون أبطالا للعالم مرتين متتاليتين. سيكون لقبا خالدا، وبالتأكيد سيستحق مكافأة خاصة".

كما أكد جريندل أنه على الرغم من ذلك، فمن المعروف أن لاعبي المانشافت يتفوقون دائما بدافع التحدي الرياضي بعيدا عن العامل المادي.

وفي ذات السياق، وصف الأمين العام فريدريش كورتيوس، مفاوضات الاتحاد الوطني مع قائد المنتخب وحارسه الأول مانويل نوير وباقي قادة الفريق بـ"النزيهة والمفتوحة وسلسة".

ومن جانبه، أعرب مدير المنتخب أوليفر بيرهوف عن رضاه معتبرا أن هذا الاتفاق يعطي اللاعبين "الهدوء والوضوح الضروريين" من أجل التركيز في عملهم

1

إعلان

التعليقات