شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

بلاتر ينتقد استخدام المونديال كـ"فأر تجارب" لتقنية الفيديو

روسيا 2018

روسيا 2018

أعرب الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، اليوم عن معارضته للجوء إلى التحكيم بالفيديو (VAR)، خلال منافسات مونديال 2018 على اعتبار أن هذه التقنية ليست متطورة بالشكل الكافي كما أن طريقة تطبيقها تختلف من بلد لآخر.

وفي مقابلة نشرتها مجلة (سبورت بيلد) الألمانية اليوم الأربعاء، قال بلاتر "لا يمكن استخدام المونديال كفأر تجارب" لاختبار تقنية من شأنها أن تؤثر كثيرا على مجريات اللعب.

وأضاف أنه "سيكون خطأ استخدام تقنية التحكيم بالفيديو في روسيا، النظام لم يتطور بعد، كثير من البلدان تستخدمه بطريقة مختلفة".

ويشار إلى أن خليفته في رئاسة الفيفا، السويسري أيضا جياني إنفانتينو، يريد استخدام التقنية في مونديال روسيا.

ولجأت بعض الدوريات الأوروبية لاستخدام هذه التقنية في التحكيم، مثل البوندسليجا الألمانية وأيضا في النسخة الماضية من كأس القارات ومونديال الأندية، علما بأن تطبيقها خلق بعض الجدل.

وقد بدأت في تجربة هذه التقنية الجديدة عدة دوريات أوروبية، من بينها البوندسليجا الألمانية، كما اختبرت في النسخة الأخيرة من كأس القارات ومونديال الأندية، إلا أن تطبيقها أثار موجات جدل عديدة.

ويرى الاتحاد الألماني للعبة أنه لا يجب اللجوء إليها إلا لمراجعة الأخطاء التحكيمية الواضحة في اللعبات الحاسمة مثل إلغاء هدف، أو إلغاء ضربة جزاء، أو لعبات تستحق الطرد ولم يلاحظها الحكم، أو حالات طرد خاطئة.

0

إعلان

التعليقات