شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مدرب أسبانيا: المغرب أفضل منتخب في أفريقيا

المغرب

صورة أرشيفية

أكد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، جولين لوبيتيجي أنه لا ينبغي وضع وصف بعينه للمجموعة الثانية التي سيواجه من خلالها "لا روخا" كلا من البرتغال والمغرب وإيران في دور المجموعات بمونديال روسيا 2018 ، مؤكدا "نعرف هؤلاء الخصوم الثلاثة جيدا".

وفي مقابلة مع صحيفة (آس)، قال لوبيتيجي عن مجموعة إسبانيا، "بالنسبة للجماهير ربما تكون البرتغال معروفة أكثر من الفريقين الأخرين، لكن بالنسبة إلينا كلهم سواء. في الحقيقة نعتبر أن إيران والمغرب هما الأفضل في آسيا وأفريقيا" على الترتيب.

وأضاف أن البرتغال "هي بطلة أوروبا وتحظى بلاعب العصر كريستيانو (رونالدو)..البرتغال بلد يتمتع بفريق عظيم ولديه مدربون على مستوى عال. وثقافته التكتيكية ثرية للغاية".

واعتبر لوبيتيجي أن مهاجم ريال مدريد "واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ بلا شك. لديه طموح يحركه على كل الأصعدة ولم يقل تعطشه أو قوته مطلقا..لقد دخل التاريخ بفضل الأهداف التي سجلها والمباريات الحاسمة التي فاز بها".

وردا على سؤاله عما إذا كان يشعر بالقلق إزاء مخاطر التقليل من أهمية إيران والمغرب، قال مدرب منتخب إسبانيا "نحن لا نستطيع التحكم فيما يقال، إيران لم تخسر سوى اثنتين من أخر 38 مباراة خاضتها. إنه فريق منظم ويتمتع بقدرات بدنية ويحظى بدفاع فعال".

من جانبه "يعد منتخب المغرب صعبا بدوره، خاصة في الوقت الحالي"، بحسب لوبيتيجي الذي أبرز أن "المدير الفني (الفرنسي هيرفي رينار) استعاد التنظيم في الفريق، بالإضافة لوجود لاعبين جيدين بين صفوفه".

وأضاف "سنحترم كل الخصوم لأن الأمر يتعلق بمونديال..يجب أن نذهب بتواضع لكن بطموح".

وعما إذا كان يشعر بالقلق بسبب الجدل حول استدعاء مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه لمنتخب إسبانيا في ظل تأييده لاستقلال إقليم كتالونيا، أكد المدرب أن اللاعب "لطالما أظهر التزاما كبيرا وهو منافس رائع. نحن نقيمه بناء على مستواه الرياضي وسلوكه وليس على أساس الجلبة المثارة حوله".

وعن علاقة بيكيه بقلب دفاع ريال مدريد و"لا روخا" سرخيو راموس، أكد أن الأخير "قائد رائع وتصرف دائما كقائد في المواقف النزاعية، بل وخرج منها أكثر قوة".

2

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات