شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

بحد أقصى 150 ألف جنيه.. "يلا كورة" يقدم دليل السفر لتشجيع مصر في المونديال

محمد النني ، محمد صلاح ، منتخب مصر

مصر في نهائي كأس الأمم

كتب - محمد مكاوي:

مثلما كان تأهل مصر إلى كأس العالم لأول مرة منذ 28 عامًا حلمًا، مازال أيضًا السفر إلى روسيا لمشاهدة مباريات مصر وتشجيعها في المونديال حلمًا آخر بالنسبة للكثيرين. 

لكن ما زاد من صعوبة تحقيق هذا الحلم هو ارتفاع تكلفة السفر، منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2016. 

وتأهل المنتخب بعد تغلبه على الكونغو بهدفين في أكتوبر الماضي أحرزهما اللاعب محمد صلاح، ليصعد لكأس العالم للمرة الأولى منذ آخر مشاركة له في نسخة 1990. 

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم روسيا (البلد المضيف) وأوروجواي والسعودية في البطولة التي تلعب في الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو 2018. 

وبدأت بنوك حكومية وخاصة بالإضافة إلى شركات سياحة، في تقديم عروض ترويجية للسفر إلى روسيا لتشجيع المنتخب، على أن يسدد الراغب في السفر التكلفة "كاش أو بالتقسيط".

ما هي أقل تكلفة؟

يقول معتز صدقي، مدير عام شركة "ترافكو" للسياحة، إن شركته أعدت برامج مختلفة للسفر إلى روسيا لتشجيع مصر. 

وحصلت ترافكو بالتحالف مع شركات برايم تورز وبوك يورستار، على حقوق بيع تذاكر مباريات كأس العالم المميزة حصرياً في مصر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

وأضاف صدقي لـ"يلا كورة" أن أقل برنامج يتضمن رحلة لحضور المباراة الثانية لمصر في المونديال لمدة 4 أيام 3 ليالٍ شاملة تذكرة الطيران (ذهاب وعودة) والإقامة بالفندق (إفطار وعشاء) وتذكرة المباراة والانتقال من الفندق إلى الملعب بتكلفة 45 ألف جنيه. 

هل أستطيع حضور أكثر من مباراة؟ يقول صدقي إن هناك برامج أخرى لمدة 9 أيام 8 ليالٍ في الغرفة المزدوجة، تبدأ من 82 ألف جنيه للفرد، وتصل إلى 117 ألف جنيه للغرفة المفردة، لحضور مباراتي مصر أمام أوروجواي وروسيا يومي 15 و19 يونيو. 

هل هناك برامج لحضور المباريات الثلاث؟ 

وتنظم الشركة برامج 10 أيام 9 ليالِ لحضور المباريات الثلاث لمصر أمام أوروجواي وروسيا والسعودية تبدأ من 98 ألف جنيه وتصل إلى 113 ألف جنيه، بحسب صدقي. 

وتقدم الشركة برامج لمدة 16 يومًا 15 ليلة، تتضمن حجزا لفندق في كل مدينة من المدن الثلاث التي سيلعب بها المنتخب بالإضافة إلى الانتقالات من وإلى الملعب وتذكرة الطيران ذهابا وعودة، وتبدأ من 122 ألف جنيه وتصل حتى 150 ألف جنيه.

هل هناك برامج أكثر تميزًا؟ 

يقول مدير عام "ترافكو"، إن الشركة أعدت برنامجا باسم "هوستابليتي" يتضمن تذكرة درجة أولى وخدمة فندقية داخل الاستاد وممرات دخول خاصة إلى المقاعد. 

ولم تحدد الشركة حتى الآن ثمن هذا البرنامج، حيث أن سعر التذكرة فقط يتراوح من 500 إلى 800 دولار، وارتفعت الآن إلى أكثر من ألف دولار، وفقا لصدقي. 

كيف يمكن سداد قيمة الرحلة؟ يستطيع الراغب في السفر لتشجيع مصر أن يدفع المبلغ دفعة واحدة، أو 25% من المبلغ عند تأكيد الحجز، و30% بحلول 20 يناير الجاري، وباقي المبلغ بتاريخ الأول من مارس. أو يمكن أن يسدد المبلغ بالتقسيط بالتعاون مع البنك الأهلي المصري بدون فائدة وكذلك إحدى الشركات صاحبة كروت التقسيط على 10 أشهر، بحسب صدقي. 

هل يمكن التقسيط مع البنك الخاص بي؟

تتنافس مجموعة من البنوك الحكومية والخاصة على تمويل قروض بالتقسيط للراغبين في السفر من موظفي القطاعين العام والخاص وأصحاب المهن الحرة. أبرز هذه البنوك هي (مصر، والأهلي المصري، والقاهرة، والكويت الوطني، والمصرف المتحد)، مقدمة القروض بفائدة تصل إلى 22.5% ولمدة سداد تصل إلى 5 سنوات. 

اقرأ أيضا: 

منافسة بين البنوك على تمويل رحلات تشجيع مصر في كأس العالم بروسيا

0

إعلان

التعليقات