شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

فيفا يهدد باستبعاد المنتخب الإسباني من كأس العالم

أسبانيا، اسبانيا

منتخب إسبانيا

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم تحذيرًا للحكومة الإسبانية، يتضمن التهديد بتجميد النشاط الكروي الإسباني، بسبب ما اعتبره تدخلًا حكوميًا في شؤون الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ويتضمن تجميد النشاط الكروي حرمان المنتخبات والأندية من كافة المسابقات الدولية والقارية والإقليمية، وهو ما يعني استبعاد المنتخب الإسباني لكرة القدم من المشاركة في كأس العالم بالأراضي الروسية في العام المقبل.

وكانت الشرطة الإسبانية قد ألقت القبض على خوسيه ماريا فيار الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم في يوليو الماضي بعدما أدين بتهم فساد، قبل أن تصدر الهيئة الرياضية الإسبانية العليا مؤخرًا بيانًا يتعليق بتنظيم العملية الانتخابية لاختيار رئيس جديد للاتحاد الإسباني، وهو ما اعتبره "فيفا" تدخلًا حكوميًا في شؤون كرة القدم.

ولا تعد تلك هي المرة الأولى التي يهدد فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومة الإسبانية بتجميد النشاط، حيث وقعت الكرة الإسبانية تحت تهديد الحرمان من المشاركة في كأس الأمم الأوروبية 2008، بسبب التدخل الحكومي أيضًا.

ويعد المنتخب الإسباني أحد أبرز المرشحين للتتويج بكأس العالم في العام المقبل، حيث تصدر مجموعته في مشوار التصفيات على حساب المنتخب الإيطالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات