شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

الكاف يُعلن.. صلاح في القائمة النهائية لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017

الكاف

محمد صلاح

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تواجد الدولي المصري محمد صلاح ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2017.
 
وسبق وكشف الكاف عن قائمة أولية ضمت 30 لاعبا للمنافسة على جائزة أفضل لاعب إفريقي في 2017، وتم الإعلان في وقت لاحق عن قائمة مختصرة ضمت 11 لاعبا.

وأقام الكاف مؤتمرا في مدينة أكرا الغانية وقام بالكشف عن القائمة النهائية المتنافسة على جائزة أفضل لاعب إفريقي، وتواجد صلاح بجانب السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي، واوباميانج مهاجم الجابون وبروسيا دورتموند الألماني.

ومن المقرر أن يُعلن الإتحاد الإفريقي عن الفائز بالجائزة في حفله السنوي يوم 4 يناير المقبل في غانا، ومن المنتظر أن يتواجد صلاح بعد الحصول على إذن من ناديه الإنجليزي في الحفل.

وأكد هاني أبوريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق على أنه تواصل مع صلاح وتم التأكد من أن ليفربول سمح له بحضور الحفل بطائرة خاصة من أجل العودة سريعا للفريق.

وشهد العام الحالي، تألقا لافتا للنظر لمحمد صلاح سواء مع روما الإيطالي أو بعد الانتقال لصفوف ليفربول الإنجليزي بجانب قيادته لمنتخب مصر للتأهل لمونديال روسيا 2018 والحصول على فضية أمم إفريقيا 2017.

وتوج صلاح مؤخرا بجائزة أفضل لاعب إفريقي 2017 وفقا لاستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" متفوقا على ماني واوباميانج وموسيس ونابي كيتا.

ورفع صلاح رصيده التهديفي مع ليفربول إلى 20 هدفا في 26 مباراة لعبها مع الفريق بمختلف المسابقات المحلية والقارية، ليعادل رقمه التهديفي الذي حققه مع فريق بازل السويسري، عندما سجل نفس العدد من الأهداف في 79 مباراة في كل البطولات خلال موسمين ونصف الموسم.

وأصبح صلاح، الذي عاد لهز الشباك في مباراة بورنموث عقب غيابه عن التسجيل في مباراة الفريق أمام ويست بروميتش، ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ 20 هدفاً مع الفريق بعد الثنائي إيان راش وروجر هانت.

وكان صلاح قد أحرز خمسة أهداف مع الفريق الانجليزي بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالإضافة لهدف خلال الأدوار التأهيلية للمسابقة القارية، ليصبح أول لاعب بالدوري الانجليزي يسجل 20 هدفا في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي.

بهذا الهدف، حقق صلاح أفضل موسم تهديفي في مسيرته الاحترافية بمختلف الأندية الأوروبية، بعدما تجاوز رقمه القياسي السابق الذي حققه مع فريق روما الإيطالي، عندما سجل 19 هدفا في جميع البطولات الموسم الماضي.

22

إعلان

التعليقات