شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

طبيب المنتخب: نناقش احتمالات الصيام استعدادا للمونديال.. والأمر "معقد"

منتخب مصر

منتخب مصر

أكد محمد أبوالعلا طبيب المنتخب أن الفترة السابقة بجانب الفترة المقبلة سوف تشهد نقاشات عديدة بشأن احتمالات صيام اللاعبين خلال معسكر المنتخب استعدادا للمونديال.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر معسكره الختامي للمونديال اثناء شهر رمضان المبارك، ومن المنتظر أن يفتتح المنتخب مشواره بالمونديال أمام أوروجواي أول أيام عيد الفطر.

وأشار طبيب المنتخب في تصريحات لبرنامج "الحريف" "منذ شهر نوفمبر الماضي ونحن نفكر في كل الأمور الخاصة بعملية التغذية للاعبي المنتخب حتى وصلنا للاتفاق الحالي".

وواصل "الصيام عملية روحانية بكل تأكيد، لكن وفقا للأبحاث فهي تؤثر على أداء اللاعب بدنيا، خاصة وأن الصيام وفقا لما هو مثبت علميا ليس كما نفعل في شهر رمضان".

وأكمل "في الأبحاث يتحدثون عن الصيام لكن يمكن شرب المياه، لكن ما نفعله في شهر رمضان هو الصيام عن الأكل والشرب لعدد ساعات طويل من اليوم، وبالتالي يجب دراسة وضعنا بكل تفاصيله".

واستمر "الوضع معقد وليس كما يتصوره البعض، لكننا ندرس كل الاحتمالات، ولدينا كل الحلول، فتوقيت التدريبات وطريقة الأكل والشرب اثناء الصيام تختلف عن الوضع الطبيعي".

واختتم "نمتلك عدد من اللاعبين لديهم خبرات ومروا بتجارب تخص الصيام وقت المباريات والتدريبات، أيضا لن يكون سهلا أن تلعب أول مباراة في العيد بعد 30 يوم من الصيام، ندرس كل الأمور بشكل علمي".

2

إعلان

التعليقات