شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

ريان جيجز يتولى تدريب منتخب ويلز

جيجز

ريان جيجز

تولى ريان جيجز أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم ، اليوم الاثنين، منصب المدير الفني لمنتخب ويلز، بعقد لمدة أربعة أعوام.

ويتولى جيجز المنصب خلفا لكريس كولمان الذي استقال في نوفمبر الماضي ليتولى تدريب سندرلاند المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي (بعد الممتاز).

وقال جيجز /44 عاما/ في تصريحات لموقع اتحاد الكرة الويلزي على الإنترنت "فخور للغاية بنيل شرف تدريب المنتخب الوطني.. التحديات المتمثلة في الاستحقاقات المقبلة بدوري الأمم وتصفيات كاس الأمم الأوروبية /يورو 2020/ ، تشعرني بالسعادة."

وأضاف "لا أطيق انتظار بدء العمل مع لاعبي المنتخب وإعداد الفريق لتلك المباريات الحاسمة في وقت لاحق من العام الجاري."

وخاض جيجز 64 مباراة لمنتخب ويلز بين عامي 1991 و2007 ، لكنه لم يسبق له المشاركة في نهائيات أي بطولة دولية.

وكانت المهمة التدريبية السابقة الوحيدة لجيجز مع مانشستر يونايتد ، حيث تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت في آخر أربع مباريات له بموسم 2013 / 2014 عقب إقالة ديفيد مويس.

وبعدها عمل جيجز لموسمين مدربا مساعدا للويس فان جال ، قبل أن يرحل عن الجهاز الفني لمانشستر يونايتد مع تولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب الفريق في صيف 2016 .

وكان جيجز مرشحا لتولي تدريب سوانزي سيتي في وقت لاحق من العام نفسه ، لكن النادي استقر في النهاية على تعيين بوب برادلي.

وقضى كولمان ستة أعوام في تدريب منتخب ويلز وقاده لمفاجأة الوصول إلى الدور قبل النهائي في يورو 2016 ، علما بأنها كانت أول بطولة كبيرة يشارك فيها الفريق منذ عام 1958 .

لكن منتحخب ويلز أخفق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات الأوروبية خلف صربيا وايرلندا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات